رؤيا الأخباري:
2024-09-19@21:09:30 GMT

الملك يستقبل الرئيس الفرنسي - صور

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

الملك يستقبل الرئيس الفرنسي - صور

الزيارة تستغرق يومين

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في العقبة، الخميس، الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في زيارة تستغرق يومين.

اقرأ أيضاً : الرئيس الفرنسي يزور الأردن ويلتقي الملك

وسيعقد جلالة الملك والرئيس الفرنسي اجتماع ثنائي من المقرر أن يناقش فيه الزعيمان المساعدات الإنسانية لغزة، وفقا للوكالة الفرنسية.

وفي وقت سابق، قال قصر الإليزيه في بيان: "هذا اللقاء سيشكل فرصة للعودة إلى العمل المشترك بيننا وبين شركائنا الأردنيين فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية والطبية للسكان المدنيين في قطاع غزة".

وكشف البيان عن توجه طائرتان فرنسيتان جديدتان إلى عمان؛ تنقلان مساعدات إنسانية مخصصة للمدنيين في قطاع غزة، حيث ستصل الأولى اليوم والثانية في 26 كانون الأول/ديسمبر).

وستشمل الزيارة لقاء ماكرون بجنود فرنسيين في قاعدة جوية لفرنسا في الأردن؛ للاحتفال بأعياد الميلاد مع الجنود الفرنسيين المنتشرين في الخارج و"تسليط الضوء على التزام فرنسا الدائم بمكافحة الإرهاب"،وفق تصريحات الرئاسة الفرنسية.

وفي خضم عاصفة سياسية تشهدها فرنسا، سيتحدث الرئيس ماكرون مساء الخميس إلى 350 جنديا فرنسيا في القاعدة ستتم دعوتهم إلى عشاء بمناسبة عيد الميلاد يعده طهاة الرئاسة الفرنسية.

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جلالة الملك عبدالله الثاني الرئيس الفرنسي ماكرون فرنسا الرئیس الفرنسی

إقرأ أيضاً:

“المعهد الوطني الفرنسي” : بعوض النمر الناقل الأساسي لحمى الضنك

أكد العلماء في المعهد الوطني للبحث الزراعي في فرنسا، أمس الإثنين، أن البعوض النمر هو الناقل الأساسي لفيروس حمى الضنك، وذلك عقب اكتشاف بعوض النمر المصاب بفيروس حمى الضنك في منطقة دروم.

ويعد الاكتشاف تقدما علميا كبيرا، ويمثل خطوة مهمة في فهم انتشار الفيروس وأدوار الحشرات الناقلة له داخل الأراضي الفرنسية، كما يمكن أن يسهم في تحسين استراتيجيات الوقاية ومراقبة تطور الفيروس.

ويعتبر الاكتشاف بمثابة تأكيد جديد على أن بعوض النمر المحلي في فرنسا يمكن أن يكون ناقلاً للفيروس، مما يعني أن خطر انتقال المرض لم يعد مقتصراً على المناطق المدارية، بل قد ينتشر في مناطق أوسع داخل فرنسا.

وتُعد حمى الضنك، المعروفة أيضًا بـ”الأنفلونزا المدارية”، واحدة من أخطر الأمراض الفيروسية التي تنتقل عن طريق لدغات البعوض. وحتى اليوم، لا يوجد علاج محدد للحمى، مما يجعل الوقاية والتتبع المبكر للعوامل الناقلة للمرض أمراً بالغ الأهمية.

وأجرى البحث فريق علمي مشترك بين المعهد الوطني للبحث الزراعي وجامعة كلود برنارد ليون 1، بالتعاون مع كل من مدرسة الدراسات العليا في الصحة العامة وشبكة “ماسكارا”.

وفي نهاية صيف 2023، جمع الباحثون عينات من البعوض عبر مصائد خاصة وضعت في حي من منطقة دروم التي شهدت حالات مؤكدة من حمى الضنك. ونتيجة لذلك، تم اكتشاف ثلاث حالات إصابة، من بينها حالتان محليتان مؤكدتان من خلال التحاليل المخبرية.

وتشير تسمية “محلية” إلى أن المصابين لم يسافروا إلى مناطق ينتشر فيها المرض خلال الأيام الـ 15 التي سبقت ظهور الأعراض، ما يعني أنهم أصيبوا بالفيروس على الأراضي الفرنسية، فيما تم تصنيف الحالة الثالثة على أنها “مستوردة”، حيث أصيب الشخص بعد عودته من جزر الكاريبي الفرنسية. وبرغم أنه كان يعاني من أعراض تتوافق مع حمى الضنك، إلا أن التشخيص الرسمي لم يُجرى حينها.

حتى وقت قريب، كانت حالات حمى الضنك تتركز بشكل رئيسي في المناطق المدارية حيث البيئة المناسبة لتكاثر البعوض الناقل. ولكن منذ عام 2010، تم تسجيل حالات إصابة بالفيروس في فرنسا، غير أن الباحثين لم يتمكنوا حينها من تحديد الحشرة الناقلة بشكل مؤكد.

وأشارت الدراسة إلى الأهمية البالغة للمراقبة المستمرة للبعوض الناقل للفيروسات، خاصة من خلال استخدام المصائد الخاصة المنتشرة في المناطق السكنية. توفر هذه الأدوات معلومات قيمة حول انتشار البعوض النمر المصاب وتتيح للباحثين تتبع الفيروس بشكل أكثر دقة.

وشددت على ضرورة توعية العاملين في القطاع الصحي بأهمية هذه الأدوات في الكشف المبكر عن الفيروسات المنقولة عبر الحشرات.وام


مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون نقل رسائل لحزب الله لتجنب التصعيد في المنطقة
  • «الباعور» يستقبل السفير الفرنسي لدى ليبيا
  • استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها
  • فرنسا.. اليسار الراديكالي يتحرك لعزل ماكرون
  • وزارة الزراعة الفرنسية تؤكد حظر شوكولاتة المرجان الجزائرية
  • البرلمان الفرنسي يوافق على مقترح عزل ماكرون
  • البرلمان الفرنسي يوافق على إجراءات عزل «إيمانويل ماكرون»
  • الجمعية الوطنية الفرنسية توافق على إجراءات عزل إيمانويل ماكرون
  • “المعهد الوطني الفرنسي” : بعوض النمر الناقل الأساسي لحمى الضنك
  • البرلمان الفرنسي ينظر اليوم في قرار لعزل ماكرون