بثت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، مشاهد لقنص أحد ضباط الاحتلال في عملية جرت شرق مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

ويظهر في التسجيل ضابطا إسرائيليا يعتلي دبابة ويلوح بيده، قبل أن تعاجله رصاصة من بندقية الغول، التي تصنعها كتائب القسام محليا. فترديه في محله.

وتخوض المقاومة الفلسطينية، على رأسها كتائب القسام، اشتباكات شرسة وعنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة، وذلك تصديا للعدوان الإسرائيلي المستمر منذ 76 يوما.


باستخدام بندقية "الغول".. "كتائب القــسام" تنشر تسجيلا لقنص ضابط إسرائيلي شرق معسكر جباليا شمالي قطاع غزة pic.twitter.com/0uLnds2aUQ — Sameh Hamed (@SamehHa537) December 21, 2023
وكانت "القسام" بثت الأربعاء مشاهد جديدة لعمليات تصنيع بندقية "الغول" المخصصة لعمليات القنص، وعلقت عليها بالقول، "صنعنا بأيدينا ما نحصد به رؤوسكم"، وسط تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في التسجيل عناصر في كتائب القسام داخل أحد ورش التصنيع يقومون بتجهيز مراحل إعداد بندقية "الغول" التي جرى تصنيع كامل أجزائها محليا في المصانع والورش الحربية التابعة لـ"القسام".
???? هذا الفيديو الذي تعرضه القسام عن تفاصيل تصنيع بندقية القنص القسامية "الغول" لأول مرة (منذ 9 سنوات لدخولها الخدمة) مدهش بحق، تصنيع بأيد محلية وبجودة عالية جداً من السبطانة إلى الرصاصة، وهو أمر لطالما شكك الاحتلال بصحته:
- تعد بندقية الغول من عيار 14.5 ملم ويصل مداها القاتل إلى… pic.twitter.com/yjnIEOFntv — Khair Eddin Aljabri (@Khair_Aljabri) December 20, 2023
وأطلق على البندقية اسم "الغول" نسبة إلى القائد في القسام، عدنان الغول، والذي استشهد قبل سنوات عديدة بعد تعرضه للاغتيال على يد الاحتلال في غزة.

والبندقية من عيار 14.5 ملم ويصل مداها القاتل إلى 2 كلم، ويزيد طولها عن المتر ونصف المتر، واستخدمت في قنص عدد من الجنود الإسرائيليين خلال الحرب المتواصلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الاحتلال غزة الفلسطينية فلسطين غزة الاحتلال القسام قنص جندي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

تدمير دبابتين.. سرايا القدس تعرض مشاهد من عملياتها في رفح (فيديو)

بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لتدمير مقاتليها دبابتين للاحتلال من نوع ميركافاة، في محاور التقدم والتوغل في مدينة رفح، حيث يتوصل العدوان البري.

ويظهر في التسجيل مقاتلو السرايا وهم يزرعون عبوة ناسفة لدبابة إسرائيلية من نوع ميركافاة في مخيم الشابورة، وسط مدينة رفح، قبل أن يفجروها فور مرور الآلية، فيما عمد مقاتل آخر إلى ضرب دبابة بقذيفة صاروخية، حين وصلت لتقديم النجدة.

ونشرت سرايا القدس صورا لمعدات عسكرية تناثرت في الدبابتين المدمرتين، بينها صناديق ذخيرة، فيما نشرت أيضا مشاهد لاستهدف طائرة للاحتلال بصاروخ "سام 18" المضاد للطائرات.

فيديو فخم من السرايا ..#شاهد .. سرايا القدس تعرض مشاهد من استهداف وتدمير دبابتين صهيونيتين في حي الشابورة بمدينة رفح.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/Dn0IkCumZp — مُعتَز ???? (@mutaz_kawamleh) June 24, 2024
كما بثت سرايا القدس مشاهد لعمليات قصف مواقع مستحدثة لقوات الاحتلال في محور نتساريم، جنوب مدينة غزة، ومناطق أخرى.
#سرايا_القدس تبث مشاهد من قصف جنود وآليات الاحتلال في #محور_نتساريم جنوب غرب مدينة #غزة pic.twitter.com/rguIzFOfFE — Ahmad Farhat | أحمد فرحات (@AhmadAc7890) June 24, 2024
والأحد، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن تدمير آلية هندسية لجيش الاحتلال من نوع "أوڤك كاربت" بصاروخ موجه غرب منطقة تل زعرب بمدينة رفح جنوب القطاع واشتعال النيران فيها.

وأضافت الكتائب في بيانات عسكرية متتالية، أنه "فور وصول قوات النجدة بعد تدمير آلية الهندسة (أوڤك كاربت) بتل زعرب بمدينة رفح فإنه تم استهداف القوات بعدة صواريخ (رجوم)".


وتعد عربة "أوفك كاربت" آلية قيادة وسيطرة واتصالات تم تحويرها عن دبابات "ميركافا 2" الخارجة عن الخدمة كبديل عن عربات القيادة والسيطرة الهمفي.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل جندي في معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب القطاع.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال الذين اعترف بهم إلى أكثر من 667 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • مشاهد تكشف تفاصيل دقيقة حول الرصيف البحري بغزة منذ وصوله وحتى تفكيكه (فيديو)‏
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".."القسام" تبث لقطات من استهدافها لـ"ميركافا" إسرائيلية (فيديو)
  • القسام تفجر دبابة بألغام إسرائيلية.. مشاهد مثيرة لكمين في رفح (شاهد)
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • صحيفة عبرية تنشر مشاهد توثق أضرارا جسيمة لحقت بمبنى استهدفه "حزب الله" في شمال إسرائيل (صور)
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ للاحتلال في رفح.. بصاروخ صيني (شاهد)
  • تدمير دبابتين.. سرايا القدس تعرض مشاهد من عملياتها في رفح (فيديو)