وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس القادة الألمان بأنهم "لصوص" في معرض إجابته عن سؤال خلال مؤتمر صحفي في تونس عن اقتراح ألماني بمصادرة الأصول الروسية المجمدة.

وقال لافروف إنه في حالة مصادرة أصول روسية في ألمانيا، فإن روسيا لا تستبعد أن تتخذ إجراءات رد مماثلة، فإن لدى موسكو ما يمكن مصادرته.



وأشار الوزير إلى أن الأوروبيين لا يزالوا يحتفظون ببعض علامات الاحترام لقوانينهم، لهذا يترددون في اتخاذ مثل هذه القرارات. 

وتابع، "بحسب معطياتنا، فإن الأمريكيين، عبر اتصالات مغلقة، يشرحون لهم كيفية تغيير هذه القوانين من أجل أخذ كل شيء وسرقته بالكامل. دعونا نرى!".



وطالب ممثلو الادعاء في ألمانيا أمس الأربعاء، بمصادرة أكثر من 720 مليون يورو (790 مليون دولار) من الحساب البنكي لمؤسسة مالية روسية في فرانكفورت.

ونقلت رويترز عن مصدر مطلع قوله، إن المؤسسة هي المؤسسة الوطنية للإيداعات والتسويات وهي وكيل المدفوعات المحلي المملوك لبورصة موسكو والتي تلعب دورا مهما في النظام المالي الروسي كوسيط مع الأسواق الدولية.

وقال المدعي العام في بيان، إنه رفع دعوى أمام محكمة في فرانكفورت طلب فيها "إجراء مصادرة مستقل".



وذكر أن الهدف من هذا الإجراء هو حجز أكثر من 720 مليون يورو أودعتها مؤسسة مالية روسية في حساب مصرفي في فرانكفورت بسبب محاولة مزعومة لانتهاك الحظر.

وشرعت السلطات الألمانية بهذه الخطوات النهج بعد محاولة البورصة الروسية استرداد الأموال، وهو الأمر المحظور منذ فرض العقوبات عليها في عام 2022 بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا.

وبعد اندلاع الحرب في أوكرانيا، جمد الحلفاء الغربيون أكثر من 300 مليار يورو من أصول البنك المركزي الروسي ومليارات من اليورو في أصول مختلفة مملوكة لأفراد أو كيانات خاضعة للعقوبات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لافروف روسيا العقوبات المانيا روسيا لافروف اوكرانيا عقوبات سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المركز الروسي للمصالحة: مسيرة تابعة للتحالف اقتربت من مقاتلة روسية فوق الأجواء السورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتعارضة في سوريا (أحد أقسام وزارة الدفاع الروسية) أوليج إيجناسيوك، اليوم الثلاثاء، إن طائرة بدون طيار من طراز "MQ-9 Reaper" تابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة، اقتربت "بشكل خطير" من طائرة مقاتلة روسية في محافظة حمص السورية. 

وأضاف المسئول الروسي -في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الثلاثاء- أن "طائرة الاستطلاع القتالية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper التابعة للتحالف اقتربت بشكل خطير من طائرة من طراز Su-35 تابعة للقوات الجوية الروسية أثناء قيامها برحلة مخططة فوق محافظة حمص السورية"، لافتًا إلى أن "الطيار الروسي أظهر احترافية عالية واتخذ الإجراءات في الوقت المناسب لمنع الاصطدام".

وحسب إيجناسيوك، فإن "زوجًا من طائرات التحالف من طراز F-15، وزوجًا من طائرات F-16، وزوجًا من الطائرات المقاتلة من طراز رافال، بالإضافة إلى زوج من القاذفات الهجومية من طراز A-10 Thunderbolt، انتهكت المجال الجوي السوري في منطقة التنف".

مقالات مشابهة

  • رويترز: 1.6 مليون يورو ثمن أجهزة البيجر مرت عبر بلغاريا قبل تحويلها إلى المجر
  • الداخلية تضبط قضايا غسل أموال بقيمة 129 مليون جنيه خلال أسبوع
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية
  • الرئيس الروسي يوافق على اقتراح إبرام شراكة استراتيجية شاملة مع إيران
  • خصم غرامة قدرها 200 مليون يورو من أموال الاتحاد الأوروبي للمجر بعد رفض البلاد سدادها
  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • المركز الروسي للمصالحة: مسيرة تابعة للتحالف اقتربت من مقاتلة روسية فوق الأجواء السورية
  • الكرملين: زيادة أعداد الجيش ضرورية لمواجهة «التهديدات».. وبرلين تتعهد بـ 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما