موقع 24:
2024-09-30@13:23:26 GMT

روسيا تدشن تعاوناً دفاعياً شاملاً مع كوريا الشمالية

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

روسيا تدشن تعاوناً دفاعياً شاملاً مع كوريا الشمالية

قال رئيس الأركان العامة الروسي فاليري غيراسيموف للملحقين العسكريين الأجانب اليوم الخميس إن روسيا دشنت تعاوناً دفاعياً "شاملاً" مع كوريا الشمالية، وكذلك تواصل شراكتها الاستراتيجية مع الهند والصين.

وزار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو كوريا الشمالية في يوليو (تموز)، وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سبتمبر (أيلول).

وعبرت الولايات المتحدة وحلفاؤها عن قلقهم من إمكانية أن يمد كيم روسيا بأسلحة وذخيرة لمساعدتها في تعويض المخزون المستخدم في حربها في أوكرانيا، وقال مشرعون في كوريا الجنوبية إن روسيا ساعدت بيونغ يانغ في إطلاق قمر استطلاع صناعي قبل شهر.

وقال غيراسيموف في كلمة بمناسبة نهاية العام "مسار تطوير شراكة استراتيجية شاملة مع الصين والهند مستمر. دشننا تعاوناً فعالًا وشاملاً مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية". ولم يذكر المزيد من التفاصيل.

Russia has established "comprehensive" defense cooperation with North Korea as well as continuing its strategic partnerships with India and China, the chief of the Russian General Staff, Valery Gerasimov, told foreign military attaches Thursday. https://t.co/4K7Qhqwdoi

— NEWSMAX (@NEWSMAX) December 21, 2023

وتقول الولايات المتحدة إن روسيا ربما تساعد كوريا الشمالية في التملص من العقوبات التي تفرضها عليها الأمم المتحدة وتحظر التعاون مع بيونجيانج، لا سيما في برامج الصواريخ الباليستية وهندسة الطيران.

وقال الكرملين إن هذا الاتهام "بلا أساس على الإطلاق".

ومع تصاعد التوتر بين الشرق والغرب بسبب الحرب في أوكرانيا، قال غيراسيموف إن موسكو ما زالت ملتزمة بمحاولة الحيلولة دون وقوع حوادث وتبقي على "خطوط الاتصال للتعامل مع أي أزمات"، في إشارة إلى الخطوط الساخنة العسكرية مع واشنطن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأحد، بنيويورك، محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية بروسيا الاتحادية، سيرغي لافروف.

وحسب بيان للوزارة، أجرى أحمد عطاف، اليوم الأحد، بنيويورك، محادثات ثنائية مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فليمون يانغ.

وأعرب الوزير أحمد عطاف، بهذه المناسبة، عن اعتزازه بتولي شخصية كاميرونية. وإفريقية لرئاسة الجمعية العامة في دورتها الحالية.

مؤكدّا دعم الجزائر التام له في الاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة به. لاسيما تلك المتعلقة بتعزيز دور القارة الإفريقية في العمل الدولي متعدد الأطراف بشكل عام وبمنظمة الأمم المتحدة بشكل خاص.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر بشأن آفاق مُساهمة الجمعية العامة للأمم المتحدة في تمكين القارة الإفريقية من تحقيق الأولويات التي سطرتها للمرحلة المقبلة.

ومن بين هذه الأولويات، إصلاح مجلس الأمن الأممي وإعادة هيكلة المؤسسات المالية والنقدية والمصرفية الدولية.

وكذا حشد التمويل الدولي الكفيل بتجسيد أهداف التنمية. والتكامل والاندماج على النحو المُحدد في الأجندة الإفريقية 2063، حسب ذات البيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • برج الحمل.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: كن أكثر تعاونا مع الفريق
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تجري "محادثات بناءة" بشأن تقاسم تكاليف الدفاع مع الولايات المتحدة
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا