تواصلت لليوم الثاني منافسات السباق المحلي السادس للهجن العربية الأصيلة ضمن فعاليات موسم (2023 - 2024)، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على مرحلتين بميادين الشيحانية ولبصير، وتستمر حتى 30 ديسمبر الجاري، وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية.
وجاءت منافسات اليوم قوية ومثيرة، وشهدت إقامة 45 شوطا لسن الحقائق جرت جميعها من مسافة 4 كيلومترات، 25 شوطا منها في الفترة الصباحية خصصت 15 شوطا للإنتاج، وشوطان لإنتاج دولة قطر، و8 أشواط مفتوحة أو مشتريات، فيما شهدت الفترة المسائية إقامة 20 شوطا، خصصت 11 للبكار و9 للقعدان.


ففي منافسات الفترة الصباحية، توجت "هامة" ملك محمد عبيد الدوسري، بلقب الشوط الأول الرئيسي المخصص للحقايق بكار إنتاج، محققة التوقيت الأفضل بعدما قطعت مسافة الـ 4 كم، في توقيت زمني قدره 5.57.52 دقيقة، متقدمة على "هملولة" ملك سويدان حمد المري، التي حلت في المركز الثاني بتوقيت زمني قدره 5.58.14 دقيقة، وجاءت "الغارية" ملك علي محمد علي سعيد أبوشارب في المركز الثالث بتوقيت زمني قدره 6.01.16 دقيقة.
و أحرز "المفرة" ملك عبدالله علي راشد المري لقب الشوط الرئيسي للحقايق قعدان إنتاج، بعد أن حل في الصدارة مسجلا توقيتا زمنيا قدره 6.02.24 دقيقة، تاركا مركز الوصافة لـ "سياف" ملك خجيم عاضي العذبي، مسجلا توقيتا قدره 6.05.90 دقيقة، فيما حل "الغطاس" ملك محمد وليد السيد بالمركز الثالث بتوقيت زمني قدره 6.07.02 دقيقة.
أما في أشواط إنتاج دولة قطر، فقد أحرزت "مشعاف" ملك عبدالله علي راشد المري لقب الشوط الرئيسي للحقايق بكار إنتاج قطر في توقيت زمني قدره 6.02.92 دقيقة، فيما أحرز "الشامخ" ملك محمد عبيد الدوسري لقب الشوط الرئيسي للحقايق قعدان إنتاج قطر بعد أن احتل صدارة الشوط بتوقيت زمني قدره 6.03.52 دقيقة.
أما في منافسات الفترة المسائية، فقد حققت "الظبي" ملك عبدالله مطر الضابت الدوسري لقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار مفتوح بعد أن حلت في الصدارة، وقطعت مسافة السباق في توقيت زمني قدره 6.03.35 دقيقة، متقدمة على "الظبي" ملك سعيد عبيد سعيد رشدان التي حلت بالمركز الثاني بتوقيت زمني قدره 6.05.11 دقيقة، وجاءت "الشامخة" ملك سالم زيد المري بالمركز الثالث مسجلة توقيتا زمنيا قدره 6.05.41 دقيقة.
وأحرز "النايف" ملك عبدالله علي راشد المري لقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق قعدان مفتوح، بعد أن قطع رحلة السباق في توقيت زمني قدره 5:58:20 دقيقة، وهو التوقيت الأفضل خلال الفترة المسائية، متفوقا على "سياف" ملك عبيد علي السناري الذي حل في وصافة الشوط القوي بتوقيت قدره 5.59.60 دقيقة، فيما جاء "مزعل" ملك سالم دغاش العامري في المركز الثالث بتوقيت قدره 6.03.19 دقيقة.
وتتواصل غدا /الجمعة/ ولليوم الثالث على التوالي منافسات السباق المحلي السادس بإقامة أشواط اللقايا (أشواط عامة) خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: منافسات الهجن ملک عبدالله لقب الشوط بعد أن

إقرأ أيضاً:

عوامل نجاح ثورة السادس والعشرين من سبتمبر (2-2)

عوامل نجاح ثورة السادس والعشرين من سبتمبر (2-2)

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • عوامل نجاح ثورة السادس والعشرين من سبتمبر (2-2)
  • إطلاق جائزة المحتوى المحلي
  • عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • صدارة ثلاثية في ختام الأسبوع السادس من دوري المحترفين
  • مارتين يعزّز صدارته للترتيب العام للموتو جي بي
  • قصف عنيف جدًا على الضاحية الجنوبية لبيروت في ثاني أيام الغارات الإسرائيلية
  • «شراع 43» يرتفع في شواطئ دبي