موقع 24:
2024-09-30@18:46:17 GMT

مقتل مدير معبر "كرم أبو سالم" و3 آخرين في قصف إسرائيلي

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

مقتل مدير معبر 'كرم أبو سالم' و3 آخرين في قصف إسرائيلي

أعلنت حركة حماس ومسؤولون في قطاع الصحة بغزة، اليوم الخميس، أن ضربة جوية إسرائيلية على رفح بجنوب قطاع غزة قرب الحدود مع مصر، قتلت 4 أشخاص، من بينهم مسؤولاً حدودياً كبيراً عينته الحركة.

وأضافوا أن المدير المعين من قبل حماس لمعبر كرم أبو سالم التجاري بين إسرائيل وقطاع غزة، والذي تسيطر عليه إسرائيل، "العقيد بسام غبن"، و3 فلسطينيين آخرين، قتلوا في غارة إسرائيلية بالقرب من بوابة معبر رفح.

ورداً على طلب للتعليق من رويترز، قال متحدث عسكري إسرائيلي: "نتحقق من الأمر، ليس لدينا دراية بهذه الحادثة".

ويعد معبر كرم أبو سالم أو "كيرم شالوم"، المعبر التجاري الرئيسي لقطاع غزة، وكان يستخدم قبل اندلاع الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، ممراً لعبور  النسبة الأكبر من حمولات الشاحنات المتوجهة إلى غزة.

مقتل 4 فلسطينيين جرّاء غارة إسرائيلية على #رفح https://t.co/n6Sx8Ed3Rl

— 24.ae (@20fourMedia) December 21, 2023

وكانت إسرائيل وافقت، الجمعة، على إدخال المساعدات إلى غزة "مؤقتاً" عبر معبر كرم أبو سالم، وفتحت بذلك طريق إمداد ثان يضاف إلى معبر رفح بين مصر وغزة.

ورحب مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، تور وينسلاند، الثلاثاء، بالإجراءات الإسرائيلية في هذا الصدد، ووصفها بأنها "إيجابية" لكنها "بعيدة عن أن تكون كافية في ما يتعلق بما هو مطلوب للتعامل مع الكارثة الإنسانية على الأرض".

إسرائيل: دخول مساعدات لغزة عبر معبر كرم أبو سالم لأول مرة https://t.co/Hrybpcwvgm

— 24.ae (@20fourMedia) December 17, 2023

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن ما يقرب من 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة، أي نحو 85% من السكان.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل غزة معبر کرم أبو سالم

إقرأ أيضاً:

رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت نائلة فاروق المشرف على القنوات الاقليمية رئيس قطاع التليفزيون بياناً صحفياً منذ قليل ، أكدت خلاله رئيس قطاع التليفزيون والمشرف على القنوات الإقليمية ، أنه  نظرا لما أثير بمواقع التواصل الاجتماعي حول قضية متهم فيها  نائب مدير عام القناة السابعة  بقطاع القنوات الإقليمية ، وفور اكتشاف هذا الأمر والقبض على  المذكور من قبل الجهات المختصة  ، فقد  تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وايقافه عن العمل . 

وأضافت رئيس التليفزيون بأنه لم ولن يكون هناك  تستر على إيه مخالفات ،  ولم نتوانى فى مساعدة الجهات المعنية للكشف عن مرتكبي مخالفات ، وبالرغم من أن تلك القضية لا تتعلق بالعمل داخل قطاع القنوات الإقليمية  إلا أننا بالتأكيد  لا نقبل مثل هذه التصرفات على الإطلاق .

وأشارت رئيس التليفزيون الى أن تفاصيل وملابسات تلك القضية تخضع الآن للتحقيقات من قبل الجهات المختصة التى نثق في نزاهتها وعدالتها  ، ولم يتم الفصل فيها حتى الآن 

واختتمت البيان بانه سوف يتم مناشدة  كافه مواقع التواصل الإجتماعي بعدم  نشر معلومات أو تفاصيل قد تكون غير دقيقة حول هذه القضية لحين الانتهاء من التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • مقتل 11 برصاص إسرائيلي في قطاع غزة
  • 8 قتلى في قصف إسرائيلي على غزة
  • بالفيديو.. إسرائيل تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا
  • رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 
  • وقف نائب مدير عام "القناة السابعة"
  • مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • القبض على مدير بشركة متهم بالتزوير
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • في غزة ولبنان..مصر تتهم إسرائيل بتوسيع رقعة الصراع في المنطقة
  • بينهم طفلان..مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لقطاع غزة