ارتفعت أسعار البصل خلال الأسابيع الماضية بشكل كبير بسبب أزمة في المحصول واحتكار التجار ولكن قام مجلس الوزراء بعمل عدة إجراءات للسيطرة على الأزمة أهمها وقف التصدير حتى شهر مارس.

القبض على محتكري البصل.. بعد انخفاض سعر السلعة الشهيرة إليك أهم فوائدها

وبالفعل بدأت أسعار البصل تتراجع بشكل واضح في الأسواق المحلية وانخفض سعر الكيلو من 50 ل 30 جنيها دفعة واحدة بل وفي بعض الأحياء وصل ل 25 جنيها ومن المتوقع استمرار سقوط سعر البصل خلال الفترة القادمة.

ولأن البصل من السلع الغذائية الأساسية أصبح من المهم معرفة كيفية الحفاظ على الكميات المتاحة بعد الأزمة الأخيرة.

نعرض لكم وفقا لما جاء في موقع epicurious كيفية تخزين البصل لفترات والحفاظ عليه مدة طويلة.

احفظ البصل في مكان مظلم وجاف وتؤدي الرطوبة والضوء إلى العفن (النعاج) والبراعم و على الرغم من أنه لا يفسد الصفقة، لذا قم بتخزين البصل الأحمر والأصفر والأبيض وكذلك الكراث واللؤلؤ الصغير والسيبولين في مكان جاف  وضعه في سلة جيدة التهوية، أو سلة المهملات، أو وعاء كبير، ولكن أفضل في الأكياس الشبكية، والأكياس الورقية، وصناديق الحليب، والسلال، وأشياء من هذا النوع.

احتفظ ب البصل بعيدًا عن الشمس وفي مكان بارد ولكن ليس متجمدًا مع بعض دوران الهواء.


قال راندي ديفيدسون، مفتش ميداني للإنتاج في شركة غذائية عالمية، يجب عدم تخزين البصل بالقرب من البطاطس.

انواع البصل

من الأفضل تخزين البصل بعيدًا عن الأطعمة العطرية والعطرية، مثل الزنجبيل الإيثيلين، مما يتسبب في تحلل البطاطس بسرعة أكبر.

يمكن أن يؤثر محتوى الرطوبة العالي في البطاطس على حالة البصل عند تخزينه على مقربة ولاداعي للقلق بشأن البطاطس فقط بل إن المنتجات الأخرى التي تطلق غاز الإيثيلين، مثل التفاح والحمضيات والموز، سوف تسرع من تدهور البصل، وكذلك الفواكه الغنية بالرطوبة مثل البطيخ والخيار كما أن طبيعة البصل الماصة تعني أنه يلتقط الروائح بسهولة.

خضروات لاتحفظ مع البصل

على الجانب الآخر، يمكن لمكونات مثل الزبدة والجبن أن تمتص نكهات البصل ، ولهذا السبب من الضروري تخزين البصل المقطع في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البصل أسعار البصل تخزين البصل سعر البصل سعر الكيلو البصل الاحمر الاسواق طريقة تخزين البصل

إقرأ أيضاً:

تأملات قرآنية

#تأملات_قرآنية د. #هاشم_غرايبه

يقول تعالى في الآية 13 من سورة الممتحنة: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الآخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُورِ”.
هذه السورة من السور المدنية، ونزلت بعد سورة الأحزاب، ومعروف أن سورة الأحزاب نزلت بعد معركة الخندق، التي كانت آخر معركة تهددت الدولة الإسلامية وجوديا، بعدها كانت كل المعارك فتوحات ونشر دعوة.
من هنا لا أتفق مع ما ذهب اليه المفسرون القدامى من السلف الصالح في تأويل سبب نزولها أنه متعلق بأحداث ذلك الزمان فقط، فمنهم من قال أنها نزلت في أسماء بنت أبي بكر حينما زارتها أمها المشركة في قوله تعالى في الآية الثامنة منها: “لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ”، ومنهم من قال أنها نزلت في “حاطب بنت بلتعة” حينما راسل مشركي مكة يخبرهم أن المسلمين يعدون العدة لمهاجمة مكة.
لقد كان توجه أولئك المفسرين الى التأويل أكثر مما هو التفسير، إذ كان المسلمون آنذاك قريبي العهد من الفصاحة فلا يحتاجون لتفسير المفردات، وما احتاجوا لذلك إلا بعد أن انتشرت الدعوة ووصلت أقطارا حضرية ابتعدوا زمنا ومكانا عن موطن الفصاحة التي اختص بها أعراب الجزيرة.
كما أنهم اعتقادهم أن القرآن نزل لقريش ولزمن الدعوة، دفعهم لتأويل كل آياته بما يتوافق مع أحداث زمن الدعوة، لكن تبين لعلماء التفسير في الأزمان المتأخرة، أنه صحيح أن هنالك آيات عالجت حالة راهنة، لكنها جاءت بصيغة تبين إمكانية حدوثها فيما بعد، مثل الآية التي نزلت في المخلفين، والآيات التي نزلت في فرعون وقومه، هي حالة تاريخية انقضت، لكنها قد تتكرر مرات بصورة أو بأخرى، لذلك أغفل ذكر اسم الفرعون المعني ،لكي تنطبق على حالات قادمة، وحتى حادثة الإفك التي لن تتكرر مرة أخرى، فقد ضمنها تعالى في سورة النور التي فرضها لتعالج حالة الزنا ومتعلقاته ، ابتدأها بعقوبة الزنا ثم اتبعها بعقوبة الاتهام به زورا، وذلك ليبين أن ذلك عند الله عظيم، لأن أثر نشر إشاعة الفواحش في تدمير المجتمعات لا يقل خطرا عن الفواحش ذاتها، لذلك قدر تعالى حادثة الإفك أصلا، وابتلى بها أحب الناس إليه وأعظمهم قدرا بين الناس، للتنبيه لمدى خطورة هذه المسألة.
لقد ذهب اهل التأويل الى القول بأن القوم الذي غضب الله عليهم هم المشركون، رغم أنه تعالى لم يلحق هذه الصفة في كتابه العزيز الا باليهود وهم الطائفة الضالة من بني اسرائيل الذين عتوا عن أمر ربهم، فوصفهم في سورة الفاتحة بالمغضوب عليهم، وبنص صريح: “فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ” [البقرة:90].
أما اليهود في ذلك الزمان فكانوا مستضعفين منذ قرون، بعد أن حكم الله عليهم بالذلة والشتات في الأرض، فلم يكونوا يشكلون أية قوة، ولا مطمع في موالاتهم، بل كانت قريش صاحبة القوة والمنعة عسكريا، والازدهار اقتصاديا، فكانت موالاتها والتقرب منها مكسبا، لذلك اعتقدوا ان من حذر تعالى من موالاتهم ومحالفتهم هم المشركون.
لكن لا شك أن الله يعلم متقلب الأمور وما سيحدث مستقبلا، فهؤلاء الذين كانوا أذلة مستضعفين، تمكنوا بحبل من الناس (قوى الاستعمار الأوروبي) أن يعلوا في الأرض ثانية، فأصبحوا هم من يستضعفون المسلمين ويسومونهم العذاب، بل ويفرضون على قادتهم الاستسلام لأوامرهم والرضوخ لإملاءاتهم.
لذلك فتأويل هذه الآية موقوت بهذا الزمان، حينما يتسابق حكام المسلمين الى موالاة هؤلاء الملعونين والمغضوب عليهم، خشية أن تصيبهم دائرة من أولي القوة والبطش (أمريكا).
لذلك جاء أمر الله حازما واضحا باستخدام لا الناهية، فالمؤمن مطيع لله، ومن يخالف أمره سيحل عليه غضبه، وعليه فمن يوالي الكيان اللقيط بالتطبيع معه والتعاون في أي مجال فهو مخالف لأمر الله، والأشد منه عصيانا هو من يتحالف مع هذا الكيان عسكريا أو ينسق أمنيا بحجة مجابهة خطر الإسلام الجهادي (الذي يصمونه زورا بالإرهاب).
من يفعل ذلك سيلقى جزاءه من ربه في الدنيا والآخرة، لكن الأخسرين أعمالا هم عابدون طائعون لكنهم يؤيدون أعمال هؤلاء أويبررونها، فسوف يقدمون ربهم يوم القيامة ليجدوا ان كل عباداتهم وأعمالهم هباء منثورا.

مقالات مشابهة

  • سؤال في مادة الفيزياء حير طلاب الثانوية العامة.. اعرف الإجابة الصحيحة
  • نموذج إجابة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024.. «اعرف الحلول الصحيحة»
  • حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. «اعرف الإجابات الصحيحة»
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 29 يونيو 2024.. البطاطس بـ 17 جنيها
  • البطاطس بـ17 جنيهًا.. أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم السبت
  • تعليق كولر عقب فوز الأهلي على فاركو في الدوري المصري
  • بهذه الطريقة.. كارمن سليمان تدعم فلسطين
  • تأملات قرآنية
  • الطريقة الصحيحة للتعاقد على خط محمول جديد.. كيف تستعلم عن أرقامك؟
  • اعرف فوائد الجرجير وطرق استخدامه الصحيحة