أصدرت النيابة العامة البحرينية قرارا  بحبس الأمين العام السابق لجمعية "وعد"، إبراهيم شريف، 7 أيام على ذمة التحقيق بتهمة إذاعة أخبار كاذبة في زمن الحرب. 

وكانت السلطات البحرينية اعتقلت شريف،  أمس الأربعاء، بعد إدانته انضمام حكومة البحرين إلى التحالف البحري بقيادة الولايات المتحدة ضد اليمن.

وتساءل شريف، في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الثلاثاء: "لماذا تقدِّم حكومة البحرين غير المنتخبة نفسها كـ "محلل" شرعي للتحالف الأمريكي لفك الحصار الذي فرضه اليمن على موانئ الكيان الصهيوني المغتصب؟".



واعتبر شريف أن "حكومة البحرين تقدم نفسها للتحالف الأمريكي من دون أي اعتبار لموقف الشعب البحريني المناصر بقوة لشعبنا الفلسطيني المحاصر الذي يُذْبَح في غزة".


ولفت الانتباه، إلى أن "جميع الدول العربية والإسلامية، بما فيها تلك التي لها موانئ مطلّة على البحر الأحمر، امتنعت عن المشاركة في هذا الحلف العدواني".

وطالب ناشطون بالإفراج عن شريف، مؤكدين على حقة في التعبير عن رأيه، ونددوا بقرار السلطات البحرينية بحبسه، وتداولوا هاشتاغات مثل "بحرينيون ضد التحالف" و "الحرية لإبراهيم الشريف". 

تعرض السياسي البحريني إبراهيم شريف
للتوقيف بسبب تغريدة على منصة x بسبب
موقفه المناهض للتطبيع .
نتضامن مع السيد إبراهيم بحقه بإبداء الرأي ونتمنى الإفراج عنه ، كما أتمنى من دول الخليج
تنفيذ قرارات قمة الرياض الداعمة للحق
الفلسطيني والتي صادقت على قراراتها دول الخليج ومايحدث… pic.twitter.com/x5fcjW0riG — م.عبدالـهـادي الـســنافي ???????????????? (@a_alsanafi) December 20, 2023
النيابة العامة تقرر حبس ابراهيم شريف ٧ ايام على ذمة التحقيق بتهمتي جناية اذاعة اخبار كاذبة في زمن الحرب و جنحة اذاعة اخبار كاذبة.#الحرية_لابراهيم_شريف #بحرينيون_ضد_التحالف #بحرينيون_ضد_التطبيع pic.twitter.com/yGIXAv0aHc — yousif alkhaja (@yousifalkhaja) December 21, 2023
الحرية للمناضل #إبراهيم_شريف_السيد
من أجل تعزيز
حرية الرأي والتعبير
وحق الإختلاف السياسي
وحرية الفكر والإعتقاد
وحق مناصرة #فلسطين
وتأييد حق المقاومة الفلسطينية#بحرينيون_ضد_التحالف#بحرينيون_ضد_التطبيع#فلسطين_قضيتي#غزة_هاشم#غزه_تقاوم_وستنتصر#البحرين pic.twitter.com/AOIHTAW2Xa — محمد حسن العرادي - البحرين (@mohamedaradi) December 21, 2023
وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قد أعلن، الثلاثاء، عن إنشاء تحالف عسكري يشمل البحرين، كدولة عربية وإسلامية وحيدة، لمواجهة القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر.

وقال أوستن، في بيان نُشر على موقع وزارة الدفاع الأميركية، إنّ "الدول المشاركة في التحالف تشمل المملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا"، مشيرا إلى أن ما ستقوم به هو "مبادرة أمنية جديدة مهمة متعدّدة الجنسيات تحت مظلّة القوات البحرية المشتركة وقيادة فرقة العمل 153 التابعة لها (مقرها البحرين) والتي تركّز على الأمن في البحر الأحمر".

وجاء الإعلان الأميركي على خلفية عمليات استهداف نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد سفن إسرائيلية وأخرى متجهة كيان الاحتلال، نُصرةً لقطاع غزة، ما دفع عدداً من شركات الشحن إلى وقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر وقناة السويس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية البحرينية تويتر تويتر اعتقال البحرين ابراهيم الشريف سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إبراهیم شریف البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بالطائرات المسيرة.. الحوثيون وفصائل عراقية يستهدفون إيلات الإسرائيلية

ذكرت جماعة الحوثي اليمنية، أمس الاثنين، أنها نفّذت عملية عسكرية مشتركة مع فصائل عراقية استهدفت مدينة إيلات الساحلية الإسرائيلية بعدد من الطائرات المسيّرة.

وقالت الجماعة في بيانها بحسب وكالة رويترز. "حققت العملية أهدافها بنجاح".

وفي أعقاب تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في قطاع غزة، قال الحوثيون إنهم سيوجهون ضربات إلى الأراضي الإسرائيلية، ولن يسمحوا للسفن الموالية لإسرائيل بالإبحار عبر مياه البحر الأحمر ومضيق باب المندب حتى توقف العمليات في القطاع الفلسطيني.

وبحسب آخر الأرقام، هاجم الحوثيون عشرات السفن المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ منتصف نوفمبر 2023.

مقالات مشابهة

  • حادث بحري شرقي اليمن واشتباكات في البحر الأحمر وباب المندب وانفجارات مدوية
  • بالطائرات المسيرة.. الحوثيون وفصائل عراقية يستهدفون إيلات الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة في البحر الأحمر بسبب غرق ” روبيمار “
  • شريف الشربيني: مدينة العلمين الجديدة تتميز بموقعها بمنطقة الأفضل على ساحل البحر المتوسط
  • غدًا .. بدء اختبارات الأهلي بمحافظة البحر الأحمر
  • ملك ماليزيا يحذر من الانقسام بسبب وسائل التواصل الاجتماعي
  • انتشال جثمان غريق بشاطئ أبو يوسف غرب الإسكندرية
  • بالتعاون مع تركيا.. بناء كابل بحري جديد للإنترنت بعيدًا عن البحر الأحمر
  • "آخرهم دمعتين في البرامج.. أفاقين.. معدومي الضمير".. شريف إكرامي يفتح النار على مسؤولو الرياضة المصرية بسبب أحمد رفعت
  • مصرع شاب غرقًا بمياه البحر بشاطى العجمى بالإسكندرية