توجهت طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية إلى مدينة /العريش/ اليوم الخميس، تحمل 20 طنا من المساعدات، تتضمن مواد غذائية وطبية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية، أن بذلك يبلغ مجموع الطائرات 47 طائرة، بإجمالي 1501 طن من المساعدات، مشيرة إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية البريطاني: قدمنا 75 مليون دولار مساعدات إلى غزة

شكري: المساعدات الإنسانية مكدسة في العريش و 8 آلاف طفل قتلوا في غزة

بلينكن: المساعدات الإنسانية لقطاع غزة تحسنت منذ زيارتي الأخيرة لإسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

أسوشيتد برس: مساعدات أوروبية شجعت خفر السواحل الليبيين على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

ليبيا – نقل تقرير إخباري نشرته وكالة أنباء “أسوشيتد برس” الأميركية عن “محكمة المدققين الأوروبية” تأكيدها فشل الاتحاد الأوروبي في وقف الهجرة غير الشرعية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم المرتبط بالشأن الليبي منه صحيفة المرصد أكد أن المؤسسة الأوروبية فشلت في تطوير طرق لثني المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة عن عزمهم للوصول إلى أوروبا فضلا عن عد بذل مزيد من الجهود للحد من انتهاكات حقوق الإنسان بحق هؤلاء.

ووفقا للتقرير لم يتم استخدام أموال أوروبية طائلة لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية من إفريقيا مثل الفقر أو الصراع أو البطالة في وقت قال فيه محقق أممي إن مساعدات الاتحاد الأوروبي للقائمين على خفر السواحل الليبيين وإدارة الهجرة شجعت على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وبحسب التقرير نبه المدققون لعيوب متعلقة باستخدام الأموال والمعدات المخصصة لتحسين المراقبة البحرية والحد من الوفيات في البحر في ليبيا المسؤول عن توريدها الاتحاد الأوروبي فقد تمكنت جهات أخرى من الوصول إليها في وقت لا يلتزم فيه ليبيون مدربون من قبل الأوربيين بمبادئ عدم الإضرار أو المراقبة المالية.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • وصول طائرة مساعدات أردنية إلى لبنان
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة
  • أسوشيتد برس: مساعدات أوروبية شجعت خفر السواحل الليبيين على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية
  • حزمة مساعدات أمريكية للكيان الصهيوني بقيمة 8.7 مليار دولار
  • د.الربيعة يلقي كلمة المملكة في اجتماع بنيويورك حول المساعدات الإنسانية بالسودان
  • «التضامن»: مصر سهلت نقل 24 ألف شاحنة مساعدات إلى غزة