تًشارك كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي، بفعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع بالجامعة الكندية الدولية (التحديات والإشكاليات الإعلامية في ظل الأزمات الاقتصادية والسياسية الراهنة).

 

مثلت الدكتورة كريمة كمال وكيل كلية الإعلام للدراسات العليا، الجامعة، ببحث تحت عنوان ( أطر معالجة المواقع الإخبارية الدولية للتداعيات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية ).

 

 

بينت وكيل كلية الإعلام، أن فعاليات المؤتمر تضمنت مشاركة باحثين من مصر و كندا وإندونيسيا و السعودية و الإمارات وتضمنت النسخة السابعة من المؤتمر محاور، أبرزها تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على اقتصاديات مهنة وصناعة الإعلام والمعالجة الإعلامية للأزمات الاقتصادية والسياسية المحلية والدولية وبيئة العمل الإعلامي والتكتلات الاقتصادية في مجال الإعلام والاتصالات التسويقية في ظل التحديات الاقتصادية والذكاء الاصطناعي والميتافيرس وآليات التضليل الإعلامي ودور الثقافة الإعلامية في تشكيل الوعي المجتمعي، والتشريعات والقوانين المنظمة للإعلام وحقوق الملكية الفكرية في ضوء التطورات الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية الحديثة، وتأثير صناع المحتوى الإعلامي والمؤثرين على المجتمع في أوقات الأزمات الاقتصادية. 

 

 وأوردت وكيل إعلام قنا، أن توصيات بحثها جاءت لتشير إلى تعظيم دور الإعلام كقوة ناعمة لإبراز التداعيات السلبية للحروب وأكدت على أهمية الجلسات النقاشية للمؤتمر والتى واكبت الصراعات التي تشهدها الساحة الدولية وآخرها المعالجة الإعلامية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بين الحياد والتحيز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريمة كمال أعلام جنوب الوادي مؤتمر الجامعة الكندية

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية

قال وزير الإعلام اللبناني، زياد مكاري، إنه يجرى العمل على آلية واضحة وشفافة عبر الأمم المتحدة لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للبنان في أزمته الحالية.

وأضاف، في نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن موقفهم واضح بتأييد النداء الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار.

وأكد، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية وعدم التزام القرار الأممي 1701 الرامي إلى وقف إطلاق النار على الحدود.

مقالات مشابهة

  • 70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • كلية الإعلام بجامعة عين شمس تحتفل ببدء عام دراسي جديد وتستقبل طلابها الجدد
  • اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يستنكر استهداف مكتب العلاقات الإعلامية لحزب الله
  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع دي إن إي جي
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية