بثت كتائب القسام مشاهد جديدة لعمليات تصنيع بندقية "الغول" المخصصة لعمليات القنص، وسط تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

اعلان

ويظهر في التسجيل عناصر من كتائب القسام داخل إحدى ورشات التصنيع وهم يجهّزون بندقية "الغول" التي تُعدّ من أطول بندقيات القنص حول العالم، ويجرى تصنيع كامل أجزائها محلياً في قطاع غزة.

واستعرض الفيديو عمليات التدريب التي يقوم بها قناصة القسام على البندقية ذات عيار 14.5 مليمتراً التي يصل مداها إلى 2000 متر.

وعلى رغم إدخال هذه البندقية في حرب عام 2014 على القطاع، التي سُمّيت بـ"بمعركة العصف المأكول"، فإنّ القسّام ألقت الضوء عليها مجدّداً خلال "طوفان الأقصى". وقد أُطلق اسم "الغول" على البندقية  تيمناً بمطوّرها عدنان الغول "أبو بلال"، وهو أحد قادة كتائب القسّام، والذي تُسمّيه حماس بـ"رائد التصنيع العسكري".

شاهد: أطفال غزة لا يعرفون السكينة.. صدمة وانهيار إثر غارة إسرائيلية هزت رفح19 سجاّناً عذبوه حتى الموت.. هذا ما حدث في زنزانة الأسير الفلسطيني ثائر أبو عصبشاهد: دعماً لغزة.. رئيس تشيلي يحضر فعالية نظمتها الجالية الفلسطينية في سانتياغو

هذا تتواصل محاولات الجيش الإسرائيلي التوغل في جباليا شمالي القطاع، مع اشتباكات ضارية مع المسلحين الفلسطينيين، فيما كشف الجيش الإسرائيلي أن 40 جنديا أصيبوا في معارك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي ينشر مقطع فيديو يظهر ما يقول إنها عمليات قواته في قطاع غزة في نقاط .. أهم التغييرات التي يطرحها قانون الهجرة الجديد في فرنسا من هي إيكاترينا دونتسوفا التي تتحدّى بوتين لرئاسة روسيا؟ حركة حماس صناعة الأسلحة كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة شاهد: دخلوا إلى الكابيتول في جولة رسمية لكنهم فاجأوا الجميع بلافتات تندد بالحرب على غزة لحظة بلحظة| 20 ألف قتيل فلسطيني منذ بدء الحرب.. مجلس الأمن يؤجل التصويت على وقف الحرب في غزة بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو السياسة الأوروبية. "اتفاق تاريخي".. أوروبا تصلح نظام الهجرة بعد سنوات من النقاشات شاهد: القوات الإسرائيلية تطوّق المنطقة التي أطلقت فيها النار على سائق فلسطيني في الضفة الغربية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next لحظة بلحظة| قتال عنيف في جباليا وغموض يلف مباحثات الهدنة يعرض الآن Next عاجل. قتلى وجرحى في إطلاق نار في جامعة في براغ والشرطة تقضي على "المسلح" يعرض الآن Next عاجل. الشركة المروّجة لدوري السوبر الأوروبي تعلن عن خطة لإطلاق مسابقة من "64 ناديا" يعرض الآن Next في نقاط .. أهم التغييرات التي يطرحها قانون الهجرة الجديد في فرنسا يعرض الآن Next 19 سجاّناً عذبوه حتى الموت.. هذا ما حدث في زنزانة الأسير الفلسطيني ثائر أبو عصب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فرنسا الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس إيمانويل ماكرون فلسطين ضحايا قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فرنسا الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس صناعة الأسلحة كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس إيمانويل ماكرون فلسطين ضحايا قصف إسرائيل غزة فرنسا الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي

نشرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، أحدث إحصائية لأعداد شهداء وإصابات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفيما يلي نص الإحصائية كما وصلت "سوا":

وزارة الصحة بغزة||

التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 356 على قطاع غزة.

▪️ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 39 شهيد و 86 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

▪️ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

▪️ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,534 شهيد و 96,092 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

▪️نهيب بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

26 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل
  • نتنياهو: مستعدون لدعم إدارة مدنية محلية في غزة ولن نعود للاستيطان
  • الرئيس الفلسطيني: يعرض خطة اليوم التالي للحرب أمام الأمم المتحدة
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • بن حبتور يدشن مشروع إنتاج المجففات الشمسية محلية الصنع
  • “القسام” تنشر مشاهد لكمين محكم استهدف رتلا من آليات جيش الاحتلال
  • كمين بشائر النصر.. رتل لقوات الاحتلال بمرمى قذائف القسام في رفح (شاهد)
  • "بشائر النصر.. شاهد كمين مركب لكتائب القسام في رفح
  • كمين بشائر النصر.. رتل لقوات الاحتلال بمرمى قذاف القسام في رفح (شاهد)