عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

تفقد اليوم مدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات بعدن العقيد نصر فضل محسن الشاووش العقربي عدد من مكاتب المصلحة المرتبطة ارتباطا مباشرا بخدمة المواطنين الراغبين بالحصول على جوازات السفر حيث استمع منهم إلى مجمل الإجراءات المتبعة لاستخراج الجوازات بكل يسر وسهولة بعد استكمال المتطلبات الأساسية من قبل المتقدمين للحصول على جوازاتهم والمتمثلة بدرجة أساسية بوجود البطاقة الالكترونية الأصل والوثائق الأخرى المرتبطة بهذا المتقدم أو ذاك .

.

مبديا ارتياحة الشديد بالجهود المبذولة من قبل موظفي هذه المكاتب والذين يعملون دون كلل أو ملل .

مؤكدا في الوقت ذاته  أن قيادة المصلحة تعمل كل مافي وسعها وبحسب الإمكانيات المتاحة لتذليل كل الصعوبات التي تواجههم حتى يؤدون عملهم على أكمل وجه وبالشكل المطلوب

كما التقى عدد  من المواطنين القادمين الراغبين في الحصول على جوازات السفر واستمع منهم إلى ملاحظاتهم وانطباعاتهم عن سير عمل موظفي المصلحة

وخلال اللقاء دعاهم إلى عدم التعامل مع سماسرة الجوازات وان يتجهوا مباشرة إلى مقر المصلحة بكريتر أو خورمكسر لاستخراج جوازاتهم حتى يتجنبوا الخداع والغش والتلاعب واستنزاف أموالهم بطرق غير مشروعة .

من جانبهم عبر المتقدمون للمصلحة عن شكرهم وامتنانهم لمدير المصلحة العقيد نصر فضل لتعاونه الدائم  وتسهيل إجراءات معاملاتهم وبسرعة كبيرة عكس عما كان  سابقا مما يدل على حرصة المستمر والمتقاني في خدمة المواطنيين القادمين من مختلف محافظات الجمهورية للمصلحة

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

المستقلة للانتخاب تنشر قرارات الاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية 

المستقلة للانتخاب: دائرة الأحوال المدنية والجوازات قبلت (13307) اعتراضا

نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب قرارات دائرة الأحوال المدنية والجوازات للاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء ساعات العمل الرسمي اليوم السبت. 

اقرأ أيضاً : المستقلة للانتخاب تعلن موعد إجراء الانتخابات النيابية - فيديو

وقالت "المستقلة للانتخاب" في بيان لها، إن دائرة الأحوال المدنية والجوازات قبلت (13307) اعتراضا من بين (13949)، في حين رفضت (642) طلبا لعدم انطباق أحكام وشروط التعليمات النافذة. 

وأشارت إلى أنها ستنشر جميع قرارت الأحوال المدنية والجوازات فيما يتعلق بالاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين على موقعها الإلكتروني السبت حتى يتسنى للجميع الاطلاع عليها. في الوقت الذي جرى تعديل جداول الناخبين الأولية استنادا للقرارات الصادرة من الأحوال المدنية والجوازات، والتي نشرت في مكاتبها بعد انتهاء ساعات العمل الرسمي لليوم السبت.

اقرأ أيضاً : كيف تعرف دائرتك الانتخابية وتغييرها قبل إعلان جداول الناخبين الأولية؟

وبحسب بيان الهيئة، فإن إجراء الهيئة المستقلة للانتخاب في وقت تبدأ فيه مرحلة الطعن بقرارات دائرة الأحوال المدنية والجوازات لدى محاكم البداية التابعة لها كل دائرة انتخابية محلية غدا الأحد وتستمر لمدة سبعة أيام. 

وذّكرت "المستقلة للانتخاب" أن خدمة تغيير مراكز الاقتراع والفرز أمام الناخبين ضمن الدائرة الانتخابية ستستمر حتى العاشر من الشهر المقبل، وذلك حتى يتسنى للراغبين اختيار مراكزهم بالقرب من مناطق سكنهم داخل دائرتهم الانتخابية، وتسهيلا على كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، في حين حتى تتمكن الأسر من اختيار مركز اقتراع واحد لضمان سهولة الوصول وضمان حقهم في المشاركة.

مقالات مشابهة

  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • المستقلة للانتخاب تنشر قرارات الاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية 
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية: لبنان في لحظة مصيرية ووقف الحرب مصلحة إقليمية – دولية
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • انقرة حول عمليتها الأمنية شمال العراق: نعمل على تطوير السيطرة في المنطقة
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • الجامعة العربية: المصلحة الفلسطينية العليا هي التي يجب أن تتحكم في أي قرار تتخذه أية منظمة فلسطينية