صدى البلد:
2024-09-28@05:31:33 GMT

جامعة طنطا تحتل المركز الـ 17 عربيا والـ 6 محليا

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

أعلن الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، تحقيق إنجاز جديد في التصنيفات الدولية، حيث ظهرت الجامعة في النسخة الأولى من التصنيف العربي للجامعات للعام 2023 في المركز 17 عربياً ضمن 115 جامعة على مستوى العالم العربي، وفي المركز السادس محلياً ضمن 27 جامعة مصرية. 

وأشاد الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، بالإنجاز الذي حققته الجامعة وحصولها على مكانة متميزة في التصنيف العربي، مؤكداً أن ذلك يأتي نتاج جهود الجامعة المتواصلة في الارتقاء بالجانب البحثي والأكاديمي، وتحقيق التميز والريادة الإقليمية والدولية، موضحاً أن التصنيف يشير  الى أهمية تحول الجامعات إلى الجيلين الثالث والرابع للجامعات مع إدخال مؤشرين للعلم المفتوح من خلال توطيد العلاقات الدولية والتعاون مع المستفيدين النهائيين، وتشجيعهم على تحويل مخرجاتهم البحثية إلى منتجات تفيد المجتمع.

 


جدير بالذكر أنه تم إطلاق منصة التصنيف العربي للجامعات لأول مرة خلال العام الحالي 2023 من قِبَل كل من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للثقافة والعلوم (ألكسو) واتحاد الجامعات العربية، ويعتمد على أربعة مؤشرات رئيسة تشمل التعليم والتعلم، والبحث العلمي، والابداع والريادة والابتكار، والتعاون الدولي والمحلي وخدمة المجتمع. ويتم قياس كل مؤشر باستخدام تسعة معايير بأوزان تم اختيارها بعناية فائقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الجامعات العربية التصنيف العربي للجامعات البحثي والأكاديمي التصنيف العربي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس الحي لبحث سبل التعاون

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ورئاسة الحي بهدف تحقيق التنمية والتطوير في المنطقة.

وحضر اللقاء عدد من قيادات جامعة حلوان والحي لمناقشة العديد من القضايا التي تخدم المجتمع.

جامعة حلوان تعد بيت خبرة

ورحب رئيس جامعة حلوان بالضيوف، معربًا عن تقديره لهذا التعاون المهم، كما قدم نبذة عن تاريخ جامعة حلوان. 

وأكد رئيس جامعة حلوان السعى إلى التعاون مع الحى لاعادة منطقة حلوان إلى مكانتها الأصلية كوجهة عالمية، خاصة وأنها تحتوي على تراث غني، مشيرًا إلى سعي الجامعة للتعاون مع الحي للحد من التلوث في جنوب القاهرة.

وأشار قنديل إلى أن جامعة حلوان تعد بيت خبرة في مختلف القطاعات، وأن هذا اللقاء يعزز دور الجامعة في دعم المجتمع المحلي. 

وأكد الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، استعداده الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع جامعة حلوان لتحقيق الأهداف المشتركة.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة آليات التعاون بين الجامعة والحي لوضع هوية بصرية لمنطقة حلوان، وكذلك تحسين مسارات الوصول للجامعة لتسهيل وصول الطلاب، بما في ذلك إنشاء ساحات انتظار للطلاب خارج الحرم الجامعي.

كما ناقش الطرفان إمكانية وضع إشارات تحمل اسم جامعة حلوان على كوبري ومحطة الجامعة، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من الندوات التي تهدف إلى رفع الوعي لدى أهالي المنطقة .

حضر اللقاء من جانب جامعة حلوان كل من الدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، الأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والمهندس محمد أبو العلا، مدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة.

ومن جانب رئاسة الحي، المهندس عمر فيصل، مدير إدارة الطرق، والمهندس مصطفى مهران، مدير الإنارة بحي حلوان، والأستاذ أحمد محمود، مدير مكتب رئيس الحي، الاستاذة عبير سيد مدير العلاقات العامة والإعلام.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال
  • أيتن عامر تحتل المركز الثالث في شباك التذاكر بـ "عنب"
  • جامعة طنطا تواصل فعالياتها في أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات
  • جامعة دمنهور تناقش الإستعدادات النهائية للعام الجامعي
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس الحي لبحث سبل التعاون
  • جامعة طنطا تواصل إطلاق قوافلها لقرى الغربية ضمن أنشطة مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية