سكاي نيوز عربية:
2024-09-09@16:07:44 GMT

بن غفير يدعو إلى حل "حكومة الحرب" الإسرائيلية

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الخميس، إنه يجب حل حكومة الحرب في حال تم وقف العمليات العسكرية قبل القضاء على حماس.

وذكر إيتمار بن غفير، في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس":

إذا كان هناك من ينوي، لا سمح الله، إيقاف الجيش الإسرائيلي قبل هزيمة حماس وإعادة جميع المختطفين، فليأخذ في الاعتبار أن حزب القوة اليهودية لن يكون إلى جانبه.

إن تقليص النشاط العسكري الإسرائيلي في غزة يمثل فشل حكومة الحرب المختزلة في إدارة هذه الحرب ويجب حلها فورا. لقد حان الوقت لإعادة مقاليد السلطة إلى الحكومة الموسعة.

ويأتي حديث بن غفير في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير ومصادر عديدة عن استعداد الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لعقد هدنة جديدة تهدف إلى إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، مقابل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن تشكيل حكومة طوارئ "حرب" في إسرائيل، من أجل قيادة حالة الحرب التي أعلنت عنها الحكومة الإسرائيلية ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وتواصل إسرائيل حربها ضد حماس في قطاع غزة، منذ هجوم الحركة الفلسطينية المفاجئ وغير المسبوق يوم 7 أكتوبر، على غلاف غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي غزة وقف إطلاق النار إسرائيل الحكومة الإسرائيلية حماس غلاف غزة إيتمار بن غفير أخبار إسرائيل أخبار فلسطين أخبار عربية أخبار العالم المجلس الحربي الجيش الإسرائيلي غزة وقف إطلاق النار إسرائيل الحكومة الإسرائيلية حماس غلاف غزة أخبار فلسطين بن غفیر

إقرأ أيضاً:

غانتس يدعو لتشكيل تحالف ضد حماس يشمل دولا عربية

جدد زعيم حزب "معسكر الدولة"، بيني غانتس تحريضه ضد حركة حماس، داعيا من واشنطن إلى تشكيل تحالف دولي يضم دولا عربية، للقضاء على الحركة.

وقال زعيم حزب "معسكر الدولة" الإسرائيلي المعارض بيني غانتس، الاثنين، إنه أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأن "على الولايات المتحدة والدول العربية المعتدلة تشكيل تحالف إقليمي ضد حماس".

وقال غانتس الذي يزور الولايات المتحدة على منصة إكس: "التقيت اليوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في واشنطن العاصمة، ونقلت إليه تقديري لالتزام الإدارة بتأمين صفقة في غزة".

وأردف: "أضفت أن على الولايات المتحدة جنبًا إلى جنب مع الدول العربية المعتدلة أن تسعى إلى تشكيل تحالف إقليمي ضد حماس"، وفق تعبيره.

وذكر غانتس أنه قال لبلينكن أيضًا إن "الصفقة الحالية تحظى بدعم واسع النطاق في كل من الكنيست والجمهور الإسرائيلي، ومع ذلك، بعد أشهر من رفض حماس، أتوقع من العالم أن يدعم جهود إسرائيل لتكثيف الضغوط المدنية والعسكرية في غزة"، وفق زعمه.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أشارت إلى أن مطلب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو بقاء "الجيش" في محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر يعرقل التوصل إلى اتفاق مع "حماس".


ووجهت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة الاتهام مرارًا لنتنياهو بعرقلة التوصل إلى اتفاق من أجل ضمان بقائه السياسي.

ووصلت مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة إلى مرحلة حرجة، جراء إصرار نتنياهو على مواصلة الحرب على القطاع، وعدم الانسحاب من محوري نتساريم وفيلادلفيا وسط وجنوب القطاع، بينما تتمسك حماس بإنهاء الحرب وعودة النازحين والانسحاب الإسرائيلي من كامل القطاع.

من جهة ثانية، اعتبر غانتس أن "إسرائيل يجب أن تكون مستعدة للقيام بعمل عسكري في على الحدود مع لبنان، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين قريبًا".

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" الاثنين، عن غانتس قوله في مؤتمر الحوار بين الشرق الأوسط وأمريكا MEAD الأحد في واشنطن،: "حان وقت التحرك في الشمال، تأخرنا في هذا الأمر، ويجب أن نسعى إلى التوصل إلى اتفاق لإخراج رهائننا".

واستدرك: "ولكن، إذا لم نتمكن من الحصول عليه في الفترة المقبلة، فلن يقتصر الأمر على أيام أو أسابيع قليلة، بل أرى أنه يجب أن نذهب إلى الشمال ونحرص على إعادة شعبنا إلى ديارهم، ولا أعتقد أنه يجب علينا تأخير ذلك بعد الآن".

ورأى غانتس أن "هذه الحرب أظهرت أننا بحاجة إلى زيادة الضغوط العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية على إيران، وأننا لا نستطيع قبول اتفاق يتناول القضايا النووية فحسب، بل يجب أن يتضمن أيضًا قيودًا على التمويل وتشغيل الوكلاء".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله وفصائل أخرى مع جيش الاحتلال قصفا يوميا على طرفي الحدود، "تضامنا مع غزة".


ومن وجهة نظر غانتس، فإن "النصر الحقيقي يعني إعادة الرهائن إلى عائلاتهم، والسكان إلى منازلهم".

وحول توقعاته لمجريات الأحداث بغزة قال: "سيستغرق الأمر عقدًا آخر من النشاط العملياتي في غزة لمنع حماس من إعادة بناء قوتها، وسنعمل في غزة كما نفعل في الضفة الغربية".

وأشار إلى أنه دافع عن "التحرك المبكر في رفح" وأنه "نقل هذا إلى الأمريكيين خلال زيارته في آذار/ مارس الماضي.

وبدعم أمريكي تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس غسان الزامل: خروج عدد من المنشآت الحيوية من الخدمة في مناطق من مصياف جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة حماة
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يدعو دول العالم لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية
  • “دقت ساعة الشمال”.. غانتس يدعو إلى تركيز الجهد العسكري الإسرائيلي على لبنان
  • غانتس يدعو لتشكيل تحالف ضد حماس يشمل دولا عربية
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"
  • إسرائيل.. سجن امرأة ألقت الرمل على الوزير المتشدد بن غفير
  • استشهاد طفلة بنابلس وبن غفير يطالب بنقل الحرب للضفة
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • لحظة طرد الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير من شاطئ في يافا (فيديو)