أعلن عيد عبدالله وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية توزيع كميات من سكر المبادرة على المواطنين بسعر 27 جنيها للكيلو لتخفيف العبء عن المواطنين وتنفيذا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء فى تخفيض الأسعار وتعليمات الدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وتحت إشراف عيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية.

وأوضح مدير تموين القليوبية، أنه تم توزيع كمية قدرها 50 طنا بالقناطر الخيرية وكمية قدرها 29 طنا بحى شرق شبرا الخيمة وكمية قدرها 26 طنا بالخانكة وكمية قدرها 6 أطنان و250 كيلو بقها وكمية قدرها 8 أطنان بقليوب وكمية قدرها 6 أطنان و200 كيلو بكفر شكر ليكون إجمالى الكميات الموزعة اليوم بمحافظة القليوبية 125 طن و450 كيلو سكر.

وتابع وكيل تموين القليوبية أن المبادرة تأتى تحت إشراف ورقابة التموين ومباحث التموين ومجالس المدن، مشيرا إلى استمرار تنفيذ مبادرة رئيس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الغذائية ومتابعتها على أرض الواقع من خلال الحملات من قبل الهيئات المختلفة سواء من المحافظة أو التموين أو جهاز حماية المستهلك وتحرير محاضر للمخالفين وكذلك متابعة الأسعار للسلع المعلن عنها ضمن المبادرة والتى تتضمن تخفيضات تتراوح ما بين 15 إلى 25% من أسعار تلك السلع عن مثيلاتها بالأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظة القليوبية وكيل وزارة التموين مجلس الوزراء مباحث التموين

إقرأ أيضاً:

قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة

تم تداول أخبار على نطاق واسع حول زيادة التموين بمبلغ 100 جنيه للفرد، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر يوليو والعام المالي الجديد، وتم نشر هذه الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، إلا أنه لم يتم التأكيد رسميًا على صحة هذا الخبر من قبل الجهات المعنية، بما في ذلك وزارة التموين.

من المتوقع أن تبدأ الجهات المسئولة خلال الأيام القادمة في صرف الدعم الخاص بالتموين على البطاقات في مختلف المحافظات المصرية، وذلك وفقًا للإجراءات المعتادة والجدول الزمني المعتمد.

 

قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024

أكد الدكتور (علي المصيلحي) وزير التموين عن عدم إعلان الوزارة عن أي قرار رسمي يفيد بتطبيق زيادة على قيمة الدعم على بطاقة التموين، وبناءًا عليه سوف تظل حصة المواطن كما هي دون أي زيادة، حيث بلغ نصيب الفرد الواحد على دعم قيمته 50 جنيه مصري وذلك يستطيع المواطن ان يصرف بها السلع الأساسية باسعار مخفضة لجميع المواطنين الذين يستحقون المساعدة في ظل الظروف الحالية.

 

نصيب الفرد من الزيت والسكر

تم الاتفاق بين كل من وزارة التموين ومديريات التموين في مجموعة كبيرة من المحافظات المصرية على تطبيق منظومة صرف السلع الجديدة، وبناءًا عليه تم تحديد نصيب الفرد من قبل الوزارة فيما يخص السلع الأساسية كالتالي:

زجاجة زيت خليط تزن 800 مللي للفرد الواحد، 4 زجاجات على البطاقة الواحدة على أقصى تقدير.كيس سكر واحد يزن كجم للفرد الواحد، 6 أكياس على البطاقة الواحدة على أقصى تقدير.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الفراخ في المحلات الیوم الأربعاء 3-7-2024
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • شرطة التموين تضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • ضبط 9 أطنان و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه بالشرقية
  • أسعار اللحوم اليوم في منافذ وزراة التموين.. «البلدي بـ335 جنيها»
  • قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة