موقع 24:
2024-10-03@18:37:28 GMT

جمارك دبي تكشف أساليب تهريب غير مسبوقة للممنوعات

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

جمارك دبي تكشف أساليب تهريب غير مسبوقة للممنوعات

كشفت "جمارك دبي" أساليب غير مسبوقة لتهريب الممنوعات، حيث تم ضبط مادة الكريستال المخدرة بوزن 50 كيلوغراماً و676 غراماً في طرود الشحن الجوي بواقع 382 طرداً، خلال عامي 2022-2023، تم إخفاؤها بأساليب احترافية في الأدوات الصحية، بالإضافة إلى عجلات التمارين الحديدية وأجهزة تحضير القهوة وتحف الزينة.

كما نجح مفتشو "جمارك دبي" أيضاً في منع تهريب 251 كلوغراما من عشبة الماريجوانا المخدرة موزعة على 3477 طرداً، تم إخفاؤها في أسطوانات الأوكسجين الخاصة بالغطس ومكبرات الصوت.

وقال  مدير إدارة مراكز الشحن الجوي في "جمارك دبي" سلطان سيف السويدي، إن ضباط الإدارة ضبطوا خلال العامين الماضيين حيلاً جديدة لتهريب المواد المخدرة، تم كشفها بالاعتماد على خبراتهم الواسعة ومواهبهم التي يتم صقلها باستمرار من خلال الدورات التدريبية المتخصصة في علم كشف تهريب الممنوعات، إلى جانب الأجهزة المساندة الداعمة التي تعد الأحدث والأكثر تطوراً عالمياً، موضحا أن المفتشين تمكنوا خلال عامي 2022 و2023 من ضبط 1500 ضبطية متنوعة جمركية وأمنية في مراكز الشحن الجوي التي تشهد نشاطاً مكثفاً في حركة البضائع.

وأضاف: "تحرص جمارك دبي وضمن دورها الأساسي في حماية المجتمع والاقتصاد على كشف محاولات المهربين للممنوعات بكافة أشكالها وأنواعها والبضائع المقلدة والمقيدة"، مشيداً بمهارة موظفي "الجمارك" الإدارة وما يتمتعون به من حس أمني عالٍ تجاه الوطن، وحرصهم على تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً، وحماية المجتمع من مخاطر وأضرار المخدرات، إضافة إلى جهودهم في تسهيل العمليات التجارية والبضائع عبر الشحن الجوي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي الشحن الجوی جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

عملاق الشحن الأمريكي فيديكس ينقل أنشطته إلى المغرب

أخبارنا المغربية ـ عبدالرحيم مرزوقي

أفادت وسائل إعلام إسبانية، أن "فيديكس" الشركة الأمريكية العملاقة في مجال النقل الدولي للبضائع، تعتزم نقل حوالي مئة وظيفة من إسبانيا إلى أربعة بلدان، بما في ذلك المغرب، وتركز هذه الخطوة على مجالات خدمة العملاء، المبيعات، والتكنولوجيا الحديثة. 

ونقلت صحيفة "إيل دياريو" عن مصدر نقابي من الاتحاد العام للعمال (أوخيتي)، إن الشركة تخطط للاستعانة بمصادر خارجية ونقل جزء كبير من هذه الوظائف إلى المغرب.

يأتي هذا الإجراء ضمن خطة تسريح جماعي للعاملين في إسبانيا، حيث توظف فيديكس حوالي 1,500 شخص. ويعد هذا جزءًا من استراتيجية أوسع للشركة في أوروبا تهدف إلى تقليص "التكاليف الهيكلية" ونقل وتعهيد الوظائف إلى دول تتميز بوجود "يد عاملة أرخص وقوانين عمل أكثر مرونة"، وفقًا لنفس المصدر النقابي.

وكانت الشركة قد أعلنت في 12 يونيو الماضي عن نيتها تسريح ما بين 1,700 و 2,000 موظف في أوروبا، مشيرة إلى أن هذه التغييرات ستشمل إلغاء وظائف ودمج الفرق في الأقسام الخلفية والتجارية. 

وأضافت الشركة أن بعض الأنشطة في المنطقة سيتم تجميعها في مراكز مختارة تقع في دول تتناسب مع احتياجاتها وبنيتها التحتية.

وجاء قرار فيديكس بخفض عدد الموظفين في إسبانيا بعد أسابيع قليلة من إعلانها في 19 سبتمبر الماضي عن تراجع إيراداتها خلال الربع الأول من عام 2024 إلى 21.6 مليار دولار مقارنة بـ 21.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق، مسجلةً أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أعوام ونصف.

مقالات مشابهة

  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل
  • عملاق الشحن الأمريكي فيديكس ينقل أنشطته إلى المغرب
  • وزير التعليم يفتح حوارا مع المعلمات حول أساليب التدريس خلال تفقده مدارس الفيوم
  • عاجل- ليلة الغزو الإسرائيلي للبنان.. أحداث غير مسبوقة وكواليس تكشف لأول مرة بضوء أخضر أمريكي