شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 5 إصابات قد يسببها التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة، في الوقت الذي ترتفع فيه درجات الحرارة، قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمكة المكرمة إن التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة ينتج عنه عدة إصابات، .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 5 إصابات قد يسببها التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

5 إصابات قد يسببها التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة

في الوقت الذي ترتفع فيه درجات الحرارة، قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمكة المكرمة إن التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة ينتج عنه عدة إصابات، منها ضربة الشمس والحروق.

وفي إفادة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، ذكرت صحة مكة المكرمة أن التعرض للحرارة المرتفعة قد يتسبب في الإجهاد الحراري وضربة الشمس وحروق الشمس والتشنجات الحرارية والطفح الحراري.

ارتفاع درجات الحرارة

ويأتي ذلك في وقت حذر فيه المركز الوطني للأرصاد، من موجة حارة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها ارتفاع درجة الحرارة لتصل إلى 48 درجة أو أكثر على محافظات العيص، وبدر، ووادي الفرع، وينبع النخل.

التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة يسبب العديد من الإصابات ☀️ #عش_بصحة pic.twitter.com/dl8r7lg7tt

July 14, 2023

وسجّلت المدينة المنورة والأحساء وحفر الباطن أعلى درجة حرارة، اليوم الجمعة، وقد وصلت إلى 46 درجة، فيما سجّلت أبها أدنى درجة حرارة بـ 19 درجة مئوية، حسب المركز الوطني للأرصاد.

ً:

موجة حارة على المدينة المنورة تصل إلى 48 درجة

رياح وأمطار رعدية

في سياق آخر، قال المركز الوطني للأرصاد إن الفرصة مهيأة، اليوم الجمعة، لسقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 4 مناطق بالمملكة، وفق إفادة المركز اليومية عن توقعات الطقس.

المركز أن المناطق الأربعة تشمل: أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، ومن المقرر أن الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

ً:

طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح على 4 مناطق

5 إصابات قد يسببها التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة

أصدرت خدمة الأرصاد الجوية الأمريكية “تحذيرا أحمر” للمناطق الريفية حول لوس أنجلوس. حيث تخلق الحرارة والرطوبة المنخفضة في الهواء كوكتيلًا يفضي إلى الانتشار السريع لحرائق الغابات.

وتم تمديد التحذير من الحرارة المفرطة حتى نهاية الأسبوع المقبل، في حين يتزايد أيضًا خطر حرائق الغابات.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية (NWS) من أن “جميع الأضواء حمراء. فيما ستكون فترة من الطقس الحار الخطير خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتستمر حتى الأسبوع المقبل في بعض المناطق”.

ونصحوا: “لا تقم بأي نزهة أو أي نشاط بدني آخر إلا في وقت مبكر جدًا من اليوم. وحتى ذلك الحين، عليك توخي الحذر الشديد والبقاء رطبًا جيدًا”.

وتستمر موازين الحرارة في لوس أنجلوس وما حولها في إظهار درجات حرارة شديدة الحرارة. حيث تصل إلى 48 درجة مئوية في بعض الأماكن.

ولا يوفر الليل سوى القليل من الراحة، حيث لا تنخفض درجات الحرارة أبدًا عن 32 درجة مئوية.

ووفقا للعلماء، فإن موجات الحرارة المتكررة هي علامة لا لبس فيها على ظاهرة الاحتباس الحراري. ومن المتوقع أن تتضاعف موجات الحرارة هذه وتطول وتكثف.

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات
  • علماء: ارتفاع الحرارة وذوبان الجليد يزيدان من خطر موجات تسونامي
  • مرصد المناخ الأوروبي: صيف 2024 الأكثر سخونة في العالم
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • شقيق لودي: لا توجد حركة مرور في هذا المكان .. صورة
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر
  • اكتشاف علاقة بين درجات حرارة الطقس وخطر الإصابة بالنوبات القلبية