شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مسؤول أمريكي يطالب بتسريع تسليم الأسلحة إلى تايوان ماذا يجري؟، شدد الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، على ضرورة أن تسرع الولايات المتحدة وحلفاؤها تسليم الأسلحة إلى .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول أمريكي يطالب بتسريع تسليم الأسلحة إلى تايوان.

. ماذا يجري؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول أمريكي يطالب بتسريع تسليم الأسلحة إلى تايوان.....

شدد الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، على ضرورة أن تسرع الولايات المتحدة وحلفاؤها تسليم الأسلحة إلى تايوان في السنوات المقبلة.

وذكر أن هذا يأتي بهدف مساعدة الجزيرة في الدفاع عن نفسها، موضحا خلال زيارة لطوكيو إن "السرعة التي نساعد بها نحن، الولايات المتحدة، أو دول أخرى تايوان في تحسين قدراتها الدفاعية، أعتقد أنها ربما بحاجة إلى التعجيل في السنوات القادمة".

تسليح تايوان

وبين أن تايوان بحاجة إلى أسلحة مثل أنظمة الدفاع الجوي وأسلحة يمكنها استهداف السفن من البر، مضيفًا: "أعتقد أنه من المهم تحسين جيش تايوان وقدراته الدفاعية".

وتعتبر الولايات المتحدة هي أهم مورد أسلحة لتايوان، فيما تطالب بكين بوقف بيع الأسلحة الأمريكية إلى تايوان، واعتبرتها دعما غير مبرر للجزيرة المتمتعة بالحكم الديمقراطي التي تطالب بكين بالسيادة عليها.

وتشكو تايوان منذ العام الماضي من تأخير في تسليم الأسلحة الأمريكية، مثل صواريخ ستينجر المضادة للطائرات، إذ حولت شركات إنتاج الأسلحة الإمدادات إلى أوكرانيا في الوقت الذي تقاتل فيه القوات الروسية الغازية.

الإنفاق الدفاعي لتايوان

وقد أثارت هذه القضية قلق بعض المشرعين الأمريكيين، فيما ذكرت تايوان إن إنفاقها الدفاعي هذا العام سيركز على تجهيز الأسلحة والمعدات "لحصار شامل" من قبل الصين، بما في ذلك قطع غيار لمقاتلات إف-16 وتجديد مخزون الأسلحة.

وأجرت الصين مناورات حربية حول الجزيرة في أغسطس، وأطلقت صواريخ فوق تايبه وأعلنت مناطق حظر طيران وإبحار في محاكاة لما يمكن أن تفعله إذا حاولت حصار تايوان خلال حرب.

العلاقات بين الولايات المتحدة والصين

وأوضح ميلي إن العلاقات بين الولايات المتحدة والصين "متراجعة بشدة" وإن الاجتماعات الدبلوماسية الأخيرة، بما في ذلك بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وكبير الدبلوماسيين الصينين وانغ يي، كانت مهمة لتقليل احتمالات التصعيد.

وأضاف أن الولايات المتحدة تدرس ما إذا كانت بحاجة إلى تغيير مكان وجود بعض القوات الأمريكية داخل منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وتتواجد غالبية القوات الأمريكية في المنطقة في شمال شرق آسيا، بما في ذلك 28500 جندي في كوريا الجنوبية و56 ألف جندي في اليابان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين أوروجواي والولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول من مباراة منتخب أوروجواي ضد الولايات المتحدة الأمريكية، المقامة حاليًا على ملعب أرووهيد ستاديوم، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

فشل لاعبو المنتخبين في هز الشباك في الشوط الأول، بعد محاولات عديدة في ظل استحواذ متبادل بين اللاعبين وانحصار اللعب في منقطة وسط الملعب في أغلب الأوقات.

ولم يسدد لاعبو منتخب أوروجواي أي كرة خطيرة على مرمى منتخب الولايات المتحدة، رغم أنه صاحب الاستحواذ الأكبر على الكرة.

مباراة أوروجواي والولايات المتحدة

وحسم منتخب أوروجواي تأهله إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد فوزه على بنما وبوليفيا في الجولتين الأولى والثانية.

يتصدر منتخب أوروجواي جدول ترتيب المجموعة الثالثة من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 6 نقاط، بينما يأتي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في وصافة الترتيب بـ3 نقاط، بفارق الأهداف عن بنما.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

مقالات مشابهة

  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين أوروجواي والولايات المتحدة
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق