قال فخري أبو دياب، عضو لجنة الدفاع عن الأراضي الفلسطينية، إن هناك ازدواجية في المعايير في تعامل الغرب مع ما يحدث في قطاع غزة.

بن غفير يتحدث عن فشل الهجوم على غزة ويطالب بحل حكومة الحرب كم مرة قطعت إسرائيل الاتصالات عن قطاع غزة؟ الغرب يكيل بمكيالين 

وأضاف "أبو دياب" في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الخميس، أن الغرب يكيل بمكيالين وإسرائيل لم ولن تحقق إنجاز.

وأكد أن الاحتلال يشن عدوانه على الفلسطينيين من أجل تصفية الوجود العربي الفلسطيني بشكل كامل، متابعًا "عندما نتحدث عن غزة، فإنّ لها خصوصية في هذه الحرب".

أساليب للتطهير العرقي 

وتابع "إذ يري الاحتلال إنهاء القضية الفلسطينية بشكل تام، ويقوم بطرد وتهجير الفلسطينيين ولا يأبه بعدد القتلى والجرحى وكل ما يقوم به من مجازر".

واستطرد "الاحتلال يهدم البنية التحتية والمنازل وكل الخدمات في قطاع غزة، وسينتقل بعد ذلك إلى الضفة الغربية والقدس، رغم أنه بدأ في عدوانه هناك في ظل إتباع وسائل وأساليب مختلفة للتطهير العرقي وتصفية الوجود.

وأردف "وتغيير الهوية والمشهد العام في فلسطين لأنه أمن العقوبة من المنظمات الدولية والمجتمع الدولي الذي لا يعمل على إيقاف هذه المجازر وكأن الدم الفلسطيني لا قيمة له".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنية التحتية المنظمات الدولية المجتمع الدولي الغرب الضفة الغربية القضية الفلسطينية قطاع غزة الأراضي الفلسطينية تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة: عدد المفقودين تحت الأنقاض يزداد يوميا نتيجة لاستمرار قصف الاحتلال

أعلن مدير الدفاع المدني في غزة رائد الدهشان، اليوم السبت، أن أعداد المفقودين تحت الأنقاض في غزة يزداد يوميا نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وقال الدهشان في تصريح لقناة «الحرة الإخبارية»، نحن لا نملك أرقاما دقيقة لأعداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة، مطالبًا بضرورة تقديم المزيد من المساعدات والمعدات الثقيلة لإنقاذ المفقودين.

وأضاف: نحن نسمع أصوات مدنيين تحت الأنقاض، ولكننا لا نملك المعدات والآلات الثقيلة لطواقم الدفاع المدني لمساعدتهم، مؤكدًا أنه لا مكان آمن في قطاع غزة.

وقدر المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لا سبيل للعثور على المفقودين بسبب تعذر انتشالهم ووجودهم في قبور لا تحمل أي علامات مميزة.

اقرأ أيضاًالدفاع المدني الفلسطيني يسجل 12 شهيدا في طواقمه منذ بدء العدوان الإسرائيلي

الدفاع المدني الفلسطيني: 68 شهيدًا وإصابة 200 آخرين منذ 7 أكتوبر

وزير الدفاع الأمريكي: نعارض أي عملية إسرائيلية في رفح الفلسطينية دون خطة لتأمين المدنيين

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: أعداد المفقودين تحت الأنقاض تزداد يوميًا
  • الدفاع المدني بغزة: عدد المفقودين تحت الأنقاض يزداد يوميا نتيجة لاستمرار قصف الاحتلال
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • حزب الله يشن هجوما بالمسيرات والصواريخ على الجولان وشمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور
  • سقوط صواريخ ومسيرات واشتعال نيران شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور