أكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ووزارة الخارجية الصينية، ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وضمان نفاذ المُساعدات الإنسانية التي تُلبّي احتياجات أهالي القطاع الماسّة دون منع أو عرقلة.


جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام المُساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية السفير الدكتور سعيد أبو علي، بمقرّ الأمانة العامة للجامعة اليوم /الخميس/، مُدير عام إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية وانج دي، والوفد المُرافق له.


وشدّد الجانبان ، على ضرورة استمرار تنسيق الجهود لفتح أُفُق سياسي وعقد مؤتمر دولي لتنفيذ رؤية حلّ الدولتين بالاستناد إلى مبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد الدولة الفلسطينية المُستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، سبيلاً وحيداً لوقف دائرة العُنف وتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة. 


وذكر بيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية،أن اللقاء تناول استعراض الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المُحتلّة خاصةً العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والأوضاع الإنسانية الكارثية التي يتعرّض لها أهالي القطاع جرّاء الحرب الوحشية التي يشنّها جيش الاحتلال .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان

أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية انها تلقت اليوم الثلاثاء، طلبا رسميا من جمهورية العراق بطلب عقد اجتماع طارىء لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث موضوع النارحين واللاجئين في لبنان، وتقديم المساعدة لدولة لبنان الشقيقة بهذا الخصوص.


صرح بذلك السفير حسام زكى الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية .

وقال السفير حسام زكى أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قامت بتعميم الطلب العراقى اليوم على الدول الأعضاء والتشاور مع اليمن الرئيس الحالى لدورة مجلس جامعة الدول العربية، ومع العراق صاحب  الطلب لتحديد الموعد لعقد الاجتماع الطارئ .

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان
  • الجامعة العربية تعقد اجتماعات مكثفة لمكافحة الفساد
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • البابا فرنسيس: ندعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وغزة وفلسطين وإسرائيل
  • الجامعة العربية تدرس وضع خطة إعلامية موحدة لقضايا البيئة
  • وزير الخارجية المصري: ما يحدث في السودان يمس أمننا القومي ونعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ مقررات جدة .. نؤكد الدعم الكامل لمؤسسات الدولة السودانية وفي مقدمتها الجيش