شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الصحة العالمية استخدام الإسبارتام بشكل زائد قد يسبب السرطان، أظهر تصنيف خبراء جديد أن المُحلي الصناعي، اسبارتام، الذي غالبا ما يستخدم في المشروبات الغاز ية والزبادي والعلكة، .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الصحة العالمية»: استخدام الإسبارتام بشكل زائد قد يسبب السرطان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الصحة العالمية»: استخدام الإسبارتام بشكل زائد قد...

أظهر تصنيف خبراء جديد أن المُحلي الصناعي، اسبارتام، الذي غالبا ما يستخدم في المشروبات الغازية والزبادي والعلكة، ربما يسبب السرطان لدى البشر، عند استخدامه بشكل زائد، ولكن الاعتدال غير مضر.

   يشار إلى أن الاسبارتام ضمن 11 من المواد المُحلية المجازة للاستخدام في الاتحاد الأوروبي. ولن تغير منظمة الصحة العالمية إرشاداتها رغم التصنيف الجديد. وقالت المنظمة إن الأشخاص الذين يلتزمون بالإرشادات الحالية لن يعرضوا أنفسهم لخطر أكبر للإصابة بالسرطان. والكمية القصوى الحالية الموصى بها من الأسبارتام هي 40 ميليجرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميا.  وقال فرانشيسكو برانكا، مدير إدارة التغذية وسلامة الأغذية بمنظمة الصحة العالمية، "احتساء مشروب غاز كل فترة أو مضغ علكة ليس شيئا يدعو للقلق في هذه المرحلة". وأضاف برانكا: "لا نوصي بأن يتخلى المستهلكون عن المواد المُحلية تماما، ولكن نوصى بعدم التمادي في تناولها".

ويأتي التصنيف الجديد الذي يشير إلى الأسبارتام على أنه "مادة من المحتمل أنها مسببة للسرطان"، من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في ليون. وتتبع الوكالة منظمة الصحة العالمية.

ونشرت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان نتائجها اليوم الجمعة في مجلة "ذا لانسيت أونكولوجي" العلمية. وتوصلت الوكالة إلى دليل محدود على وجود صلة بنوع معين من سرطان الكبد (سرطان الخلايا الكبدية) في ثلاث دراسات بشرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين

أفادت منظمة الصحة العالمية، بأن المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • عقب إعلان جونسون إصابة إليزابيث الثانية بسرطان العظام قبل وفاتها.. ما الذي تعرفه عن هذا المرض؟
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة و5.3% زيادة سنوية بالإصابات في فلسطين
  • تفشي فيروس خطير في دولة أفريقية.. ما الإجراء الصارم الذي اتخذته؟
  • «الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان