المناطق_الرياض

‏وقعت ديوانية الحسين التاريخية في مدينة الرياض اتفاقية شراكة مجتمعية ثقافية مع مجلس وادي القرى الثقافي بالعلا وذلك ضمن البرامج و الفعاليات التي تنفذها الديوانية حيث مثل في التوقيع عن ديوانية الحسين التاريخية عبد العزيز بن سليمان الحسين و مجلس وادي القرى الثقافي بالعلا الدكتور سالم البلوي بحضور عدد من رموز العمل المجتمعي والثقافي حيث ضمنت هذه الاتفاقية التعاون والتكامل في إقامة مبادرات ثقافية أدبية مجتمعية مشتركة وكذلك تبادل الخبرات العملية الثقافية ، و عبر الدكتور سالم عبدالرحمن البلوي عن سعادته بهذه الإتفاقية والتي تعد استكمالاً لتعاون سابق في عدد من المبادرات الوطنية والتوعوية وأكد على أن مجلس وادي القرى الثقافي بالعلا يعد ديوانية ال حسين التاريخية نموذجاً وطنيًا حترافيًّا لإقامة الفعاليات الثقافية والأدبية والاجتماعية لما تتمتع به من عراقة وتاريخ طويل يمتد لأكثر من مائة عام ليؤكد عبدالعزيز الحسين عن اعتزازه بالشراكة مع مجلس وادي القرى الثقافي بالعلا وعطائه الثقافي ومبادراته النوعية وأكد عدد الحضور على أهمية مثل هذه الشراكات لما يخدم مصلحة الوطن ونشر الوعي الثقافي الوطني والمعرفي الإيجابي.

أخبار قد تهمك الخارجية الفلسطينية: إفلات الاحتلال المستمر من العقاب يضرب أي مصداقية للعدالة الدولية 21 ديسمبر 2023 - 5:59 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلالا غذائية في منطقة خربة العدس بمدينة رفح بقطاع غزة 21 ديسمبر 2023 - 5:25 مساءً21 ديسمبر 2023 - 6:03 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 ديسمبر 2023 - 5:16 مساءًبتوجيه من ولي العهد .. وزير الدفاع يصل العاصمة البريطانية لندن في زيارةٍ رسمية أبرز المواد21 ديسمبر 2023 - 4:55 مساءًزوار معرض “جسور” في نسخته الثالثة بالمغرب يشيدون بجهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وكتاب الله الكريم أبرز المواد21 ديسمبر 2023 - 3:24 مساءً“فومكس”.. يجمع الشركات الرائدة في قطاع الإعلام لاستشراف مستقبله أبرز المواد21 ديسمبر 2023 - 3:19 مساءًالمركز الوطني للوثائق والمحفوظات يعلن تعديل لائحة الإتلاف أبرز المواد21 ديسمبر 2023 - 2:59 مساءً“الطيران المدني” يستعرض أبرز إنجازات تفعيل إسترتيجية الطيران خلال الاجتماع الـ 11 لإستراتيجية القطاع ‏‎21 ديسمبر 2023 - 5:16 مساءًبتوجيه من ولي العهد .. وزير الدفاع يصل العاصمة البريطانية لندن في زيارةٍ رسمية21 ديسمبر 2023 - 4:55 مساءًزوار معرض “جسور” في نسخته الثالثة بالمغرب يشيدون بجهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وكتاب الله الكريم21 ديسمبر 2023 - 3:24 مساءً“فومكس”.. يجمع الشركات الرائدة في قطاع الإعلام لاستشراف مستقبله21 ديسمبر 2023 - 3:19 مساءًالمركز الوطني للوثائق والمحفوظات يعلن تعديل لائحة الإتلاف21 ديسمبر 2023 - 2:59 مساءً“الطيران المدني” يستعرض أبرز إنجازات تفعيل إسترتيجية الطيران خلال الاجتماع الـ 11 لإستراتيجية القطاع ‏‎ الخارجية الفلسطينية: إفلات الاحتلال المستمر من العقاب يضرب أي مصداقية للعدالة الدولية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد21 دیسمبر 2023

إقرأ أيضاً:

الهدف الأمريكي من استهداف القطاع الثقافي للمجتمع اليمني

يمانيون/ كتابات/  د. عبدالملك محمد عيسى
أي مجتمع من  المجتمعات معرض للاستهداف في كثير من قطاعاته وخاصة المجتمعات العربية والإسلامية ومن قبل عدو خبيث وخطير كالعدو الأمريكي الذي يسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية والسياسية التي تصب في مصلحته على حساب المجتمع المستهدف، هذه الأهداف يمكن تلخيصها في النقاط التالية:
1. إضعاف الهوية الوطنية:
تفكيك الهوية الثقافية: العمل على محو أو تشويه الهوية الثقافية للمجتمع المستهدف لخلق حالة من الاغتراب والانقسام بين أفراد المجتمع وهو ما نشاهده طوال فترة العدوان على اليمن منذ ما قبل تسعة أعوام.
تقليص الشعور بالانتماء: إضعاف الشعور بالانتماء للوطن وللقيم الثقافية المشتركة، مما يؤدي إلى تفكك الروابط الوطنية والإيمانية .
2. تعزيز النفوذ والسيطرة:
التحكم السياسي: تسهيل السيطرة السياسية على المجتمع المستهدف من خلال تفكيك مؤسساته الثقافية والتعليمية عبر خلق الصراعات.
التبعية الثقافية: دفع المجتمع إلى تبني ثقافة العدو، مما يعزز التبعية الثقافية والسياسية وتبني قيم غريبة عن المجتمع كالشذوذ الجنسي.
3. زعزعة الاستقرار الداخلي:
زيادة الانقسامات: تأجيج النزاعات العرقية أو الدينية أو الطائفية لزعزعة الاستقرار الداخلي وإضعاف قدرة المجتمع على المقاومة فقد تم تقسيم المجتمع إلى أصحاب طالع ونازل وأصحاب عدن وصنعاء ومناطق زيدية وشافعية وأصحاب تعز وصعدة وهكذا من أجل زيادة الانقسام في أوساط المجتمع.
خلق حالة من الفوضى: نشر الفوضى وعدم الاستقرار بما يمنع المجتمع من النمو والتطور والإبداع ويجعله عرضة للتدخلات الخارجية.
4. السيطرة على الموارد الثقافية والاقتصادية:
نهب الثروات الثقافية: الاستيلاء على التراث الثقافي والموارد الثقافية للمجتمع المستهدف، مثل الآثار والتحف التاريخية، واستغلالها لأغراض اقتصادية أو سياسية.
التحكم في المناهج التعليمية: التلاعب بالمناهج التعليمية للتأثير على الأجيال القادمة وإعدادها لقبول الهيمنة الثقافية للعدو بما فيها الشذوذ الجنسي.
5. تدمير إرادة المقاومة:
تقليل القدرة على المقاومة: إضعاف الروح المعنوية وإرادة المقاومة لدى المجتمع المستهدف من خلال تقويض رموزه الثقافية وتقاليده تماما كما يعمل حاليا في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص عيد الغدير وأيضا في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
نشر اليأس والإحباط: تعزيز حالة من اليأس والإحباط بين أفراد المجتمع مما يجعلهم أقل قدرة على المقاومة وأكثر قبولاً للتبعية الثقافية الدخيلة .
كل هذا بغرض نزع الثقة في الهوية الإيمانية والوطنية وفي الدولة المنتمي إليها الفرد.
وقد تنبه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه لخطورة هذه المسألة فكانت ملازمه خير طريق لمحاربة هذا الغزو الثقافي المهول، واستمر على نفس الطريق السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله في إعادة الناس إلى هويتهم الإيمانية وربطهم بها عبر خطاباته المتكررة إلى الناس في دروس رمضان ودروس عهد الإمام علي لمالك الاشتر ووصية الإمام علي لابنه الحسن وكلمات وحكم الإمام علي عليه السلام كل هذا لخلق نموذج إسلامي حقيقي في أوساط الناس يكون هو النموذج الممثل لقيم الدين الاسلامي الحنيف وهو من سيعيد الناس إلى دينهم وقيمهم ومبادئهم التي لازالت مغروسة في تربيتهم وان كل ما حاول الأمريكي زرعه ماهو الا سراب يحسبه الضمان ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيء.
والله ولي المتقين.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: القيادة السياسية حريصة على دعم الشباب وتمكينهم
  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • ملتقى القراءة بمركز عبدالرحمن السديري الثقافي يناقش كتاب “بحوث في آثار منطقة الجوف “
  • شراكة استراتيجية بين «ميرال» و«الدار للتعليم»
  • مجلس جهة مراكش يصادق على مشاريع تعزيز التنمية الاقتصادية والإستثمار
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • الهدف الأمريكي من استهداف القطاع الثقافي للمجتمع اليمني
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات