الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد مصفى كربلاء، الخميس، عمله حالياً بكامل طاقته الإنتاجية، وفيما كشف عن حجم إنتاجه الحالي ونوعية منتجاته، أكد أنها تغطي 50-60% من حاجة البلد، مشيراً إلى وجود خطط لتوسيع الإنتاج.

وقال مدير مصفى كربلاء حيدر الحسني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المصفى تجاوز مرحلة التشغيل التجريبي، وهو الآن يعمل بطاقته الكاملة وبدأ بتصريف المنتجات الى السوق المحلية منذ 3 أشهر وبنجاح تام"، لافتا الى أن كل المنتجات هي ضمن المواصفات العالمية".

وأضاف الحسني، أن "مصفى كربلاء يتميز بأن منتجاته من الوقود ضمن المواصفات العالمية euro5، وهي أفضل من المنتجات المستوردة وأقيم المصفى لتعظيم إنتاج المنتجات البيضاء وأهمها البانزين، بنوعيه المحسن وعالي الاوكتان".

وتابع أن "منتجات المصفى تغطي 50-60% من حاجة العراق وتجهز عبر مستودعات للمصفى في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف ومنهما لبقية محافظات البلاد وسط وجنوب البلاد".

وبين أن "زيادة إنتاج المصفى يتطلب إضافة وحدات جديدة وهنالك خطة طموحة تشرف عليها وزارة النفط، ونأمل أن تحقق أهدافها بالفترة القادمة".

وعن حجم الإنتاج الحالي أوضح أن "إنتاج المصفى وصل إلى قرابة 8 ملايين لتر من مختلف أنواع المنتجات البيضاء وننتج كذلك 4 ملايين لتر من زيت الغاز، وكذلك ننتج 3 ملايين لتر من النفط الأبيض ووقود الطائرات والكبريت والأسفلت والتي تتميز بالنقاوة العالية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملایین لتر من مصفى کربلاء

إقرأ أيضاً:

أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء المختلفة.

وقال المتحدث - خلال مداخلة مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد اليوم الإثنين - إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت لديه نظرة مستقبلية ساعدت من خلال الاستثمارات التي تم ضخها في مشروعات الكهرباء لأن يكون لدينا شبكات كهرباء على مستوى عال وتستطيع مجابهة الأزمات.

وأكد أن الاستراتيجية المصرية التي تم وضعها منذ عام 2015، تشدد على ضرورة عدم الاعتماد الكلي على الوقود الأحفوري والتوجه لمصادر طاقة أخرى، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على زيادة مشاركة مصادر الطاقة المتجددة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أنه سيتم إدخال قدرات كهربائية إلى الخدمة بداية العام المقبل مولدة عن طريق الرياح والشمس.

اقرأ أيضاًخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يوليو 2024

ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة

الشركة المتحدة: إقامة معظم فعاليات العلمين بالفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء

مقالات مشابهة

  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • أسعار الوقود والبنزين في الأردن لشهر يوليو/تموز 2024
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • تركيا.. إنتاج حقل غاز صقاريا يسجل 5.5 ملايين متر مكعب يوميا
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن
  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • العراق يسجل انخفاضاً حاداً في إنتاج النفط للعام الحالي