استقبل المستشار مصطفى الهم، محافظ الأقصر وفد من مقاطعة خنان الصينية برئاسة وانج وينبونج نائب رئيس اللجنة المحلية التابعة للمؤتمر السياسي الاستشاري للشعب الصيني بعاصمة المقاطعة تشينجتشو.

وبحث اللقاء سبل دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجارى والثقافى بين المقاطعة الصينية ومحافظة الأقصر فى عدة مجالات أبرزها السياحة والصناعة والزراعة والتصنيع الزراعى والتكنولوجيا.

وأبدى رئيس الوفد الصيني إعجابه بالحضارة المصرية القديمة ومدينة الأقصر مهد الحضارات وأكد على حرصة على تعميق العلاقات الثنائية بين الجانبين مثمنا العلاقات الصينية المصرية الطيبة، كما أثنى على حسن استقبال محافظة الأقصر وأبدى استعداده للتعاون الإيجابي، مؤكدا على أهمية هذه الزيارة وانها فى وقتها المثالي واصفا ايها بالفترة الذهبية للعلاقات بين الطرفين، ودعا لمزيد من الزيارات الرسمية لتبادل الخبرات المعرفية في كافة المجالات.

ومن جانبه رحب محافظ الأقصر بالوفد الصيني وأكد على حرصة تعميق العلاقة من خلال مجالات عدة منها إعادة تدوير المخلفات الصلبة والتحول الرقمي والتبادل الطلابي والتصنيع الزراعي والتنمية الصناعية والسياحة والتواصل بين المدينتين فى أنشطة مختلفة، وذلك لما تتمتع به محافظة الأقصر من إمكانات واعدة من بينها تميز المحافظة بوجود مناطق صناعية مجهزة بكافة المرافق التي تجذب الاستثمارات، كما تتمتع المحافظة بوجود جميع وسائل النقل الجوى والنهرى والبرى والطرق المجهزة مما يسهل العملية الاستثمارية.

وتم الاتفاق على اهمية ترجمة هذة الزيارة على ارض الواقع وذلك بأقتراح اعداد مذكرة تفاهم لتفعيل أوجة التعاون التى تعود بالفائدة على الجانبين.

واضاف محافظ الأقصر انه ايمانا منا على تعميق الصداقة تم افتتاح قسم للغة الصينية بكلية الألسن بجامعة الأقصر وذلك سعياً منا لزيادة التدفقات السياحية الصينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصين الاقصر محافظ الاقصر محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يعلن صدور قرارات بإنشاء 23 نجعًا وعزبة بمركز الزينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، أنه تم صدور قرارات إنشاء لعدد ٣٢ نجعا وعزبة "كتل سكنية قديمة" بمركز الزينية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وذلك على هامش تواجده خلال جولة وسط أهالي مركز الزينية.

وأوضح محافظ الأقصر، أن ذلك يأتي فى إطار أعمال مراجعة موقف الأحوزة العمرانية المعتمدة والتجمعات السكنية الخاصة بالمدن والقرى وتوابعها، واتخاذ حزمة من الإجراءات لإنجاز أعمال الخريطة العمرانية لمراكز ومدن المحافظة كافة، وذلك بالتنسيق ما بين إدارة التخطيط العمرانى بديوان عام المحافظة والهيئة العامة للتخطيط العمرانى ووزارة التنمية المحلية لتحديث الخريطة العمرانية لمحافظة الأقصر.

من جانبه، قال المهندس عبد المسيح نبيل مدير التخطيط العمراني بالأقصر، أنه تم استحداث ٢٤٠ كتلة سكنية وتم صدور قرارات إنشاء لها، وتضمنت عدد ٣٢ عزبة ونجعا بمركز الزينية، لافتاً إلى أنه جار العمل على اعتماد كافة الأحوزة المطلوبة علي التوالي، وذلك في  إطار تحديث الخريطة العمرانية لمحافظة الأقصر وتحديد كافة الكتل السكنية لضبط المنظومة العمرانية، بناء علي توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بشأن سرعة التنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني برئاسة المهندسة مها فهيم.

 التوقيع على عدد ٨٠ خريطة حيز عمراني بالأقصر

وأشار نبيل، إلى أن الفترة الماضية شهدت التوقيع علي عدد ٨٠ خريطة حيز عمراني لتتضمن "عدد ٣٨ عزبة بمركز الطود – عدد ٢٧ عزبة بمركز القرنة - عدد ١٢ عزبة بمركز الزينية - عدد ٣ عزب بمركز البياضية" وذلك بمقر الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالعاصمة الإدارية الجديدة للعمل بتلك الأحوزة، فور استكمال اجراءات اعتماده، مشيرا إلى أن تلك الأحوزة تعتبر خطوة هامة في إطار البيئة العمرانية المستدامة، وضبط المنظومة العمرانية. 

IMG-20240921-WA0473 IMG-20240921-WA0474 IMG-20240921-WA0475 IMG-20240921-WA0476 IMG-20240921-WA0477

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.. تجميل ميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن
  • محافظ الأقصر يعلن صدور قرارات بإنشاء 23 نجعًا وعزبة بمركز الزينية
  • بالصور| محافظ الأقصر يتفقد النصب التذكاري استعدادًا لاحتفالات أكتوبر
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • محافظ الأقصر يسلم عقد تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بالزينية
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • الترقب الصيني: كيف تتطور الصواريخ الصينية العابرة للقارات؟
  • وفد حكومي يبحث تنفيذ مدارس القرض الصيني في كربلاء
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء