وافق البنك الدولي على قرض جديد بقيمة 500 مليون دولار للمغرب يهدف بالأساس إلى تحسين حماية الفئات السكانية الأكثر ضعفا من المخاطر الصحية والمناخية، وتوسيع نطاق نظام الحماية الاجتماعية.

وأوضح بيان للمؤسسة المالية الدولية، الأربعاء، أن هذا التمويل هو الثاني في سلسلة من ثلاث عمليات تساند برنامج الإصلاح الحكومي.

وأبرز البيان أن برنامج “تدعيم رأس المال البشري من أجل تمويل سياسات التنمية في المغرب والقدرة على الصمود”، يستهدف، في المقام الأول، الفئات الضعيفة من السكان، الأكثر تضررا من الصدمات التي شهدها المغرب منذ جائحة كورونا، بما في ذلك الجفاف والمخاطر الأخرى المتعلقة بالمناخ، والصراعات الدولية، والتضخم، ومؤخرا زلزال الحوز.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

7.4 ملايين سائح تدفقوا على المغرب حتى يونيو وفق وزارة السياحة

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن 7,4 ملايين سائح توافدوا على المغرب خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2024، بارتفاع بلغت نسبته 14 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2023.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن « السياحة بالمغرب تواصل منحاها التصاعدي، كما يشهد على ذلك النمو الاستثنائي المسجل في النصف الأول من سنة 2024. فالأرقام تتحدث عن نفسها: 7,4 ملايين زائر عبروا الحدود المغربية، مما يمثل زيادة بنسبة 14 في المائة مقارنة بسنة 2023، وقفزة مهمة بنسبة 38 في المائة مقارنة بسنة 2019 ».

وسجل المصدر ذاته، أن الإقبال على وجهة المغرب يتجاوز كل الانتظارات. ففي حين كانت الأهداف المسطرة تشير إلى بلوغ مليون سائح إضافي خلال سنة 2024 بأكملها، استقبل المغرب في ظرف ستة أشهر فقط 909.000 سائح إضافي.

وشهد شهر يونيو وصول عدد قياسي بلغ 5ر1 مليون سائح، مسجلا ارتفاعا بنسبة 10 في المائة مقارنة بسنة 2023، ويبدو موسم الصيف واعدا بالقدر نفسه.

وفي هذا السياق، صرحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، بأنه « لا يمكن إنكار إشعاع وجهة المغرب السياحية على الساحة الدولية ».

وأضافت أن « المـؤهلات الفريدة لبلدنا، إلى جانب تنفيذ خارطة الطريق الخاصة بنا، تؤتي ثمارها. وهدفنا المتمثل في 5ر17 مليون سائح أصبح أقرب أكثر من أي وقت مضى ».

كلمات دلالية المغرب سياح سياحة

مقالات مشابهة

  • عربية النواب: حماية الأمن القومي على رأس أولويات الدولة في ظل الصراعات الإقليمية
  • زيادة عدد السياح إلى المغرب 14% بالنصف الأول من العام الجاري
  • 7.4 ملايين سائح تدفقوا على المغرب حتى يونيو وفق وزارة السياحة
  • النائب أيمن محسب: حماية الأمن القومي المصري على رأس أولويات الدولة في ظل الصراعات الإقليمية القائمة
  • عضو بـ«النواب»: مبادرة حياة كريمة تسير في المسار الصحيح لتحسين حياة المواطن
  • الأكاديمية العربية الدولية تنظم ورشة حول “عمل البلوك تشين ومستقبل حماية حق المؤلف”
  • محافظ الفيوم يؤكد ضرورة وضع حزمة من الحوافز والآليات لتحسين مؤشرات القضية السكانية
  • صندوق النقد يرجئ اجتماعا لمراجعة برنامج مصر حتى نهاية يوليو
  • عمرو خليل: وضوح أهداف برنامج الحكومة لتحسين أحوال المواطن
  • رئيس الوزراء يستعرض خطة الحكومة في حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية