قال السفير إبراهيم خريشة مندوب فلسطين الدائم في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة إن المشهد في غزة يمثل جريمة إبادة جماعية والعالم يشاهد دون أن يتحرك.

وأضاف خريشة في مداخلة لقناة «إكسترا نيوز» الإخبارية، أن هناك محاولة للتصويت على مشروع قرار مصري تقدمه الإمارات طبقا لعضوية مجلس الأمن من أجل المساعدات الإنسانية والاحتياجات الإنسانية، لكن لا زالت الولايات المتحدة تعمل ضاغطة باتجاه تعديل هذه الصيغة ويمكن ألا تسمح بتمريرها.

وأشار إلى أننا نتطلع إلى قرار حاسم من الهيئة العليا في الأمم المتحدة ومجلس الأمن بوقف هذه المجزرة وشلال الدم لأكثر من 20 ألف شهيد حتى هذه اللحظة منهم حوالي النصف من الأطفال و6 آلاف من النساء وتدمير بنى تحتية، منوها بأن هذه الوحشية لم نشهدها على مر التاريخ، لذلك فعلى العالم أن يستفيق ويذهب باتجاه أخر من أجل الحفاظ على الناظم للعلاقات الدولية وهو القانون واحترامه.

وأوضح أن الموقف الأمريكي تجاه ما يحدث في غزة قد تغير بالكلام فقط ولكن لم يتغير على أرض الواقع فليس هناك أي فعل حقيقي يثبت هذا التغير، مشددا على أن أمريكا هي الداعم الأول الذي يعطي إسرائيل الضوء الأخضر، فإذا كان هناك تغير حقيقي يكون بوقف تمويل إسرائيل بالسلاح ورفع الغطاء عنها في مجلس الأمن واتخاذ إجراءات عقابية بحقها وبما ينسجم مع القانون، والتوقف عن ازدواجية المعايير.

وقال السفير الفلسطيني، نتطلع أن نرى وقف لهذه المجزرة، الشعب الفلسطيني لديه من الإمكانيات والقدرات رغم المعاناة والمأساة أن ينطلق مرة أخرى، فنحن نعيش هذه الحالة منذ 75 عاما وسنستمر حتى إنهاء هذا الاحتلال وممارسة حقنا في تقرير مصيرنا وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًبعد تدهور حالته الصحية.. سلطات الاحتلال تفرج عن الأسير الفلسطيني فاروق الخطيب

الأردن وهولندا يؤكدان رفضهما تهجير الفلسطينيين داخليا أو خارجيا

التعاون الإسلامي تؤكد موقفها المؤيد دائمًا لدعم القضية الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان

يمانيون../
أدان مجلس الشورى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة واستهدافه للأعيان والمنشآت المدنية فيها، ما أدى إلى استشهاد أربعة مدنيين وإصابة 40 آخرين.

وأشار مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم، إلى أن هذا العدوان الإجرامي الذي استهدف خزانات النفط في مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كتنيب، يمثل انتهاكا سافرا للسيادة اليمنية وخرقا للقانون الدولي.

وأكد أن هذه الجرائم لن تثني الشعب اليمني أو توهن من عزيمته في مواصلة نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني ومواجهة الخطر الصهيوني الذي أصبح يهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وجدد المجلس التأكيد على أن موقف اليمن الثابت والمبدئي في مساندة فلسطين ولبنان يأتي من منطلق إيماني وأخلاقي ولن يتراجع عن ذلك مهما بلغ حجم الإجرام الإسرائيلي.

وأشار إلى أن إمعان العدو الصهيوني على استهداف مصالح الشعب اليمني ومقدراته سيرتد وبالا على العدو الإسرائيلي.. مؤكدا على حق اليمن في الرد المشروع على الكيان الغاصب الذي تجاوز كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

ولفت إلى أن الأمة ليس لها خيار سوى المواجهة والتحرك بكل الوسائل من أجل التصدي للعربدة الإسرائيلية ومن ورائها أمريكا لكبح جرائمها وتصعيدها الخطير في اليمن وفلسطين ولبنان.

وطالب مجلس الشورى رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي إلى إدانة العدوان الصهيوني على المنشآت والأعيان المدنية واستهدافه المتكرر لمقدرات الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • مجلس حقوق الإنسان يعتمد تقرير المراجعة الدورية الشاملة لليمن
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي