الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر طقساً بارداً في عدد من المحافظات، ورطوبة منخفضة في المرتفعات الغربية وهبوب رياح نشطة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية اليوم، إنه يتوقع طقساً بارداً وجافاً خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء، وأجزاء من إب والضالع.

ومن المتوقع أيضاً أن يكون الطقس بارداً نسبياً في مرتفعات تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت وغرب كل من مأرب والجوف.

وحسب المركز قد تكون الرطوبة منخفضة في المرتفعات الغربية والبيضاء وغرب كل من الجوف ومأرب وشبوة وجبال أبين وتكون بين 20 ـ 45 بالمائة.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة تتراوح سرعتها بين 12 ـ 26 عقدة على الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن وأرخبيل سقطرى .

وذكر أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 3.4 في ذمار، 3.5 في عمران، 5 في صنعاء، 8.5 في إب، 8.7 في السدة، 9.2 في المحويت.

وحذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين والمزارعين من آثار الطقس البارد والجاف.

ونبه مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن وأرخبيل سقطرى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد صنعاء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم اليوم، مشيرة إلى أننا نشهد مزيد من التحسن خلال فترة النهار والليل اليوم السبت، حيث تؤثر على البلاد كتل هواء معتدلة قادمة من على البحر المتوسط.

حالة الطقس اليوم

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل اليوم إلى 34 درجة، ولكن ارتفاع الرطوبة تجعلنا نشعر أنها 35 درجة، وتبقى الأجواء شديدة الحرارة على محافظات الصعيد.

مستشارة أوباما السابقة: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين ماذا فعلت كندا لدعم القضية الفلسطينية؟.. السفيرة تجيب

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء ليلا معتدلة إلى مائلة للحرارة على محافظات الجمهورية، مع وجود نشاط رياح غير مثير للرمال أو الأتربة، منوهة بأننا سنشعر بمزيد من التحسن في الأحوال الجوية على مدار الأسبوع، ومتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بنهاية الأسبوع إلى 32 درجة. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • خبير أرصاد يتوقع عودة الأمطار على اليمن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً
  • الأرصاد يتوقع حالة الطقس في اليمن خلال 24 ساعة (وثيقة)
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)