حمص-سانا

أقام مكتب الشهداء في محافظة حمص اليوم فعالية ترفيهية للأطفال بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة، وذلك في صالة كنيسة السيدة العذراء بحي الأرمن.

وأكد بسام محفوض رئيس مكتب الشهداء في المحافظة لمراسلة سانا أنه يشارك في الفعالية الترفيهية 100 طفل وطفلة من أبناء الشهداء الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة، مبيناً أن الهدف منها هو إدخال البهجة والسرور والفرح إلى قلوب هؤلاء الأطفال الذين فقدوا ذويهم، وهم اليوم أمانة بين أيدينا وواجبنا تقديم كل الدعم والرعاية لهم.

بدورها أشارت نغم إبراهيم من فريق الدعم النفسي لمركز أم الزنار للإغاثة والتنمية إلى أهمية التشبيك مع مكتب الشهداء في المحافظة لتقديم حفلات فرح للأطفال وهو اقل ما يمكن أن يقدم لأبناء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل سورية، لافتة إلى الفقرات التي يتضمنها الحفل وتشمل رقصات ونشاطات حركية ورسم وألوان وشخصيات كرتونية وهدايا.

وعبر الاطفال لونا الدنيا ونايا الزاهر واحمد مستو ومحمود العلي عن فرحهم وسعادتهم بما قدم لهم من ألعاب وهدايا مع بابا نويل، إضافة لفقرات الفرح والتسالي.

مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

السودان… نزوح أكثر من 55 ألف شخص بسبب المعارك!

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، “بأن أكثر من 55 ألف شخص نزحوا من مدينة سنجة والقرى المجاورة في ولاية سنار جنوب السودان بسبب الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع”.

وبحسب موقع “أخبار السودان”، قالت المنظمة: إن “الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع استمرت في الانتشار عبر ولاية سنار، وتم الإبلاغ عن اشتباكات في مدينة سنجة”.

وكشفت المنظمة، “بأن نحو 55,440 شخصا، نزحوا من مدينة سنجة والقرى المجاورة، ومن أماكن متعددة في مناطق أبو حجار والدالي بولاية سنار، وذلك نتيجة للقلق الأمني المتزايد، فيما نزح نحو 50 ألفاً نزحوا إلى مناطق بولاية القضارف”.

ووفق المنظمة، “انتقل 5 آلاف آخرون إلى مدينة الدمازين بالنيل الأزرق، كما نزح حوالي 440 شخصاً إلى مدينة الجبلين بولاية النيل الأبيض”، مؤكّدة أن “الوضع لا يزال متوتراً وغير قابل للتنبؤ”.

يشار إلى أن مدينة سنجة تبعد نحو 60 كيلومترا عن مدينة سنار، التي تُعتبر أكبر مدن ولاية سنار، وتتواصل المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل2023، ما أسفر عن مقتل نحو 15 ألف شخص وتشريد نحو 8.5 ملايين نازح ولاجئ.

مقالات مشابهة

  • 12 حدثا رياضيا و10 حفلات غنائية لكبار نجوم الوطن العربي واستحداث أنشطة ترفيهية للأطفال والأسر.. مجهود جبار من «المتحدة» في تنظيم مهرجان العالمين بنسخته الثانية
  • هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • السودان… نزوح أكثر من 55 ألف شخص بسبب المعارك!
  • مكتب التربية في عمران ينظم فعالية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • بمشاركة قضاة وخبراء قانون سوريين وعرب… محكمة عدل شعبية لأجل غزة بدمشق
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية