أظهر أداء التحكيم المصري قدرته على ادارة مختلف البطولات القارية والدولية خلال السنوات الماضية، وسطر رصيدا متميزا داخل بطولات كأس الأمم الإفريقية منذ انطلاقها حتى الأن.

ووقع اختيار الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، على 7 حكام من مصر لمباريات كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخ الأميرة السمراء.

7 حكام من مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 

وضمت قائمة الحكام المصريين: أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل حكام ساحة ومحمود ابوالرجال وأحمد حسام طه حكام مساعدين ومحمود عاشور ومحمود البنا حكام تقنية الفيديو VAR.

وتعتبر هذه البطولة سابقة تاريخية حيث يعد هذا أكبر عدد مصري من الحكام مشارك في نسخة واحدة من كأس الأمم عبر التاريخ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه السابقة التاريخبة تأتي بعد عمل شاق ومميز من لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

كأس الأمم الأفريقية 2021

وشهدت كأس الأمم الإفريقية فى نسخة 2021 تواجد 5 حكام مصريين في البطولة وهم: محمود البنا – أمين عمر – محمود أبو الرجال – أحمد حسام طه – محمود عاشور.

كاف اعلن مشاركة 4 حكام مصريين في تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 20 عاما نسخة 2023

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، قائمة الحكام المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2023 التي اقيمت في الجزائر.

وضمت القائمة تواجد 4 حكام مصريين في القائمة النهائية لحكام النسخة المقبلة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين، وهم: حكم الساحة محمد عادل والحكم المساعد سمير جمال، كما ضمت محمود عاشور وأحمد الغندور بين حكام الـ "VAR".

وكان الفيفا قد أرسل خطابا يؤكد فيه اعتماد الثلاثي محمود عاشور ومحمد حسن وطارق سامي ضمن القائمة الدولية الجديدة لعام 2023.

منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2023

ويخوض منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، حيث جاء بالمجموعة الثانية إلى جوار منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

ويفتتح منتخب مصر مبارياته في كأس الأمم الإفريقية بمواجهة موزمبيق ثم غانا ثم منتخب الرأس الأخضر، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحكيم المصري كأس الأمم الأفريقية کأس الأمم الإفریقیة کأس الأمم الأفریقیة محمود عاشور

إقرأ أيضاً:

مصر بالعلامة الكاملة في مجموعتي تصفيات بطولة العالم للبادل بالكويت

نجح المنتخب الوطني الأول للبادل في الصعود لربع نهائي تصفيات بطولة العالم والمقامة بالكويت خلال الفترة من 22 وحتى 27 سبتمبر الجاري.

وتأهل الفراعنة لدور الثمانية في منافسات الرجال بعدما تصدروا المجموعة الأولى بعد الفوز على لبنان بنتيجة 4-0 ثم الفوز على الكويت بنتيجة 2-1، كما صعد منتخب السيدات بعد تصدره للمجموعة الثالثة عقب الفوز على البحرين برباعية نظيفة ثم الفوز على المنتخب الإيراني بنتيجة 2-1.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخب السيدات في ربع النهائي مع نظيره الكويتي، فيما يواجه منتخب الرجال نظيره الياباني مساء الأربعاء.

ويشارك في هذه التصفيات 15 منتخبًا من إفريقيا وآسيا وهم: "مصر - الإمارات - إيران - البحرين - أستراليا - الصين - اليابان - الكويت - لبنان - عمان - الفلبين - المملكة العربية السعودية - السنغال - تايلاند - تونس".

وتضم قائمة منتخبنا الوطني للسيدات كلًا من: "سلمى صيام - ليلى النمر - فريدة الحلبي - ميار توفيق - مورا حكيم - نايلا عجميا - نهى فخري - نور مصطفى"، فيما يضم منتخب الرجال كلًا من: "محمد أبو القاسم - علي شقير - جورج وكيم - علي زغلول - عمر مخلوف - يوسف حسام - شريف مخلوف - عمر صبري".

وكان منتخبنا الوطني قد دخل في معسكر مغلق بالإسكندرية قبل أن تطير البعثة مساء الخميس الماضي للسفر إلى الكويت والاستعداد للتصفيات القارية.

فيما تضم قائمة الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني كلًا من: "سيف أبو سنة مدير فني - كريم رمزي مدرب مساعد - زياد ياسر مدير للمنتخبات"، فيما يتواجد المهندس أحمد غتوري رئيس الاتحادين المصري والعربي للبادل كرئيس للبعثة المصرية في التصفيات القارية.

الجدير بالذكر، أن مصر نظمت من قبل تصفيات بطولة العالم والتي استضافتها القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 3 سبتمبر عام 2022 وصعد من خلالها منتخبي الرجال والسيدات للبطولة العالمية.

مقالات مشابهة

  • أذكار الصباح والمساء في يوم الجمعة..دليلك لحماية النفس وتحقيق راحة البال
  • منتخب الريشة الطائرة على رأس المجموعة الـ4 لبطولة العالم للشباب
  • منتخب الناشئين يهزم تونس ويتوج بلقب بطولة أفريقيا لليد
  • منتخب سيدات البادل يصعد لنهائي تصفيات بطولة العالم بالكويت
  • «كاف» يعلن عن استضافة كأس الأمم الأفريقية للمحليين لثلاث دول
  • "الميني فوتبول" يهزم غانا ويواجه جنوب أفريقيا في نصف نهائي الأمم الأفريقية
  • رسالة من إمام عاشور إلى جماهير الأهلي المصري قبل لقاء الزمالك
  • سمير: منتخب مصر للميني فوتبول أول المتأهلين لكأس العالم عقب الفوز على الكاميرون
  • مصر بالعلامة الكاملة في مجموعتي تصفيات بطولة العالم للبادل بالكويت
  • "كاف" يختار حكام مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا