بوابة الفجر:
2024-09-08@05:45:35 GMT

إطلاق نماذج جديدة من آيباد وماك بوك في 2024

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

تسعى شركة أبل، إلى إصدار العديد من النماذج الجديدة وإدخال تحديثات على أجهزة “آيباد” و”ماك” في أوائل العام المقبل، ضمن جهودها الرامية لمواجهة الانخفاض في المبيعات.

ونقلت “بلومبرغ” عن مصادر على دراية بالأمر، أنه من المقرر أن تشمل إصدارات الربيع جهاز “آيباد آير” الجديد بحجمين لأول مرة، فيما يحتوي جهاز “ماك بوك آير” على معالج “إم 3” الأكثر سرعة في معالجة البيانات بشركة أبل.

وتتطلع صانعة الجوالات الأمريكية إلى إصدار النماذج الجديدة للمساعدة في تعزيز الطلب في عام 2024، حيث من المتوقع أن يتم إطلاق أجهزة “آيباد” وملحقاتها في نهاية شهر مارس تقريبًا، بالتزامن مع تحديث نظام التشغيل “آيباد أوه إس 17.4”.

أربعة موديلات جديدة من آيباد

وأوضحت المصادر، أنه في حين من المحتمل إصدار تحديث نظام التشغيل “ماك أوه إس 14.3” خلال الفترة بين يناير وفبراير، إلا أن أجهزة “ماك” الجديدة لا يتوقع أن يعلن عنها قبل شهر مارس.

وتخطط الشركة لأربعة موديلات جديدة من “آيباد برو”، تحمل الأسماء الرمزية “جيه 717″ و”جيه 718″ و”جيه 720” و”جيه 721″، مع أحجام شاشات تتراوح بين 11 بوصة و13 بوصة تقريبًا، فضلًا عن إصدارات من لوحات المفاتيح “ماجيك”، ونظارة الواقع المختلط “فيجن برو”.

أهم مزايا ماك بوك

ماك بوك (MacBook) هو سلسلة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تنتجها شركة Apple. تتميز أجهزة MacBook بالتصميم الأنيق والأداء القوي، وتعتبر جزءًا من خط منتجات نظام التشغيل macOS الخاص بشركة Apple.

تتوفر حاليًا عدة طرازات من MacBook، بما في ذلك:

1. MacBook Air: يعتبر MacBook Air خفيف الوزن ومحمولًا، ويتميز بشاشة Retina عالية الدقة وأداء سريع. يُعتبر اختيارًا شائعًا للطلاب والمستخدمين العامين الذين يحتاجون إلى جهاز كمبيوتر محمول محمول وسهل الاستخدام.

2. MacBook Pro: يعتبر MacBook Pro أكثر قوة وأداءًا من MacBook Air، وهو يستهدف المستخدمين الذين يحتاجون إلى أداء عالي للمهام المكثفة مثل تحرير الفيديو وتصميم الجرافيك. يتوفر MacBook Pro بمقاسات شاشة مختلفة ومعالجات قوية وذاكرة عشوائية كبيرة.

3. MacBook: هذا الطراز تم تقديمه في السابق وهو معروف بتصميمه الأنيق والرفيع. ومع ذلك، لم يتم تحديثه مؤخرًا ولا يتوفر حاليًا في العروض التجارية الجديدة من Apple.

تعتبر أجهزة MacBook معروفة بنظام تشغيلها المستقر والموثوق به وتكاملها مع منتجات Apple الأخرى. وتتميز بشاشات ذات جودة عالية ولوحة مفاتيح مريحة ومدة بطارية طويلة. يمكن استخدام MacBook لمجموعة متنوعة من الأغراض بما في ذلك العمل والدراسة وتصفح الإنترنت والإبداع الفني.

يجب أن يتم اختيار طراز MacBook وفقًا لاحتياجاتك الشخصية وميزانيتك ومتطلبات الأداء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايباد اير ابل ايباد اير 4 ماك برو أجهزة ماك بوك اجهزة ماك بوك برو

إقرأ أيضاً:

الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل

سرايا - كشف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" وليام بيرنزموقف بلاده من إيجاد صيغة جديدة لصفقة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى "حماس". وقال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إن بلاده تواصل الجهد مع مصر لإنهاء أزمة غزة، والعمل لإيجاد صيغة نهائية لوقف إطلاق النار وإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين فى القطاع في أقرب وقت.

ودعا بيرنز الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى التنازل عن بعض الأمور لإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين وإنهاء أزمة غزة خاصة مع ارتفاع الخسائر الإنسانية ومفاقمة الأوضاع على كافة المستويات.


وأكد في حوار مشترك مع رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني ريتشارد مور اليوم السبت، حرص واشنطن على إتمام الصفقة ووقف إطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وركز على أن واشنطن تواصل العمل لإنجاز هذه الصفقة خلال الأيام القليلة القادمة عقب الاتفاق على 90 في المائة من بنودها.

وخلال حديثه في المؤتمر الصحفي، حذر "بيرنز" من مخاطر استمرار هذا الصراع على منطقة الشرق الأوسط، وضرورة العمل وبذل المزيد من الجهود لإيجاد صيغة مناسبة لإنهاء أزمة غزة في القريب العاجل.

ودخلت الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس السبت شهرها الثاني عشر من دون مؤشرات إلى تراجع حدة القصف والغارات الإسرائيلية القاتلة أو احتمال التوصل إلى هدنة سريعة والإفراج عن رهائن.

تسببت الحرب في قطاع غزة التي بدأت بعد هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر في عملية "طوفان الأقصى" بدمار هائل وأزمة انسانية كارثية في القطاع الذي يناهز عدد سكانه 2,4 مليون نسمة.

المصدر: RT


مقالات مشابهة

  • اتفاق مبدئي بين Apple واتحاد عمال متجر أوكلاهوما: مزايا جديدة وزيادات في الأجور
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة
  • الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار
  • تقنية جديدة تجعل الأنسجة الشفافة تكشف عن الأعضاء الداخلية دون أجهزة تصوير
  • لينوفو تعلن عن إصدار أجهزة لابتوب جديدة من طراز Aura
  • ينتظره الملايين.. شركة آبل تستعد لإطلاق آيباد ميني جديد في أكتوبر.. ما هي مواصفاته؟
  • «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024» يستعرض 5 محاور رئيسة تمثل نماذج لقدرة الاتصال على التأثير
  • ASUS تقدم 6 أجهزة لابتوب جديدة من طراز Copilot