قال عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن جميع التلاميذ الذين أصيبوا بحالات اختناق بمدرسة "تحيا مصر2" صباح اليوم خروجوا من مستشفى قنا  العام، باستثناء 4 حالات تحت الملاحظة، ومن المتوقع خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة، فيما تكثف أجهزة الأمن جهودها لكشف ملابسات الواقعة، ومعرفة الأسباب التى أدت إلى اختناق التلاميذ.

وأضاف عبد الباقي، أن محافظ قنا، وجه الشكر لجميع الأجهزة التي شاركت في سرعة الانتقال إلى موقع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة، وخاصة الإسعاف والشرطة والرعاية الصحية.

 

تنظيم الأسرة بـ قنا : انخفاض ملحوظ في عدد المواليد بالمحافظة أصيبوا باختنـ.اق في المدرسة.. مستشفى قنا يكشف تطورات الحالة الصحية لـ31 تلميذًا

 

يذكر أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام بمحافظة قنا تلقت بلاغا بانبعاث رائحة كريهة بمدينة قنا الجديدة تسببت فى إصابة عدد من تلاميذ مدرسة تحيا مصر2 الابتدائية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام.

 

كما انتقل اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، وبرفقته عدد من المسئولين إلى مكان الواقعة للوقوف على أسباب الواقعة، والاطمئنان على التلاميذ المصابين، مع التوجيه بتوفير أوجه العناية اللازمة للمصابين.

وكانت مدرسة تحيا مصر ٢، شهدت إصابة ٣١ تلميذ و٧ معلمات، بحالات شبه اختناق، نتيجة استنشاق مادة غير معلومة، جارٍ تكثيف التحريات لمعرفة مصدرها، ودفع مرفق اسعاف بعدد من السيارات إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى مستشفى قنا العام، لتلقى الإسعافات الأولية والعلاج الطبى اللازم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا اختناق التلاميذ حالات اختناق تحيا مصر2 العام مستشفى قنا

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة طالبة ثانوية عامة بسبب تكييف السيارة.. ما هي علامات الاختناق؟

كانت سيارة الأب المتوفي مكانًا آمنًا بالنسبة لطالبة في الثانوية العامة تراجع دروسها كما ظنت، لكن بشكل مفاجئ تسرب غاز أول أكسيد الكربون من تكييف السيارة إلى رئتي ملك الهندواي، طالبة المنوفية التي أحزن خبر وفاتها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد دقائق من استنشاقه أصيبت بحالة اختناق لم تنجُ منها، فما علامات الاختناق وأسباب تسرب هذا الغاز السام من السيارة؟

علامات الإختناق بغاز أول أكسيد الكربون

بعد وفاة الطالبة ملك هنداوي بالاختناق نتيجة غاز أول اكسيد الكربون، يقول الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الطالبة عانت من الاختناق وهي نائمة، لإن خطورة الغاز وزيادة نسبة الوفاة به تزيد في النوم، موضحًا: «غاز أول اكسيد الكربون الغاز الصامت لأنّ ساعات الإنسان مبيحسش بيه، لا طعم ولا ريحة بيحصل نتيجة حرق الفحم أو الأخشاب أو التكييفات، وصعب نعرف الأوضة فيها الغاز دا».

بالنسبة لعلامات الإصابة بتسمم غاز أول أكسيد الكربون، قال«الحداد»:«لو شخص صاحي بتكون الاعراض قيء، تشنجات، صداع صعوبة بالتنفس يتوجه للطبيب، عكس النائم الأعراض مبتظهرش خالص، والوقت بيفوت قبل انقاذه، وبيخش في سمية عن الصاحي لإن استنشاقة اكتر ومبيحسش بالأعراض، كمان مشكلته إنه بيحل محل الإكسجين في الدم تدريجيًا، وقد يؤدي إلى فشل في خلايا المخ،فشل عضلة القلب، تشنجات وممكن فشل تنفسي يؤدي للوفاة لو زادت نسبة السمية، لو تسريب من فحم او شواء مبيحصلش حاجه لو التهوية جيدة، تزيد خطورة الوفاة وقت النوم بشكل أكبر».

أسباب تسرب غاز أول أكسيد الكربون

يجمع مكيف هواء السيارة غاز أول أكسيد الكربون عندما يكون المحرك في وضع الخمول، وبعد ذلك تخرج من المحرك ابخرة هذا الغاز، ويعتبر من أخطر الغازات التي تسبب الوفاة سريعًا، ويمكن أن يتراكم إلى تركيزات خطيرة في الأماكن المغلقة عندما لا يكون هناك تهوية لأجهزة حرق الوقود أو لا يتم صيانتها بشكل صحيح. 

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا
  • فرد أمن واقعة إمام عاشور يفجر مفاجأة عن أسطورة منتخب مصر
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5
  • مصرع 2 وإصابة 35 شخصاً في حادث انقلاب أوتوبيس بالساحل الشمالي
  • بعد وفاة طالبة ثانوية عامة بسبب تكييف السيارة.. ما هي علامات الاختناق؟
  • إصابة شخصين في انقلاب دراجة نارية بالفيوم
  • كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بدار السلام بالقاهرة
  • استخراج نتائج البيام 2024 عبر موقع الديوان الوطني وأولياء التلاميذ.. “التربية الوطنية”
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق محل فطائر بالعمرانية