بوابة الفجر:
2024-09-18@12:29:29 GMT

جوجل تطلق تطبيق Chat المعاد تصميمه

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

بدأت جوجل إطلاق الإصدار الجديد المعاد تصميمه من تطبيق المراسلة الفورية التابع لها “Google Chat” لمستخدمي نظام أندرويد.

إعادة تصميم جوجل شات

وشملت عملية إعادة التصميم طرح أيقونة جديدة للتطبيق لكي تتماشى مع تصميم الأيقونات في تطبيقات جوجل الأخرى، مع ألوان متنوعة مستلهمة من شعار الشركة.

وأزالت جوجل الشريط السفلي التقليدي، وأضافت عدة تبويبات للصفحة الرئيسية والرسائل المباشرة والمساحات والإشارات في شريط جديد عائم أسفل الواجهة، ولم تضع جوجل أي تسميات على التبويبات واكتفت فقط بأيقونات واضحة يمكن التنقل بينها بسهولة، ويظهر اسم التبويب عند فتحه أعلى الواجهة.

وبجانب الشريط الجديد، هناك زر عائم صغير لإنشاء محادثة أو مساحة جديدة.

مزايا جوجل شات

واحتوى الشريط السفلي في تطبيق جوجل Chat سابقًا على تبويبي الدردشة والمساحات فقط، مع زر عائم كبير الحجم نسبيًّا أعلاه، في حين كانت أيقونته تشبه إلى حد كبير أيقونة تطبيق Hangout القديم.

ويعتبر تطبيق جوجل Chat أحد التطبيقات الأساسية في حزمة جوجل “ورك سبيس”، وهو يركز بشكل أساسي على التواصل عبر الرسائل الفورية بين المجموعات وفرق العمل، في حين يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو والاجتماعات عبر تطبيق آخر، وهو جوجل Meet.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. إيمان الحصري تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الإعلامية إيمان الحصري تريند محرك البحث جوجل، بسبب تعرضها لوعكة صحية خلال الساعات الماضية، مما استدعى إجراء عملية جراحية دقيقة لها، وفقًا لمصادر مقربة منها، وأكدت هذه المصادر أن حالتها الصحية مستقرة وأنها ستجري العملية خارج مصر، وطالبت جمهورها بالدعاء لها بالشفاء العاجل.
 

 

أحمد سالم يدعو الجمهور للدعاء لـ إيمان الحصري 


وجه زميلها الإعلامي أحمد سالم نداءً لمتابعيه للدعاء لإيمان الحصري، مشيرًا إلى أنها تخضع لعملية جراحية دقيقة للغاية وتحتاج إلى دعوات الجميع في هذه الظروف الصعبة.


وأضاف أحمد سالم: "في يوم مولد رسولنا الكريم، أدعو لها بما كان يدعو به عليه أفضل الصلاة والسلام للمريض… اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ أَنْتَ الشَّافي، لا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا اللهم آمين".

 

 


وفي وقت سابق، قد تعرضت إيمان لأزمة صحية خطيرة قبل ثلاث سنوات بسبب خطأ طبي أثناء عملية جراحية للأمعاء والقولون، مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية.


خضعت الحصري لسبع عمليات جراحية في 21 يومًا، وسافرت إلى ألمانيا لإجراء عمليات أخرى استغرقت خمسة أشهر من المعاناة، لكنها عادت بعدها بنجاح إلى الشاشة.

مقالات مشابهة

  • ‏Gemini يحصل على مهام جوجل وإضافات Keep مع إصدار الويب
  • مقتل مهرب للسلاح وإصابة آخر باشتباكات على الشريط الحدودي في ديالى
  • التوترات على الشريط الحدودي بين لبنان وإسرائيل: التصعيد الأخير وتداعياته
  • لهذا السبب.. حلا شيحة تتصدر تريند "جوجل"
  • «جوجل» تسهل الوصول لعلامات تبويب«Chrome»
  • اتصالات البرلمان تكشف تفاصيل حذف تطبيق 1XBET من جوجل بلاي
  • سعر الريال السعودي اليوم يتصدر ترندات جوجل بالسعودية
  • لهذا السبب.. عزت العلايلي يتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. إيمان الحصري تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر تريند "جوجل"