الوطن:
2024-09-07@03:07:44 GMT

ختام فعاليات القافلة المائية بقرية بشتامي في المنوفية

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

ختام فعاليات القافلة المائية بقرية بشتامي في المنوفية

اختتمت اليوم الخميس، فعاليات القافلة المائية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، والتي استمرت على مدار يومين بقرية بشتامي التابعة لمركز الشهداء، لحل مشكلات القرية التي تخص مياه الشرب والصرف الصحي.

القافلة المائية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية

وأكد الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه المنوفية، أن الفعاليات تضمنت في يومه الثاني، توعية طلاب المدارس بالقرية، والتي خصصت الإذاعة المدرسية بطابور الصباح للتوعية بأهمية الماء وضرورة الحفاظ عليها وترشيدها، كما تضمن اللقاء عمل ألعاب تفاعلية للطلاب لحثهم على ثقافة ترشيد استهلاك المياه.

حملات طرق الأبواب في قرية بشتامي

وتابع أنه فريق التوعية نفذ حملات طرق الأبواب لتوعية أهالي القرية بضرورة ترشيد المياه وتعريفهم بأنشطة القافلة كما تفقد فريق المعامل بالشركة عددًا من منازل القرية لأخذ عينات للمياه وتحليلها في الحال، وكانت جميعها مطابقة للمواصفات القياسية.

وأشار إلى أن الشركة تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على كل نقطة مياه من خلال تنفيذ ورش لتعليم مبادئ السباكة الخفيفة للسيدات من أجل تصليح السباكة المنزلية التالفة دون الاستعانة بسباك وحفاظا على كل نقطة مياه من الإهدار، وأيضًا تركيب القطع الموفرة للمياه بالمصالح الحكومية للمساعدة في ترشيد استهلاك المياه.

واختتمت فعاليات القافلة بالرد على شكاوى المواطنين واستفساراتهم، وتوزيع البروشورات عليهم، وقد أبدى المواطنون سعادتهم لاهتمام الشركة بالتواصل المباشر معهم والاستماع إلى شكواهم وحلها على الفور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية شركة مياه المنوفية

إقرأ أيضاً:

خريطة قطع وضعف المياه في المحافظات.. اعرف التفاصيل

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قطع وضعف المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاق محافظتي المنوفية وبني سويف وإعادة ضخ المياه بمناطق في سوهاج والمنيا

المناطق المتأثرة بقطع المياه في المنوفية

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أنّه جرى قطع المياه في تمام العاشرة صباحا عن مدينة شبين الكوم وضواحيها «كفر المصيلحة وميت خاقان» وحتى الساعة 2 ظهر اليوم ذاته لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

أسباب قطع وضعف المياه عن مناطق بني سويف

ولفتت الشركة إلى انقطاع المياه عن مناطق «مجلس قروي سدس - مجلس قروي هلية - مجلس قروي صفط راشين - مجلس قروي قمبش» وضعف المياه عن مدينة ببا اعتبارا من الساعة 6 مساء اليوم حتى 6 صباح الغد ولمدة 12 ساعة.

وأرجعت الشركة في بيان، سبب الانقطاع إلى صيانة محابس على خط طرد 32 بوصة بمحطة مياه كفر ناصر وتركيب محابس هواء على الخط (فرع ببا).

وطالبت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، وأكدت أنّها ستدبّر سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة، وحال طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي حتى الانتهاء من الأعمال وفتح المياه للمواطنين.

عودة ضخ المياه بالمنيا

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا الانتهاء من أعمال ربط خزان المياه الجديد بالقديم بمحطة مياه أرض سلطان المرشحة وفتح المياه، موضحا أنّ الأعمال تمت بالتنسيق مع عمليات المحافظة وتحت إشراف قطاع التشغيل والصيانة بالشركة وفرع المنيا والحملة الميكانيكية، وجرى الدفع بعدد من سيارات نقل المياه النظيفة لتوزيعها على المواطنين والمستشفيات لسد الاحتياج من المياه خلال فترة الأعمال.

غسيل الشبكات في سوهاج

وأعادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج منذ قليل، ضخ المياه بالأدوار العليا بمدينة جرجا بمركز جرجا بسوهاج بعد الانتهاء من غسيل وتطهير مروق محطة مياه توسعات جرجا.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع
  • نائب محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب محافظ المنوفية يناقش آليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • صحة الدقهلية: الكشف على 1464 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية السبخاوية
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة مياه سبتمبر 2024: دليل المشتركين
  • خريطة قطع المياه في المحافظات اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024
  • خريطة قطع وضعف المياه في المحافظات.. اعرف التفاصيل
  • خطوة بخطوة.. الاستعلام عن قيمة فاتورة المياه عن شهر سبتمبر 2024