أكّد علي غنيم، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، أنَّ الفنادق المصرية جاهزة لاستقبال أفواج السياح خلال عطلات الكريسماس ورأس السنة، إذ تمّ تلقي آلاف الحجوزات المؤكّدة للقدوم إلى مصر خلال تلك الفترة.

مستوى فنادق مصر يضاهي نظيرتها بأكبر الدول السياحية في العالم.

وأضاف «غنيم»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنَّ غالبية السياح القادمين لمصر خلال هذه الفترة من السياح الأوروبيين، وأنَّ مستوى الفنادق المصرية حاليًا يضاهي نظيرتها في أكبر الدول السياحية في العالم.

وأشار عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، إلى أنَّ غالبية السياح الوافدين لمصر لقضاء عطلات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية اختاروا القدوم لمدن القاهرة والغردقة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ.

15 مليون سائح حصيلة أعداد الوافدين إلى مصر في 2023

وأوضح أنَّ أعداد السياح الوافدين لمصر هذا العام بلغ نحو 15 مليون سائح، وهو أعلى معدل لقدوم السياح إلى مصر عبر التاريخ، إلا أنَّه كان يمكن أن ترتفع الأعداد أكثر من ذلك لولا الظروف السياسية التي حدثت بمنطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من العام الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف السياحية الفنادق المنشآت الفندقية

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب

قال محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الدول العربية تسببت في وصول نسب الإشغال بفنادق القاهرة حاليا إلى نحو 90%، لافتا إلى أن تلك النسب ستصل إلى ما يقرب من 100% بداية من منتصف الشهر الجاري وتستمر بتلك المعدلات حتى بداية النصف الثاني من شهر سبتمبر 2024.

السياح العرب

وأضاف لـ«الوطن» أن إقبال السياح العرب على زيارة المقصد السياحي المصري منذ بداية العام الجاري جيد، موضحا أنه بداية من الشهر الجاري وحتى شهر سبتمبر المقبل ستصل الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية إلى ذروتها، مشيرا إلى أن غالبية السياح العرب القادمين لمصر يفضلون الإقامة بالقاهرة والجيزة والساحل الشمالي والعلمين، فيما يفضل البعض منهم الذهاب لشرم الشيخ والغردقة.

السعودية أكثر الدول العربية إرسالا للسياح لمصر

وأشار رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، إلى أن السعودية كانت أكثر الدول العربية إرسالا للسياح إلى مصر منذ بداية العام الجاري تلاها كل من ليبيا والإمارات والكويت.

مقالات مشابهة

  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • دار الإفتاء تستطلع هلال شهر المحرم ورأس السنة الهجرية الجديدة اليوم
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • مدبولي: نستهدف زيادة أعداد السياح إلى 80 مليون شخص سنويا بحلول 2028
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو