قال الدكتور ناجي محمد عوض، مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، إن الحملة القومية لتحصن الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع تنطلق، غدا السبت، لتحصين الماشية والحفاظ على الثروة الحيوانية من الإصابة بالأمراض الوبائية، من خلال الفرق البيطرية الثابته والمتحركة بقري ومدن مراكز المحافظة الإدارية الخمس.

أخبار متعلقة

حملات تموينية مكثفة لضبط الأسعار في الوادي الجديد

الذهب الأخضر.. محافظ الوادي الجديد يشهد حصاد «الجوجوبا» بمركز باريس

«الأعلى للجامعات» يتفقد مركز الاختبارات الإلكترونية بجامعة الوادي الجديد

وقال إن الحملة مستمرة لمدة شهر وذلك على الوحدات البيطرية التابعة للإدارات البيطرية بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، وتم وضع جدول زمني للفرق البيطرية وتوفير الأمصال والأدوية من جانب الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لتحصين الماشية من الأبقار والأغنام والماعز.

وأضاف، أن إطلاق العديد من الحملات المختلفة لتطعيم وتحصين الماشية ضد الأمراض الوبائية المختلفة لضمان عدم ظهور أي أمراض وبائية بين الماشية، وسيتم تنظيم ندوات إرشادية بالقرى المختلفة عن أهمية التحصينات الوقائية وخاصة مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ومدى الخطورة على الثروة الحيوانية وطرق الوقاية من تلك الأمراض وتوزيع منشورات توضح المرض وأعراضه وكيفية الوقاية.

وأشار عوض، أن إدارة الإرشاد والخدمات بمديرية الطب البيطرى، قامت بتوزيع منشورات ورقية بجميع المصالح الحكومية وأماكن تجمع الجماهير وأماكن تردد مربي الثروة الحيوانية وذلك للتنويه عن الحملة وإعلام مربي الماشية بموعد بدء الحملة وتقديم حيواناتهم إلى لجان التحصين حفاظا على حيواناتهم وعلى الصحة العامة.

أخبار الوادي الجديد أخبار الخارجة بيطرى الوادي الجديد وزارة الزراعة الحملة القومية لتحصين الماشية حمى الوادي المتصدع الحمى القلاعية حمى الوادى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين أخبار الوادي الجديد أخبار الخارجة وزارة الزراعة الحملة القومية لتحصين الماشية لتحصین الماشیة الحمى القلاعیة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع الحملة المكبرة للتفتيش على سوق السمك الجديد بطريق البلاجات

أكد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بضرورة العمل على تطوير الأسواق بالمحافظة، وبالتوازي مع مراقبة الأسواق والمحال العامة والتجارية، لضمان حصول مواطني الإسماعيلية على منتجات آمنة وبجودة متميزة وبسعر عادل.

حيث تم تنفيذ حملة تفتيشية مكبرة بالتعاون بين مديرية التموين والتجارة الداخلية، مديرية الشئون الصحية، مديرية الطب البيطري، جهاز حماية المستهلك، مباحث تموين الإسماعيلية، المقدم أحمد المغربي رئيس مباحث التموين، ومباحث مركز شرطة الإسماعيلية؛ لضبط ومراقبة سوق السمك الجديد بطريق عمارة السياحي "طريق البلاجات".

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن الحملة أسفرت عن ضبط ٥٠ كيلوجرام من الأسماك المجمدة، دون علامات ولا بيانات ومخالفة للمواصفات القياسية.

بجانب ضبط 900 كيلو سكر بأحد المطاعم داخل السوق، مجهول المصدر، دون فواتير، وناقص الوزن، علاوة على تحرير 12 محضر لعدم حمل شهادة صحية، 12  محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

بالإضافة لتحرير تقرير بكافة المضبوطات من الطب البيطري، والتنبيه بالبيع بأسعار عادلة؛ مراعاة للمواطنين.

فيما أشارت دكتورة ريم صالح مدير عام مديرية الصحة، أنه تم تحرير 8 محاضر نظافة بسوق السمك والمطاعم المجاورة.

وشدد "أكرم" على ضرورة المتابعة المستمرة للأسواق والمحال التجارية والمخازن والمخابز البلدية المدعمة والسياحية والإفرنجية، لضمان حصول المواطنين على أفضل منتج وبأفضل سعر، وضمان وصول الدعم الذي تقدمه الدولة لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الحملة المكبرة للتفتيش على سوق السمك الجديد بطريق البلاجات
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم
  • بوركينا فاسو تتلقى 50 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية
  • الوادي الجديد تحذر المواطنين من التعامل مع الإعلانات الوهمية لبيع الأراضي
  • بدء مشروع التحصين الوطني للثروة الحيوانية ببهلا