euronews:
2024-07-02@01:20:33 GMT

عطل مفاجئ يضرب منصة إكس على مستوى العالم

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

عطل مفاجئ يضرب منصة إكس على مستوى العالم

أبلغ عشرات الآلاف من مستخدمي منصة إكس (تويتر سابقاً) على مستوى العالم عن مشكلات في استخدام الشبكة المملوكة للملياردير إيلون ماسك، يوم الخميس، على ما أفاد موقع "داون ديتيكتر" المتخصص في مراقبة الأعطال في الشبكات الإلكترونية.

اعلان

ولفت الموقع إلى "تقارير من المستخدمين تشير إلى وجود مشكلات في إكس (تويتر سابقاً)"، موضحاً أنّ هذه البلاغات بدأت في الزيادة قبيل الساعة السادسة صباحاً بتوقيت غرينتش.

وكانت شرائط الأحداث على المنصة فارغة، ولم تظهر عليها أي تغريدات جديدة، رغم أن موقع "تويتر دوت كومTwiter.com" كان متاحاً كما أن وظيفة "المساحات" (Spaces) بقيت ظاهرة.

ألفابت: 700 مليون دولار لتسوية مرتبطة بمكافحة احتكار "غوغل بلاي"

وبسبب عدم القدرة على النشر عبر منصة إكس، تحدث مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي عن العطل على شبكات منافسة، مثل فيسبوك وثريدز وريديت.

وعادت الخدمة إلى طبيعتها على إكس في بلدان عدة بعيد الساعة 06,40 ت غ.

وفي ذروة الحادث، أفاد موقع "داون نديتيكتر" أن حوالى 67 ألف مستخدم أميركي أبلغوا عن مشكلات في الخدمة.

قائمة بأبرز المواضيع الأكثر بحثًا على ويكيبيديا لهذا العام؟

وأثّر الحادث أيضاً على مستخدمي خاصية "إكس برو" X Pro، المعروفة سابقاً باسم "تويت دك" (TweetDeck).

ولم تُصدر إكس أي تعليق فوري بشأن العطل، كما لم ترشح أي معلومات عن السبب.

وتواجه إكس حالياً رياحاً معاكسة، تجلت أخيراً مع فتح الإتحاد الأوروبي تحقيقاً في انتهاكات مزعومة من المنصة للقواعد الأوروبية المتعلقة بالإشراف على المحتوى والشفافية.

المفوضية الأوروبية تحقق رسمياً في إمكانية انتهاك منصة إكس قوانين الإشراف على المحتوى

كما تعرضت المنصة لإنتقادات على خلفية طريقة استجابتها لأعمال الشغب الأخيرة في دبلن.

وجرى الإبلاغ أيضاً عن عطل كبير في تويتر عبر موقع "داون ديتيكتر" في شباط/فبراير، ما أثر على آلاف المستخدمين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في وداع والده القتيل.. طفل من غزة يبكي وينتحب :"يا بابا لماذا ذهبت وتركتنا" 19 سجاّناً عذبوه حتى الموت.. هذا ما حدث في زنزانة الأسير الفلسطيني ثائر أبو عصب عام مروّع للمنتخب البرازيلي منذ الفشل في نهائيات كأس العالم مواقع إلكترونية الشبكة الذكية إنترنت إيلون ماسك تويتر منصة إكس اعلانالاكثر قراءة شاهد: دخلوا إلى الكابيتول في جولة رسمية لكنهم فاجأوا الجميع بلافتات تندد بالحرب على غزة لحظة بلحظة| 20 ألف قتيل فلسطيني منذ بدء الحرب.. مجلس الأمن يؤجل التصويت على وقف الحرب في غزة بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو السياسة الأوروبية. "اتفاق تاريخي".. أوروبا تصلح نظام الهجرة بعد سنوات من النقاشات شاهد: القوات الإسرائيلية تطوّق المنطقة التي أطلقت فيها النار على سائق فلسطيني في الضفة الغربية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية حية: مفاوضات من أجل هدنة وإسرائيل تواصل قصف غزة يعرض الآن Next عاجل. الشركة المروّجة لدوري السوبر الأوروبي تعلن عن خطة لإطلاق مسابقة من "64 ناديا" يعرض الآن Next في وداع والده القتيل.. طفل من غزة يبكي وينتحب :"يا بابا لماذا ذهبت وتركتنا" يعرض الآن Next 19 سجاّناً عذبوه حتى الموت.. هذا ما حدث في زنزانة الأسير الفلسطيني ثائر أبو عصب يعرض الآن Next من الأردن.. ماكرون يعلن التزام فرنسا بمكافحة الإرهاب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الشرق الأوسط فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس كرة القدم فلسطين ضحايا قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الشرق الأوسط فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مواقع إلكترونية الشبكة الذكية إنترنت إيلون ماسك تويتر منصة إكس إسرائيل غزة الشرق الأوسط فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس كرة القدم فلسطين ضحايا قصف إسرائيل غزة الشرق الأوسط فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة یعرض الآن Next منصة إکس

إقرأ أيضاً:

شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ

بعد غياب 50 عاما، عاد مهرجان الفولكلور الملون إلى مدينة زيورخ الساحرة، ليحيي شوارعها بثلاثة أيام مليئة بالموسيقى والتقاليد العريقة.

اعلان

اختتم اليوم مهرجان الأزياء الفيدرالي الذي استضافته زيورخ من 28 إلى 30 يونيو 2024، والذي أتاح فرصة مميزة للاستمتاع بالموسيقى الحية، واكتشاف التقاليد الغنية، والرقص على إيقاعات الرقصات الشعبية.

 شهد المهرجان أيضا استعراضات للأزياء الفريدة وتجمعات عائلية دافئة.

لماذا تمّ اختيار زيورخ السويسرية كأكثر مدينة ملائمة للعيش في العالم؟أستوديو الأوبرا في زيورخ يخرّج جيلًا جديدًا من النجومقطارٌ ليلي بين براغ وزيورخ عبر ألمانيا.. تعرف على خدماته وأسعار تذاكره

هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها زيورخ هذا الحدث الهام بعد عامي 1939 و1974، ليصبح جزءا من تقويم الفعاليات الرئيسية في المدينة إلى جانب مهرجانات مثل "سيشلوتن" مهرجان ربيع زيورخ ومهرجان "ستريت باريد" الشهير وبطولة العالم للدراجات.

 اجتذب المهرجان مئات من محبي الأزياء التقليدية من جميع أنحاء سويسرا، الذين قدموا عروضا موسيقية وراقصة، مرحبين بسكان المدينة والضيوف من الداخل والخارج للمشاركة في هذا الاحتفال الفريد من نوعه.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيلم "أنورا" يحصل على السعفة الذهبية.. تعرف على جوائز الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي منحوتات رملية مبهرة في مهرجان هونديستيد الدنماركي شاهد: السلطات السويسرية تتفقد الأضرار إثر عواصف رعدية وفيضانات ضربت البلاد سويسرا مهرجان زيورخ منوعات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو يتحدث عن قتال مرير في غزة فوق الأرض وتحتها والجيش يؤكد استمرار عملياته في الشجاعية لأسابيع يعرض الآن Next مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو يعرض الآن Next إرث إسكوبار السام.. تعرّف على فرس النهر التابع لإمبراطور المخدرات يعرض الآن Next بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا يعرض الآن Next مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا أوكرانيا مارين لوبن الاتحاد الأوروبي غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون روسيا حركة حماس مظاهرات فلسطين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD
  • ارتفاع مفاجئ بـ سعر الذهب الآن في مصر.. عيار 21 وصل لكام؟
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة إسبانيا وجورجيا في دور الـ 16 من كأس أوروبا يورو 2024
  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • موريتانيا تصوت: الغزواني يطمح لولاية ثانية في ظل أزمات أمنية
  • فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة