أكد الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الشعب الفلسطيني موحد في مواجهة والتصدي للعدوان الإسرائيلي، ولن نستسلم ولن نرفع الراية البيضاء.

وقال الدكتور أبو يوسف في مداخلة لقناة «إكسترا نيوز» الإخبارية، شعبنا موحد في مواجهة الاحتلال والتصدي له سواء في قطاع غزة أو الضفة أو القدس، ونحن لن نستسلم ولن نرفع الراية البيضاء، مشيرا إلى أن حماس جزء من النسيج الوطني الفلسطيني ونسعى لترتيب وحدة وطنية فلسطينية في إطار الممثل الشعبي الوحيد والإنجاز الأهم للشعب الفلسطيني وهو منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف أن هدفنا الرئيسي الآن هو وقف شلال الدم الفلسطيني ووقف حرب الإبادة الذي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والتدمير الذي طال كل المؤسسات بالإضافة إلى التهجير القسري من شمال القطاع إلى جنوبه وما يقوم الاحتلال به من محاصرة أبناء شعبنا في فلسطين.

وأشار إلى أن الوضع أيضا بالضفة والقدس يزايد سوءا، حيث أن هناك يوميا عمليات مداهمة واعتقالات جماعية لأبناء الشعب الفلسطيني واختطاف وقتل وتصفية على أيدي جيش الاحتلال، وبلغ عدد الضحايا حتى الآن 305 شهداء منذ السابع من أكتوبر فقط ومنذ بداية العام هناك ما يقارب 500 شهيد تم قتلهم من قبل قوات الاحتلال.

وأوضح أن الهدف الرئيسي لهذه الحرب العدوانية والإجرامية هو المزيد من القتل والتهجير القسري سواء إلى سيناء أو إلى الأردن، بالإضافة إلى محاولة ضرب كيان الدولة الفلسطينية من خلال الحديث عن فصل قطاع غزة من أجل ضرب المشروع الوطني الفلسطيني، ولكننا لن نسمح بتحقيق ذلك فنحن نعمل على عملية سياسية تعطي إلى إقامة دولة فلسطينية وإنهاء الاحتلال.

ولفت إلى أن الاتصالات التي تجري بشكل مكثف تأتي من أجل حماية مشروعنا الوطني الفلسطيني وحماية فصائلنا وحماية كفاحنا ونضالنا من أجل حرية الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة للاجئين.

اقرأ أيضاًعضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: الاحتلال يرفض الاعتراف بقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي

أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية يبحث مع سامح شكري سبل وقف عدوان إسرائيل على غزة

منظمة التحرير الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه «الأونروا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان التحریر الفلسطینیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

"حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة بإنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية

صفا

رحبّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يطالب الكيان الإسرائيلي بإنهاء وجوده غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 وعدّت "حماس" في بيان لها وصل وكالة"صفا"، يوم الأربعاء، هذا التصويت تعبيراً عن الإرادة الدولية الحقيقية المؤيدة لشعبنا وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

واعتبرت أن هذا القرار يعبرعن الالتفاف الدولي حول نضال شعبنا الفلسطيني وكفاحه  من أجل حريته واستقلاله.

وقالت إن "هذا القرار الذي يأتي بعد فتوى محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناجمة عن سياسات منظومة الاحتلال في فلسطين،  يُعَدُّ انتصاراً  مهما لشعبنا، وتأكيداً على حجم العزلة التي يعيشها الكيان الصهيوني الإرهابي".

وأعربت "حماس" عن تقديرها للدول التي صوتت لصالح القرار، ودعت لمزيد من الإجراءات والقرارات التي من شأنها أن تعزل كيان الاحتلال الفاشي، وتضغط لوقف حرب الإبادة التي يشنها ضد شعبنا، والمستمرة منذ حوالي العام، دون اكتراث منه بالقرارات الأممية الداعية لوقفها.

مقالات مشابهة

  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة إنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة بإنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا