كشفت القناة "12" العبرية، عن حجم الضرر الذي ألحقته هجمات جماعة أنصار الله "الحوثي" على مصالح الاحتلال في البحر الأحمر بميناء "إيلات" الإسرائيلي.

وقالت القناة العبرية إن نشاط ميناء "إيلات" تراجع بنسبة 85 بالمئة منذ بداية الهجمات اليمنية في البحر الأحمر.

وتسببت هجمات جماعة الحوثي على السفن المرتبطة بالاحتلال أو المتجهة نحو الموانئ الإسرائيلية في البحر الأحمر بشلل ميناء إيلات، بعدما علقت كبرى شركات الشحن البحري حول العالم عبورها من باب المندب.



وأعلنت الولايات المتحدة إطلاق عملية "متعددة الجنسيات" لحماية السفن التجارية المتجهة إلى دولة الاحتلال عبر دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن. 

ويضم التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، كلا من بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.


وردا على إعلان التحالف، هددت جماعة أنصار الله "الحوثي" أي دولة تتحرك ضد اليمن لوقف الهجمات على مصالح الاحتلال الإسرائيلي، باستهداف سفنها في البحر الأحمر.

وكانت الجماعة اليمنية أعلنت حظرا كليا على مرور السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، إذا لم يدخل إلى قطاع غزة ما يحتاجه من الغذاء والدواء.

وشددت على أن استمرار التصعيد في غزة سيعني تصعيدا في البحر الأحمر، كما أن أي تهدئة هناك سيتبعها تهدئة في البحر الأحمر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثي الاحتلال غزة غزة الاحتلال البحر الاحمر الحوثي ايلات سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يصوت على قرار يدين هجمات الحوثي على السفن التجارية

صوت مجلس الأمن الدولي، الخميس، بالإجماع على قرار يدين بأشد العبارات هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية على السفن التجارية في البحر الأحمر، ويطالب بإيقافها فورا دون قيد أو شرط. 

وشدد القرار على ضرورة اتخاذ جميع الدول الأعضاء خطوات فعالة لمنع توريد الأسلحة والمواد ذات الصلة إلى مليشيا الحوثيين، بما في ذلك الصواريخ والطائرات بدون طيار، التي تُستخدم في شن هذه الهجمات.

كما حث القرار جميع الأطراف اليمنية على الانخراط بشكل بناء في عملية السلام بقيادة الأمم المتحدة، مؤكداً على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للأزمة في اليمن، بما في ذلك الأزمة الإنسانية المتفاقمة، من أجل تحقيق حل سياسي شامل ومستدام.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف 4 سفن في البحر الأحمر والأبيض المتوسط بينها سفينة أمريكية وأخرى نفطية
  • هيئة: ربان يبلغ عن سقوط صواريخ قرب سفينته بالبحر الأحمر
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • مجلس الأمن يعتمد قرارا بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • مجلس الأمن يصوت على قرار يدين هجمات الحوثي
  • مجلس الأمن يصوت على قرار يدين هجمات الحوثي على السفن التجارية
  • تداول 8 آلاف طن و648 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر