أكد الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية،  أن الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء.

 

مندوب فلسطين بمجلس حقوق الإنسان: التاريخ الحديث لم يشهد مثل جرائم الاحتلال في غزة عمان : لن ننسى منح إسرائيل الضوء الأخضر لتتمادى في جرائمها بحق فلسطين

وشدد “أبويوسف” خلال تصريحاته عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الخميس،  على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف أن  "الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة وهو ما يشاهده العالم أجمع، حيث يقتل الاحتلال الإسرائيلي بالشراكة مع الإدارة الأمريكية الأطفالَ والنساءَ والمدنيين، كما يدمر كل المؤسسات وأماكن العبادة والمستشفيات والبيوت".

وواصل “أبويوسف”  أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ التهجير القسري من شمال قطاع غزة إلى جنوبه ويحاصر أبناء الشعب الفلسطيني، حيث إن المشاهد البشعة التي تتناقلها وسائل الإعلام هي تجويع وتعطيش أبناء الشعب الفلسطيني.

 

إسرائيل تعلن عن شروط حماس لإتمام الهدنة الثانية وتبادل الأسرى


 

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن زعيم حماس في قطاع غزة يحيى السنوار أبلغ الوسطاء بأن الحركة مستعدة لصفقة تشمل الكل مقابل الكل، وذلك بعد وقف كامل لإطلاق النار.

وأوضحت الفصائل الفلسطينية، بحسب شبكة سكاي نيوز، أن "هناك قرار وطني بأنه لا حديث حول الأسرى ولا صفقات تبادل إلاّ بعد الوقف الشامل للعدوان".

 

وترفض حماس أي وقف مؤقت آخر للحملة العسكرية الإسرائيلية وتقول إنها ستناقش فقط وقف إطلاق النار الدائم.

 

وأطلقت إسرائيل حملتها المستمرة منذ أكثر من 10 أسابيع على قطاع غزة بهدف القضاء على حماس بعد أن هاجم مقاتلوها إسرائيل في 7 أكتوبر.

 

وأدى الهجوم إلى احتجاز نحو 240 رهينة ومقتل 1200 شخص، وفقا لإسرائيل.

 

ومنذ ذلك الحين، تشن إسرائيل هجوما بريا وجويا واسع النطاق على القطاع الساحلي، وأكدت وزارة الصحة في غزة مقتل ما يقرب من 20 ألفا مع احتمالات بوجود آلاف الجثث المدفونة تحت الأنقاض.

 

وتقول جماعات الإغاثة الدولية إن سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة على حافة كارثة نتيجة الدمار الشامل الذي دفع 90 بالمئة منهم إلى ترك منازلهم فيما يعاني كثيرون من سوء التغذية ونقص شديد في المياه النظيفة والرعاية الطبية.

 

ولم تعلق إسرائيل علنا على المحادثات في مصر، لكنها استبعدت وقفا دائما لإطلاق النار وتقول إنها لن توافق إلا على هدنة إنسانية محدودة حتى هزيمة حماس.

 

وكرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موقفه بأن الحرب لن تنتهي إلا بالقضاء على حماس والإفراج عن جميع الرهائن وضمان ألا تشكل غزة أي تهديد آخر لإسرائيل.

 

وقال في بيان الأربعاء: "من يظن أننا سنتوقف فهو منفصل عن الواقع... كل إرهابيي حماس من الأول إلى الأخير رجال أحياء محكوم عليهم بالموت".

 

فيما كثفت الولايات المتحدة، الحليف الأقرب لإسرائيل، دعواتها في الأسبوع الماضي لتقليص نطاق الحرب الشاملة إلى حملة مركزة ضد قادة حماس وإنهاء ما أسماه بايدن "القصف العشوائي" الذي يتسبب في خسائر فادحة بين المدنيين.

 

وخلال الـ24 ساعة الأخيرة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 40 جنديًا وضابطًا في معارك قطاع غزة.

وأكمل :"في الضفة والقدس، هناك عملية اعتقالات يومية لأبناء الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى التصفية على أيدي جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين، إذ بلغ العدد حتى 305 شهداء منذ أكتوبر الماضي، ومنذ بداية العام ارتقى ما يقارب 500 شهيد، إذ قُتلوا بدم بارد على يد جيش الاحتلال".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية منظمة التحرير الفلسطينية فلسطين الاحتلال الإسرائيلى الاحتلال الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القصف الإسرائيلي المكثّف على مدينة غزة يشلّ عمليات انتشال الشهداء والجرحى

كثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات القصف المدفعي والجوي على جميع أحياء مدينة غزة، بالتزامن مع سيطرة دبابات الاحتلال على معظم المحاور الرئيسية في المدينة، ترافق ذلك مع منع سيارات الإسعاف من نقل الشهداء والجرحى، من داخل المنازل والبنايات السكنية التي تتعرض لقصف متواصل منذ عدة أيام.
وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، أن 70% من أحياء مدينة غزة، تعيش على وقع عمليات القصف الجوي والمدفعي العنيف منذ عدة أيام، مؤكداً وجود عشرات الشهداء في الشوارع والأزقة لم تستطع سيارات الإسعاف الوصول إليهم، بسبب كثافة القصف الإسرائيلي وسيطرة دبابات الاحتلال على معظم المحاور التي تؤدي إلى مستشفيات الأهلي العربي والشفاء والإندونيسي، يتزامن القصف المكثف على الأحياء السكنية مع النقص الحاد في المواد الغذائية والتموينية.
أخبار متعلقة العسومي: البرلمان العربي يساند الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلةاستشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مدينة رام الله اليوموحذرت وزارة الصحة الفلسطينية، من خطورة الوضع الصحي في مستشفيات شمال قطاع غزة، مع استمرار القصف والمجازر المروعة بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن كل مستشفيات شمال القطاع ستتوقف عن تقديم الخدمات الطبية خلال الساعات القادمة، بسبب نفاذ الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية.

مقالات مشابهة

  • هل الوقت مناسب للحديث عن أزمة شرعية القيادة الفلسطينية
  • المطران عطاالله حنا: الفلسطينيون متمسكون بحقوقهم ولن يرفعوا الراية البيضاء
  • سرايا القدس تبث مشاهد توثق لحظات قصف مستوطنات الاحتلال (شاهد)
  • حماس: إسرائيل تواصل المماطلة لإفشال هذه الجولة من المفاوضات
  • كيف علقت والدة شهيد بعد رؤيتها مدرعة إسرائيلية مدمرة في غزة؟ (شاهد)
  • وزير الخارجية المصري: احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني كارثة إنسانية
  • القصف الإسرائيلي المكثّف على مدينة غزة يشلّ عمليات انتشال الشهداء والجرحى
  • تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل
  • تعليقا على مجازر الاحتلال.. تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل
  • البرازيل تقر اتفاقا للتجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية بعد 13 عاما من توقيعه