شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الدفاع المدني يجدد تحذيره للأردنيين من الأجواء الحارة، الكتلة الحارة ستبقى قريبة من بلاد الشام خلال الأيام المقبلةحذرت مديرية الدفاع المدني عبر صفحتها على فيسبوك ، الجمعة من التعرض ال مباشر لأشعة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدفاع المدني يجدد تحذيره للأردنيين من الأجواء الحارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدفاع المدني يجدد تحذيره للأردنيين من الأجواء الحارة
الكتلة الحارة ستبقى قريبة من بلاد الشام خلال الأيام المقبلة

حذرت مديرية الدفاع المدني عبر صفحتها على "فيسبوك"، الجمعة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، نتيجة لتأثر الأردن بالموجة الحارة.

وبحسب مركز طقس العرب الإقليمي، تبقى الكتلة الهوائية الحارة المُسببة لموجة الحر قريبة من بلاد الشام بما فيها الأردن خلال الأيام المقبلة، الأمر الذي يعني بأن الأجواء الصيفية الحارة ستستمر في المملكة لفترة ليست بالقصيرة.

الكتلة الحارة

وأضاف أنه من المعلوم عندما تطول فترة تأثير الكتلة الحارة، فإنها تزيد من تبعاتها و كيفية شعور الإنسان بها فيكون مُستوى الاجهاد الحراري مُرتفعاًو تُصبح الأجواء مُتعبة أكثر.

وتوقع طقس العرب، أن تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام في المملكة يومي الجمعة و السبت بحوالي 5 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً و جافاً بوجه عام في مُعظم مناطق المملكة، يتحول لشديد الحرارة لبعض الوقت في ساعات الظهيرة و العصر في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة.

و تكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر و تُثير الأتربة و الغبار في منطقة وادي عربة و العقبة.

أما خلال ساعات الليل، فتكون الأجواء أكثر حرارة مما هو مُعتاد عليه نسبةً لساعات الليل، و لكن تميل الأجواء للاعتدال مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية لاسيما العالية منها، مما يؤدي إلى انكسار الحر بشكل مؤقت على أن تعاود ارتفاعها نهاراً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکتلة الحارة

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يسيطر على حريق ضخم وسط النجف

الدفاع المدني يسيطر على حريق ضخم وسط النجف

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • الغارديان: الأردن يحاول بصعوبة الموازنة بين إسرائيل وغزة
  • الغارديان: الأردن تحاول بصعوبة الموازنة بين إسرائيل وغزة
  • عضوية سعودية في 6 لجان فنية.. المملكة رئيساً لـ«تنفيذي» المنظمة العربية للطيران المدني
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الدفاع المدني يسيطر على حريق ضخم وسط النجف
  • مسؤولة: استثمار خبرات المملكة في فترة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • موعد تراجع الكتلة الحارة