لحج (عدن الغد) يونس السروي

اختتمت مؤسسة روابي ردفان للتنمية الخيرية اليوم برنامج بناء قدرات الشباب المحلي الذي نفذته المؤسسة بدعم من فاعل خير حيث استهدف البرنامج 25 متدرب ومتدربة من أبناء محافظة لحج على مدار 10 أيام بواقع 70 ساعة تدريبية.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات المتدربين ورفدهم بالمعلومات والمهارات التي تؤهلهم لسوق العمل حيث شمل البرنامج محاضرات وورش عمل في مجالات متنوعة

وفي كلمة له أشاد صائب عبدالعزيز بدور مؤسسة روابي ردفان للتنمية الخيرية في تنفيذ برامج تمكين الشباب مؤكداً على أهمية هذه البرامج في بناء قدرات الشباب وتعزيز فرصهم في الحصول على فرص عمل مناسبة.

بدوره شدد أيمن الشحيري مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لك على أهمية هذه البرامج التدريبية التي تعزز من قدرات الشباب المحلي والتي تسهم في تعزيز قدراتهم المهاراتية التي تسهم في تطور المجتمع.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة روابي ردفان د. عبدالرزاق البكري أن البرنامج حقق أهدافه بنجاح حيث تمكن المتدربون من اكتساب مهارات جديدة ستساعدهم في حياتهم العملية واختتم بتأسيس مبادرة "بادر فأنت قادر".

وأختتم البرنامج بتوزيع شهادات المشاركة والجوائز العينية على المتدربين.

حضر اختتام البرنامج أ.صائب عبدالعزيز
مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وأ.عمر الصماتي مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات وأ.أيمن الشحيري مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ود. مختار السويدي مدير مكتب غطاء الرحمة بعدن ود. رشيد محمود البكري مدير معهد العلوم الصحية م/ لحج وممثل مؤسسة عين للتنمية د. عارف المغربي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤسسة روابی ردفان قدرات الشباب بناء قدرات

إقرأ أيضاً:

الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية

تبرع الملياردير الأمريكي وارن بافيت، بمبلغ 5.3 مليار دولار من أسهم شركته «بيركشاير هاثاواي» لمؤسسة بيل وميليندا غيتس وأربع جمعيات خيرية عائلية فيما يعد أكبر تبرع سنوي له على الإطلاق. ويحتل وارن بافيت المركز العاشر في قائمة فوربس لأغنياء العالم بثروة 128.4 مليار دولار.

وتمتلك «بيركشاير»، مجموعة شركات بارزة تبلغ قيمتها حوالي 880 مليار دولار وتملك شركات بما في ذلك BNSF للسكك الحديدية وتأمين السيارات Geico وأسهم في شركات كبرى مثل Apple.

57 مليار دولار إجمالي تبراعات وارن بافيت

يبلغ إجمالي تبرع وارن بافيت منذ العام 2006 للجمعيات الخيرية حوالي 57 مليار دولار أي على مدار 18 عامًا، بما في ذلك هذه المشاريع الخيرية التبرعات الأخيرة التي تتضمن حوالي 13 مليون سهم من مارك بيركشاير من الفئة ب، والتبرع بـ 9.93 مليون سهم لمؤسسة غيتس، وبما يزيد عن 43 مليار دولار من شرطة بيركشاير بشكل عام.

كما تبرع بـ993 سهمًا لمؤسسة سوزان طومسون بافيت، التي سميت باسم زوجته الأولى الراحلة، و695.122 سهمًا لكل من المؤسسات الخيرية الثلاث التي تقودها أبناؤها هوارد وسوزان وبيتر: مؤسسة هوارد جي بافيت، ومؤسسة شيروود، ومؤسسة نوفو.

وتعمل مؤسسة سوزان طومسون بافيت في مجال الصحة الإنجابية، كما تعمل مؤسسة هوارد جي بافيت على تخفيف المعاناة، والصراعات الخفيفة بما في ذلك الصراعات في أوكرانيا، وسلامة السلامة العامة. تدعم منظمة شيروود المنظمات غير الربحية في نبراسكا، ولدى مؤسسة نوفو الخاصة بالنساء والفتيات.

عراف أوماها

ويخطط بافيت المشهور بعراف أوماها البالغ من العمر 93 عامًا للتبرع بأكثر من 99٪ من الثروة التي جمعها في شركة بيركشاير ومقرها أوماها بولاية نبراسكا، والتي يديرها منذ عام 1965، ويعمل أبناؤه كمنفذين لوصيته. ولا يزال بافيت يمتلك 14.5% من أسهم بيركشاير في القائمة، وتظهر القائمة تنظيميًا يوم الجمعة، على الرغم من أنه تخلى عن أكثر من نصف أسهمه منذ عام 2006.

عندما بدأ بافيت التبرع كانت ثروته 44 مليار دولار. وكان بافيت وبيل غيتس وميليندا رائدين في التبرع ليلحقهم أكثر من 245 مليارديرًا مثل سام ألتمان من OpenAI، وإيلون ماسك ومارك زوكربيرغ بالتبرع بما في ذلك لا يقل عن نصف ثرواتهم.

اقرأ أيضاًباستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر

وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023

مقالات مشابهة

  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • بناء الإنسان المصرى.. حلقة خاصة من «بودكاست الأكاديمية الوطنية» في ذكرى 30 يونيو
  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • 700 طالب ينخطرون في برنامج "الانضباط العسكري" بظفار ضمن جهود تنمية الوعي وغرس القيم الأصيلة
  • برنامج تدريبي لقيادات الصف الثاني من موظفي محافظة الداخلية
  • الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين