شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن رمضان بن عمر ماذا تفعل مفوضية اللاجئين في تونس؟، 14 07 2023 11 34نظمت منظمات المجتمع المدني المهتمة بقضايا الهجرة nbsp; مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الجمعة 14 جويلية 2023 nbsp; بمقر النقابة .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رمضان بن عمر: ماذا تفعل مفوضية اللاجئين في تونس؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رمضان بن عمر: ماذا تفعل مفوضية اللاجئين في تونس؟
14/07/2023 11:34

نظمت منظمات المجتمع المدني المهتمة بقضايا الهجرة  مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الجمعة 14 جويلية 2023  بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بينت فيه ما وصفته بالوضعية الإنسانية الصعبة للمهاجرين في تونس .

 و قد اعتبر الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر أن أوروبا استطاعت أن تحول تونس إلى سجن للمهاجرين و اللاجئين تتواطى في ذلك الدولة التونسية مع دول أخرى في عدم منع المهاجرين من دخول تونس مقابل منعهم من مغادرتها .

كما أدان في تصريحه ما وصفه بالسلوك الإجرامي من بعض العصابات ضد المهاجرين خاصة في ما يتعلق بالأحداث الأخيرة في صفاقس مطالبا بتسهيل عمل المجتمع المدني في مجال إغاثة المهاجرين و اللاجئين مشددا على ضرورة تعزيز عمل مفوضية اللاجئين معتبرا أن أوروبا صدّرت الأزمة إلى تونس واصفا سياسات الاتحاد الأوروبي بالاّإنسانية.

 و قد تساءل بن عمر عن مدى نجاعة دور مفوضية اللاجئين خاصة أمام تفاقم عدد اللاجئين بسبب النزاعات السياسية و الأهلية و آخرها ما يحصل في دولة السودان و الذي تسبب في ارتفاع عدد اللاجئين السودانيين في تونس 

و أمام هذا الوضع المعقّد و الدقيق طالب بن عمر بتوفير مراكز إيواء للاجئين و المهاجرين في كل ولايات الجمهورية منوّها بمجهودات المواطنين في تقديم المساعدات . 

سيدة الهمامي 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى يدين المساس بالبعثات الدبلوماسية فى السودان

ندد موسى فكى محمد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، بالهجوم على مقر سفارة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة السودانية الخرطوم، وطالب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، الأطراف المتصارعة في السودان، باحترام كافة البعثات الدبلوماسية وأفرادها وحماية ممتلكاتها، طبقا للأعراف والمواثيق الدولية، في بيان رسمي للاتحاد الإفريقى.



وناشد فكى، الجيش السودانى، وقوات الدعم السريع، الوقف الفوري للصراع المسلح، والعودة لطاولة المفاوضات، لإنقاذ السودان من الدمار، ووقف إزهاق الأرواح ومقدرات البلاد.

اليوم السابع:  

مقالات مشابهة

  • ماذا يتوقع العالم بعد الهجوم الايراني على اسرائيل؟
  • تونس تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • الدهلكي يطالب بإدراج قانون مفوضية الانتخابات ضمن جدول أعمال البرلمان
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • «مفوضية اللاجئين»: فرار بعض الأشخاص سيرا على الأقدام عبر حدود لبنان وسوريا
  • رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى يدين المساس بالبعثات الدبلوماسية فى السودان
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • منظمات المجتمع المدني السودانية تدين تصفية مدنيين على أساس عرقي
  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين
  • ماذا تفعل الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟