عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، متهما بالسجن المؤبد لاتهامها بترويع المواطنين وفرض السطوة عليهم وتخويفهم وقتل أحدهم بمساعدة 8 متهمين آخرين بمنطقة الوراق.    صدر الحكم برئاسة المستشار خضر طلبة حسين، وعضوية المستشارين عفيفي محمود المنوفي، ومختار عنصيل سالم، وسكرتارية وائل السيد.    كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم "سعيد.

ع " لمحكمة الجنايات ، بعد أن وجهت إليه تهمه ترويع المواطنين وقتل أحدهم، وذلك على خلفية التحقيقات في  القضية رقم 23191 لسنة 2016.    جاء في أمر الإحالة أنه في يوم 29 ديسمبر 2015 على إثر مشاجرة بين المتهم "طارق. س. ج" "طرف أول" محبوس والمجنى عليه "محمد. س. ع "طرف ثاني"، قام المتهم الطرف الاول بالاستقواء بمن يتبعه من أقران السوء وباقى المتهمين احرزوا أسلحة بيضاء "زجاجات فارغة وحجارة" وتوجهوا صوب مسكن المجنى عليه لاستعراض القوة وترويع المواطنين وفرض السطوة عليهم وتخويفهم بالحاق اذى مادى ومعنوى بهم والإضرار بممتلكاتهم بالقاء زجاجات فارغة وحجارة على مسكن المجنى عليه.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جنايات الجيزة البلطجة ترويع المواطنين السجن المؤبد لمتهم عقوبة القتل العمد

إقرأ أيضاً:

يكفيك أن يصفق لك أحدهم بيديه

في كل مرة أقرر خوض تجربة خارج منطقة راحتي، أتراجع عنها سريعًا، نتيجة تأثير أحدهم عليّ بالقول. ليس جبنًا مني، إنما درءًا للمخاطر التي قيلت لي خلال التأثير عليّ، وأطفأت حماستي في إكمالها، حتى قررت مؤخرًا، خوض تجربة أخبرت بها شخصًا، فوجدت منه الدعم الذي احتاجه، كان شجاعًا لأن يقول لي: “أنا معكِ” الكلمة التي بإمكانها أن تجعلنا نخوض حربًا تحت تأثير قوتها، ما جعلني أقدم على أمري، بكل حب، مستمعة بطريقي نحو تجربتي حتى لو لم تكتمل.

في الأصل، لا تنصب فائدة أن تشجع أحدًا عليه وحده، بل تشملك أيضًا، فعندما تقوم بحثّ أحدهم على خوض تجربته الخاصة، وتشجّعه، وترى حجم سعادته، فإن ذلك ينتقل إليك، فيؤثر بك إيجابًا من الناحية الفسيولوجية، وتشعر بالبهجة، تؤدي لتحسن صحتك، لأن السعادة لها دور كبير في التأثير على الدماغ، ممّا يجعلك تمضي وقتًا طويلًا، وأنت تشعر بالهدوء، يغلبه المزاج الرائق، ومثلًا على ذلك أن الشخص الذي يقدم الهدية، يكون في الواقع أكثر سعادة من الشخص الذي يحصل على الهدية، ولهذا نجد أن الداعمين لنا، يغلب مزاجهم الهدوء، والإيجابية، والحب، فلا مجال للمشاعر السلبية عندهم كالغضب أو الكراهية، بل نراهم ممتنين لكل شيء حولهم أصحاء، وهذا ما يجعلهم لا يتوقفوا عن نشر طاقتهم لمن هم حولهم، تاركين أثرهم عليهم بنظرة أكثر إيجابية للحياة.

ولا أقصد أن تكون من “حزب اللطافة”، فأولئك يقبعون تحت سقف المثالية المطلقة، ولا كمال في ذلك بل تمام النقصان، لأنه ومهما كانت نظرتنا للحياة بايجابية، هناك مايعكِّر صفوها، ويجعلها أحيانًا قاسية، وهذا ما يجعلنا بالأصل نشجّع غيرنا ونحفِّزهم، لأن النجاح في أصله كان هدمًا، ثم بناء، لذلك من يختار أن يشجعنا، يكون قد خاض معاركه بشجاعة، ويريدنا أن نكون مثله، أو أفضل منه.

لذلك، حين يختارك أحدهم لإخبارك بخطة ما، فإن اختياره لك، كان مبنيًا على ثقة بك، فلولا يقينه بك، لما ترك الجميع من حوله، ولجأ إليك، لأخبارك بما عزم عليه، حتى لو كان مخطئًا، أو أن خطته فاشلة، فإنه اختارك وحدك، فعليك أولًا أن تحفزه وتشجعه، ثم تناقشنه في الخطأ والصواب فيما أقدم عليه، لأن بذلك تكون تركت أثرًا طيبًا بداخله، يجعله بالمقابل يشجع شخصًا أخر لجأ إليه، واستشهادًا بذلك حين لجأ رسول الله صلى الله عليه وسلم لزوجته خديجة رضي الله عنها، عندما نزل الوحي عليه خائفًا مرتبكًا، وأخبرها بما حدث له، كان ردها مملوءً بالطمأنينة والتشجيع أن قالت: “الله يرعانا يا أبا القاسم، أبشر يا بن عم واثبت فو الذي نفس خديجة بيده، إني لأرجو أن تكون نبي هذه الأمة، والله لا يخزيك الله أبدا”.
لذلك، إن وجدت أحدًا يشجِّعك، ويصفق بيديه حماسة لك، فكن مثله لغيرك، وحافظ عليه.

@i1_nuha

مقالات مشابهة

  • خبير إيراني يفجر مفاجأة عن طريقة حصول اسرائيل على المعلومات السرية لاجتماعات قادة حزب الله وقتل نصر الله ”شاهد”
  • عبدالجليل: يجب تعيين مدير كرة للأهلي .. وفرض عقوبات على الظهور الزائد بالسوشيال ميديا
  • يكفيك أن يصفق لك أحدهم بيديه
  • عاجل | نتنياهو: كما هو مكتوب في التوراة سألاحق أعدائي وسأقضي عليهم
  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة شخص فى نهر النيل بالوراق
  • جنايات ذي قار: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • التحالف الاجتماعي العربي يدعو لمقاطعة دولة الاحتلال وفرض عزلة دولية عليها
  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • ما العقوبة القانونية على جريمة التنقيب عن الآثار؟.. تصل إلى السجن المؤبد
  • متحدث جيش الاحتلال: حزب الله كانت لديه خطة للتسلل إلى المجتمعات الإسرائيلية وقتل وخطف الإسرائيليين