الأسبوع:
2024-10-06@10:19:13 GMT

إغلاق ميناء نويبع البحرى لسوء الأحوال الجوية

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

إغلاق ميناء نويبع البحرى لسوء الأحوال الجوية

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر إغلاق ميناء نويبع البحرى بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة الثانية ظهرا نظرا لسوء الأحوال الجومائية، حيث بلغت شدة الرياح 20 عقدة جنوبية، وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار وحالة البحر مضطربة بشدة.

كما تم إيقاف حركة الملاحة البحرية وكافة الأنشطة البحرية، وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وأصدر اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية و تفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: موانئ البحر الأحمر ميناء سفاجا ميناء نويبع

إقرأ أيضاً:

الأحوال الجوية المتوقعة خلال اليومين القادمين

يبقى الطقس معتدل على مناطق الشمال الغربي، مع تكاثر للسحب هذا اليوم على أغلب مناطق الشمال.

وبحسب النشرة اليومية للمركز الوطني للأرصاد الجوية، ففي مناطق “راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة”،  “تتكاثر السحب من حين لآخر اليوم مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجياً يوم الغد إلى جنوبية شرقية، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (27-30)مْ ، وتسجل ارتفاع طفيف يوم الثلاثاء على أغلب المناطق”.

وفي “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”،  “تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً يوم الغد مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على مناطق الجبل الأخضر يصحبها خلايا رعدية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الخليج وبنغازي، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين (27-33)مْ، وتسجل تراجع من مساء اليوم على أغلب المناطق”.

وفي مناطق “الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة”، “السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحياناً على غات، ,الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (34–39) مْ، وتسجل انخفاض طفيف يوم الغد”.

وفي “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، السماء صافية، والرياح  جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية شرقية، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (34–37)مْ “.

مقالات مشابهة

  • الأحوال الجوية المتوقعة خلال اليومين القادمين
  • البحرية الأمريكية: تكتيكات الحوثيين غيرت قواعد الحرب في البحر الأحمر
  • استمرار حركة الملاحة الجوية بمطار بيروت رغم الغارات على الضاحية الجنوبية
  • تزامنا مع القصف الإسرائيلي العنيف.. حركة الملاحة الجوية مستمرة في مطار بيروت
  • القرصنة البحرية تعاود الظهور في المحيط الهندي وسط هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: نحن نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر
  • خيارات لحسم مشكلة الحدود البحرية بين العراق والكويت
  • رجال الداخلية يتبرعون بالدم في البحر الأحمر
  • تأجيل سباق “أبو الأبيض” للمحامل الشراعية بسبب الأحوال الجوية
  • الرئيس السيسي: بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف