شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن حصان طروادة اليوناني ينقلب على سهى بشارة بانصياع صهيوني، اليونان بلاد الإغريق وملاحم هوميروس والإلياذة والأوديسة، عادت من جديد بحصان طروادة للإنقلاب على مناضلة لبنانية اسمها سهى بشارة قاومت .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حصان طروادة اليوناني ينقلب على سهى بشارة بانصياع صهيوني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حصان طروادة اليوناني ينقلب على سهى بشارة بانصياع صهيوني

اليونان بلاد الإغريق وملاحم هوميروس والإلياذة والأوديسة، عادت من جديد بحصان طروادة للإنقلاب على مناضلة لبنانية اسمها سهى بشارة قاومت الإحتلال الصهيوني وسجنت في زنازينه المظلمة، حيث تعرضت لتوقيف تعسفي بحقها في مطار أثينا وحجز وتقييد لحريتها دون وجه حق، وخلافاً للمواثيق والشرائع الدولية وفي مقدمتها شرعة حقوق الإنسان، ومنعت من دخول اليونان.

وخضعت بشارة لاستجواب سريع بعد نقلها إلى مركز احتجاز خارج المطار، قبل ترحيلها إلى لبنان. وذكرت معلومات صحافية أن” بشارة بعد وصولها إلى سويسرا التي تحمل جنسيتها وتقيم فيها، تواصلت مع محامين في سويسرا واليونان وقررت رفع دعوى لاستيضاح خلفية القرار وطلب إبطاله، فيما ستبدأ وزارة الخارجية في بيروت تحركاً في هذا الاتجاه.

احتجاز حريتها انصياع لكيان العدو الصهيوني

العلاقات الاعلامية في حزب الله قيام السلطات اليونانية بتوقيف بشارة ومنعها من متابعة سفرها، معتبرة ان”هذه الخطوة مرفوضة بالكامل وغير مُبرّرة وتتعارض مع القوانين الأوروبية ‏التي تدّعي حماية حقوق الإنسان‎”.

واضافت أن” احتجاز حرية الأسيرة المُحرّرة سهى بشارة هو عمل غير قانوني وانصياع ‏لكيان العدو الإسرائيلي‎ ‎”.

وختمت”إنّنا إذ نُوجّه التحية ونُعبّر عن تضامننا مع المناضلة بشارة، ندعو الحكومة اللبنانية ‏إلى القيام بواجباتها الوطنية والأخلاقية تجاه بشارة واتخاذ الخطوات والإجراءات ‏المناسبة حيال التصرف غير المقبول للسلطات اليونانية‎”.

كما وصف الحزب الشيوعي اللبناني توقيف بشارة بأنه “سابقة خطيرة تشكّل اعتداءً صارخاً على بطلة وطنية لبنانية ساهمت في تحقيق التحرير والحرية للبنانيين”، وطالب الحزب وزارة الخارجية اللبنانية بـ”المبادرة الفورية لتأمين الدعم السياسي للمناضلة سهى بشارة، واستدعاء السفير اليوناني بشكل فوري واتخاذ تدابير صارمة، واعتبار التوقيف اعتداءً على سيادة لبنان الوطنية وحرية وأمن مواطنيه”.

واستنكرت “الحملة الوطنية لتحرير الأسير جورج عبدالله” توقيفها ورأت في بيان، أن “أوروبا الاستعمارية تستمر بالتباهي بالخلط بين صفتي المقاومة والإرهاب لتطمس تاريخها الاستعماري ودعمها المستمر حتى اليوم للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والجولان السوري ومز

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وردة يثير الجدل برسالة جديدة بعد تصريحاته عن تمثيل منتخب مصر

 

أثار المصري عمرو وردة لاعب فريق أتروميتوس اليوناني جدلًا واسعًا برسالة جديدة بعد تصريحاته الأخيرة عن تمثيل منتخب مصر.

وكان عمرو وردة قد أدلى في تصريحات صحفية بأنه قرر مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل تمثيل اليونان بدلًا من منتخب مصر الأول لكرة القدم.

وأشار عمر وردة إلى أنه حصل على الباسبور اليوناني، بسبب أنه تم إبلاغه بعدم تمثيل منتخب مصر نهائيًا، من قبل أفراد من داخل الاتحاد المصري لكرة القدم.

بسبب كييزا.. ليفربول يصدم برشلونة تعليق رونالدو على إهدار كلة جزاء في يورو 2024

ونشر عمرو وردة صورة بقميص منتخب مصر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام وكتب: مصري وأفتخر".

جدير بالذكر أن عمرو وردة يغيب عن المشاركة مع منتخب مصر الأول لكرة القدم منذ عام 2019 وتحديدًا في بطولة كأس أمم إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليوناني آفاق التعاون الثنائي
  • وزير الخارجية يبحث آفاق التعاون الثنائي مع نظيره اليوناني
  • قامتان لا تنحنيان
  • وردة يثير الجدل برسالة جديدة بعد تصريحاته عن تمثيل منتخب مصر
  • الطاقة تعتزم إطلاق مناقصة جديدة لبناء محطة شمسية لصالح كهرباء لبنان
  • قبلان: مراجعة الحسابات السياسية لدى البعض ضرورة وطنية
  • أسعار ومواصفات سيارة بيجو 2025.. بمحركات كهربائية وهجينة
  • النائب خليل: المقاومة مستمرة دفاعًا عن لبنان
  • قبل بدء الدراسة.. 7 أطعمة مهمة تساعد ابنك على التركيز
  • تألّق لبناني في كندا.. مشروعان لبنانيان حصدا جوائز التميز