ترأس وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، أعمال الجمعية العامة العادية للمجمع الصناعي المنجمي “سوناريم”، بمثر المجمع.

وحسب بيان لوزارة الطاقة، شارك في الجمعية العامة، الرئيس المدير العام للمُجمع وكذا أعضاء الجمعية العامة ومحافظو الحسابات.

وتم خلال هذه الجمعية العامة دراسة ومناقشة عدد من الملفات، حيث تم تسليط الضوء على استكمال وتطوير المشاريع الهيكلية لغار جبيلات بتندوف، ومشروع الفوسفات المدمج ببلاد الهدبة بتبسة.

وكذا مشروع الزنك والرصاص بتالة حمزة وواد أميزور ببجاية والاستغلال الحرفي للذهب بالجنوب الكبير “تمنراست، جانت، إيليزي وتندوف”.

وهنأ الوزير، بالمناسبة، مجمع سوناريم على النتائج التي تم تحقيقها. وكذلك على التقدم المحرز للمشاريع الهيكلية وتلك المتعلقة بتحويل وتثمين المنتجات التعدينية.

كما شدد الوزير أيضا على الوضع في حالة التشغيل، دون تأخير، لمصانع معالجة المنتجات غير الحديدية “الفلدسبات بعين بربر ولاية عنابة، وكربونات الكلسيوم بالخروب ولاية قسنطينة”، لاستكمال تلك التي تم تدشينها في 2023 “البنتونيت بمغنية ولاية تلمسان وكربونات الكلسيوم بعقاز ولاية معسكر”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الجمعیة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يؤكد على جودة امتحانات الثانوية العامة وسلامة العمليات

 أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تشكيل لجنة فنية مكونة من خبراء متخصصين، لمراجعة نماذج الإجابة وأوراق الأسئلة لامتحانات الثانوية العامة لكل مادة امتحانية. هذه الخطوة تأتي قبل بدء عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب، بهدف ضمان عدم وجود أخطاء تؤثر على نتائج الطلاب.

وأكد الوزير خلال متابعته لامتحانات الثانوية العامة أن اللجنة الفنية قامت بمراجعة دقيقة لجميع التفاصيل المتعلقة بالإجابات والأسئلة، مشددًا على أن جميع القرارات التي تتخذها اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

كما تابع رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أداء الطلاب في اليوم الرابع من الامتحانات، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدون امتحانات مادة اللغة الثانية.

وقام الوزير بالتأكد من التنسيق مع جميع مديري المديريات التعليمية وممثلي وزارة الداخلية، لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات وضمان وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية في الوقت المناسب.

تعكس هذه الإجراءات الدقيقة التزام الوزارة بضمان سلامة العمليات الامتحانية وجودة التصحيح، مما يسهم في تحقيق بيئة امتحانية عادلة ومواتية لكافة الطلاب في مختلف أنحاء البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • وزير التعليم يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة
  • الوزير ميراوي يترأس الملتقى الوطني الجامعي الأول حول موضوع “الجامعة الثقافة والإنسانيات”
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش-آسفي
  • وزير الاقتصاد: المملكة وصلت منتصف الطريق برحلتها نحو رؤية 2030  
  • وزير الطاقة: الجزائر تعرف إرتفاعاً حاداً في إستهلاك الكهرباء
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • بتكليف من رئيس الجمهورية.. وزير الخارجية يحل بالنمسا
  • وزير التعليم يؤكد على جودة امتحانات الثانوية العامة وسلامة العمليات
  • وزير الطاقة: 14 محطة تحلية مياه البحر لمواجهة أزمة المياه