شفق نيوز:
2024-09-30@17:13:05 GMT

أنغولا تنسحب من منظمة أوبك بسبب خطة خفض إنتاج النفط

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

أنغولا تنسحب من منظمة أوبك بسبب خطة خفض إنتاج النفط

شفق نيوز/ أعلنت الحكومة الأنغولية، يوم الخميس، أنها ستنسحب من منظمة "أوبك" احتجاجاً على خطة خفض الإنتاج التي تتبعها المنظمة منذ عدة أشهر وقررت تمديدها إلى الربع الأول من العام المقبل.

وقال وزير النفط الأنغولي ديامانتينو أزيفيدو، إن بلاده ستنسحب من منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" لأن العضوية لا تخدم مصالحها، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل، وفقاً لشبكة "CNBC عربية" المختصة بالشؤون الاقتصادية.

وتنتج أنغولا، التي انضمت إلى "أوبك" عام 2007، نحو 1.1 مليون برميل من النفط يومياً، مقارنة بـ28 مليون برميل يومياً للمجموعة بأكملها.

وواصلت أسعار النفط خسائرها بفعل هذه الأنباء، وانخفض سعر برنت أكثر من دولار إلى 78.50 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 12:50 بتوقيت غرينتش.

ويمثل خروج أنغولا انتكاسة لـ"أوبك" وحلفائها، في الوقت الذي تحاول فيه المجموعة إقناع الأعضاء بخفض الإنتاج لدعم الأسعار.

وفي الشهر الماضي، احتج مكتب أزيفيدو على قرار "أوبك" بخفض حصتها الإنتاجية لعام 2024. كما قال محافظ أنغولا في "أوبك"، إستيفاو بيدرو، إن بلاده غير راضية عن هدفها لعام 2024 ولا تخطط للالتزام به.

وسبق لكل من نيجيريا وأنغولا عن أعربتا في أوقات سابقة عن امتعاضهما من تخفيض حصتهما من الإنتاج خلال الاجتماع الوزاري في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والذي تم إرجاؤه لأيام بسبب الخلافات بين الدول الأعضاء.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي انغولا منظمة أوبك انسحاب من المنظمة

إقرأ أيضاً:

توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت هيئة السلامة وحماية البيئة الأميركية إن نحو 24 بالمئة من إنتاج النفط الخام و18 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة توقف بسبب العاصفة هيلين.

وتراجعت خسائر إنتاج النفط والغاز الطبيعي لليوم الثاني على التوالي بعد أن بلغت ذروتها عند 511 ألف برميل يوم الأربعاء.

وقالت الهيئة إن منتجي الطاقة أوقفوا إنتاج 427 ألف برميل يوميا من النفط ونحو 343 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي من مياه الخليج.

وقالت الهيئة التنظيمية البحرية إن تسع منصات نفط وغاز تم إخلاؤها اعتبارا من أمس الجمعة، وهو ما يمثل نحو 2.4 بالمئة من إجمالي منصات خليج المكسيك، نقلا عن تقارير من المنتجين.

وبدأت شركات إنتاج النفط والغاز في إيقاف الإنتاج البحري يوم الثلاثاء، مع تحرك العاصفة هيلين عبر خليج المكسيك في الولايات المتحدة.

وقالت شركة شيفرون أمس الجمعة إنها بدأت إعادة نشر العاملين واستعادة الإنتاج في المنصات التي تديرها الشركة في أعقاب مرور العاصفة.

وأظهرت بيانات اتحادية أن خليج المكسيك في الولايات المتحدة يمثل نحو 15 بالمئة من إجمالي إنتاج النفط المحلي واثنين بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • الدغاري: استئناف إنتاج النفط بعد الموافقة على اتفاق المصرف المركزي
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع»
  •  ليبيا تنسحب من مواجهة «بأولمبياد الروبوتات» بسبب فريق إسرائيل
  • توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج في خليج المكسيك
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج بخليج المكسيك
  • بسبب العاصفة هيلين.. توقف إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك