بوابة الفجر:
2024-07-02@00:46:24 GMT

برشلونة يصدر بيان رسمي لدعم بطولة السوبر ليج

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

 

 

أصدر البوم الخميس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، بيانًا رسميًا، بدعم الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية بشأن تقييم مشروع الدوري الممتاز على النحو الذي اقترحته شركة «أيه 22 سبورت»، وأبدى فريق البرسا كام الاريحية له.


وأشارت اليوم الخميس محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر، أن قواعد الاتحادين الدولي «فيفا» والأوروبي «يويفا» لكرة القدم الخاصة بالموافقة المسبقة على البطولات، مثل دوري السوبر الأوروبي تتعارض مع لوائح الاتحاد الأوروبي.

وقام نادي برشلونة، بالإعلان عن بيانًا رسميًا على موافع التواصل الاجتماعي قائلا: "إن هذا الحكم يمهد الطريق لإنشاء مسابقة جديدة لفرق النخبة في قارة أوروبا، من خلال معارضة احتكار عالم كرة القدم".

تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة ألافيس في الدوري الإسباني القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وألافيس في الدوري الإسباني


وواصل النادي الكاتالوني: "إنه منذ نشأته في عام «1899» كان رائدًا في عالم الرياضة، حيث قاد التوجه نحو هيكلة احترافية أكثر سواء محليًا أو عالميًا في منافسات الرجال والسيدات ضمن مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية".


وأستكمل: "خلال العام الذي يشهد احتفال النادي بذكرى تأسيسه الـ125، يتمنى برشلونة أن يواصل تقديم خبرته ومعرفته في الرياضات المختلفة لاقتراح حلول للأزمات الحالية في رياضة النخبة".


وأختتم: "لهذا يعلن برشلونة دعمه لبطولة دوري السوبر الذي تروج له شركة «أيه 22» وتشجيعه للنقاش البناء بين هيئات كرة القدم المحلية والدولية، وذلك بعد أن تم تأييده من قبل محكمة العدل الأوروبية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برشلونة السوبر ليج دوري السوبر الاوروبي دوري السوبر الدوري المصري الدوري الاسباني اخبار برشلونة أخبار نادي برشلونة

إقرأ أيضاً:

بعد إقالته من برشلونة.. تشافي يتلقى عروضا قطرية وسعودية

ذكرت تقارير صحفية أن المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز  تلقى عروضاً كثيرة، منذ إقالته من تدريب نادي برشلونة.

وتمت إقالة تشافي من تدريب برشلونة على خلفية تصريحات انهزامية أدلى بها، لم تعجب مجلس الإدارة ولا المشجعين.

وقالت  صحيفة  "سبورت" الإسبانية إن العروض لم تتوقف، منذ إقالة تشافي من تدريب برشلونة، ومنها ما كانت محفزة جداً، في الجانبين الرياضي والمالي، مثل التي وصلته من الدوريين القطري والسعودي، دون أن تكشف الصحيفة عن هوية هذه الأندية، ما يفتح الأبواب أمام التوقعات.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن أندية أخرى من دوريات مختلفة تواصلت فعلاً مع المدرب الإسباني، أشهرها نادي ميلان الإيطالي الذي رفض استمرار مدربه ستيفانو بيولي، ونادي أياكس أمستردام الهولندي الباحث عن العودة إلى التألق، بعدما سجل نتائج كارثية الموسم الماضي، بينما تابعت أندية من كوريا الجنوبية تفاعل تشافي مع العروض، وقدمت مقترحات مثيرة، قوبلت بالرفض.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن سبب رفض العروض هو تفضيل تشافي قضاء وقت أطول مع عائلته، والاستفادة من فترة الراحة في الوقت الحالي، كي يتجاوز صدمة إقالته من نادي برشلونة، بعد أيام قليلة من تجديد عقده، إذ سارت الأحداث بسرعة، لتؤدي به إلى خارج أسوار القلعة الكتالونية، بينما كان سوء النتائج أحد العوامل المؤدية لإقالته، وتعيين المدرب الجديد، الألماني هانسي فليك.

وأشارت الصحيفة إلى أن عطلة تشافي تعتمد على حالته النفسية، وقد تستمر عاماً كاملاً على الأقل، على أن يقع اختياره المستقبلي وفقاً لدرجة الثقة التي ينالها من النادي، في تطبيق مشروعه وأفكاره دون ضغوط.

مقالات مشابهة

  • السماح بإشراك 3 محترفين في بطولة النخبة لكرة اليد
  • ميركاتو 2024.. تشيلسي يضم مارك جويو من برشلونة
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي
  • ما هو مصير نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية المقبلة؟
  • نشرة منتصف اليوم.. رحيل ثلاثي برشلونة وريال مدريد يستغل نجم يورو 2024 لضم صفقة جديدة و4 عروض لنجم الأهلي
  • بعد إقالته من برشلونة.. تشافي يتلقى عروضا قطرية وسعودية
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • رسميًا.. ماركوس ألونسو يرحل عن برشلونة
  • برشلونة يحسم موقفه من انتقال يامين يامال إلى باريس سان جيرمان
  • برشلونة يقرر عرض نجمه للبيع