استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الخميس، وفد من مقاطعة خنان الصينية برئاسة وانج وينبونج نائب رئيس اللجنة المحلية التابعة للمؤتمر السياسي الاستشاري للشعب الصينى بعاصمة المقاطعة تشينجتشو، تعميقا للعلاقات المصرية الصينية وسبل تعزيزها.

وبحث اللقاء، سبل دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافى بين المقاطعة الصينية ومحافظة الأقصر فى عدة مجالات أبرزها السياحة والصناعة والزراعة والتصنيع الزراعى والتكنولوجيا.

وأبدى رئيس الوفد الصيني، إعجابه بالحضارة المصرية القديمة ومدينة الأقصر، مهد الحضارات وأكد على حرصه على تعميق العلاقات الثنائية بين الجانبين مثمنا العلاقات الصينية المصرية الطيبة، كما أثنى على حسن استقبال محافظة الأقصر، وأبدى استعداده للتعاون الإيجابي، مؤكدا على أهمية هذه الزيارة وأنها فى وقتها المثالي واصفا إياها بالفترة الذهبية للعلاقات بين الطرفين، ودعا إلى مزيد من الزيارات الرسمية لتبادل الخبرات المعرفية في كافة المجالات.

ومن جانبه، رحب محافظ الأقصر بالوفد الصيني وأكد على حرصة تعميق العلاقة من خلال مجالات عدة منها إعادة تدوير المخلفات الصلبة والتحول الرقمي والتبادل الطلابي والتصنيع الزراعي والتنمية الصناعية والسياحة والتواصل بين المدينتين فى أنشطة مختلفة، وذلك لما تتمتع به محافظة الأقصر من إمكانات واعدة من بينها تميز المحافظة بوجود مناطق صناعية مجهزة بكافة المرافق التي تجذب  الاستثمارات، كما تتمتع المحافظة بوجود جميع وسائل النقل الجوى والنهري والبري والطرق المجهزة مما يسهل العملية الاستثمارية.

واضاف محافظ الأقصر، أنه أيمانا منا على تعميق الصداقة تم افتتاح قسم للغة الصينية بكلية الألسن بجامعة الأقصر وذلك سعياً منا لزيادة التدفقات السياحية الصينية، كما تم الاتفاق على أهمية ترجمة هذة الزيارة على أرض الواقع وذلك باقتراح إعداد مذكرة تفاهم لتفعيل أوجة التعاون التى تعود بالفائدة على الجانبين.

اللقاء (6) اللقاء (7) اللقاء (4) اللقاء (5) اللقاء (2) اللقاء (1) اللقاء (3)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العلاقات المصرية الصينية مقاطعة خنان الأقصر محافظ الأقصر محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

 

التقى، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية  بين مصر وجمهورية كازاخستان ولاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها  الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة.

كما تم بحث إمكانية الترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي  بينهما.

وقد حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

1000180087 1000180083

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • محافظ الأقصر يسلم عقد تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بالزينية
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون مع كوت ديفوار
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تتطلع لتعزيز العلاقات مع كوسوفو
  • محافظ الإسكندرية يشيد بالتقدم الاقتصادي بمقاطعة قواندونج