أكد خبير التسويق الدكتور كريم رأفت، إن حملات مقاطعة المنتجات والسلع المستوردة، ساهمت في إبراز وظهور العديد من البدائل من المنتجات المصرية المحلية المتميزة، وشجعت العديد من الشركات على المنافسة في ظل الحملات الدعائية المجانية التي لم تدفعها الشركات نفسها، بل كانت بفعل المستهلكين من خلال تفاعلهم مع المنتجات المحلية ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن حملات المقاطعة أثبتت أن الكثير من المنتجات المحلية جيدة جداً، وتستطيع أن تنافس بشكل جيد المنتجات المستوردة، مشيرا إلى أن هذه الحملات، أثبتت أن التسويق والدعايا الضخمة هي سر نجاح العديد من المنتجات التي قد لا تكون بالقدر الجيد من الجودة أو بالجودة العادية.

وأوضح كريم رأفت أن حملات المقاطعة أكدت أن المنافسة ممكنة طالما هناك منتج جيد وبسعر معقول، مشددا على ضرورة استمرار الشركات المحلية التي ظهرت بقوة بعد حملات المقاطعة، في التركيز على الجودة وأن تستمر دائما في الابتكار والتطوير للحفاظ على المستهلكين الحاليين وجذب مستهلكين جدد لمنتجاتها.

وأشار إلى أن غالبية من اشتروا بدائل محلية للمنتجات والسلع المستوردة، تفاجئوا بجودة العديد من المنتجات المحلية التي لم تكن معروفة بشكل كبير، وخاصة المنتجات الغذائية، والتي تضاهي جودة المنتجات المستوردة، بل في بعض الأحيان كانت أفضل منها.

ونوه كريم رأفت، بأن المقاطعة أثبتت أن الشركات المحلية لديها القدرة على المنافسة، إذا ما توفرت فيها الجودة وقدر معقول من التسويق، مشيرا إلى حملات المقاطعة كانت فرصة ذهبية للشركات المحلية لإبراز منتجاتها، والتأكيد على قدرتها على المنافسة.

وشدد خبير التسويق الدكتور كريم رأفت على ضرورة استمرار الشركات المحلية في التركيز على الجودة، وأن تستمر دائما في الابتكار والتطوير، حتى تتمكن من الحفاظ على مكانتها في السوق، خصوصا وأن السوق المصري في الوقت الحالي به فرص كثيرة للنمو والتوسع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريم رأفت البدائل المحلية حملات المقاطعة حملات مقاطعة المنتجات

إقرأ أيضاً:

افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة

وخلال الافتتاح، أكد الجنيد أهمية افتتاح خطوط الإنتاج الجديدة لتكون منتجاتها بديلة عن مشروبات قوى الهيمنة والاستكبار.

وحث رجال المال والأعمال على استغلال الفرص التي أتاحتها قرارات وزارة الصناعة والتجارة بمقاطعة منتجات الشركات الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم وحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكد الجنيد استعداد الحكومة دعم الصناعات الوطنية وتقديم كافة التسهيلات لها وصولاً إلى توفير احتياجات السوق المحلية بدلاً عن المنتجات المستوردة، ترجمة لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وشدد على أهمية استيعاب الصناعات الوطنية للمواد الخام المحلية، بما يسهم في تشجيع المنتج الوطني في ظل الحرب الاقتصادية التي تشنها قوى العدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني لثنيه عن موقفه المناصر للشعب والقضية الفلسطينية.

من جهته أشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي، إلى أن افتتاح الخطوط الإنتاجية للمشروبات الغازية المحلية في ظل الأوضاع الراهنة، يجسد الشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والحكومة ويترجم الموجهات الاقتصادية الحكومية.

وثمن تعاون ودعم قيادة وزارة الصناعة والتجارة للصناعات الوطنية وتقديم كافة أوجه الدعم لمثل هذه المبادرات الاستثمارية في القطاعات الصناعية والإنتاجية.

فيما أكد عضو مجلس إدارة الغرفة أنور الحسيني، على أهمية دعم المنتج المحلي وتطوير القطاع الصناعي وتعزيز قدرته على المنافسة أمام المنتجات الأخرى.

بدوره أشار مدير شركة نيور لصناعة المرطبات سليمان زياد، إلى أن الشركة بصدد توسيع خطوط الإنتاج لتصنيع منتجات العصائر بمواد خام محلية، مثمناً دعم وتشجيع وزارة الصناعة والتجارة للشركة في هذا الجانب.

مقالات مشابهة

  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • 97 في المائة من الشواطئ المغربية الخاضعة للمراقبة مطابقة لمعايير الجودة
  • معهد إسرائيلي يحذر من الانزلاق نحو العزلة بسبب حملات المقاطعة
  • هل انسحب ماكدونالدز من مصر؟
  • جاد داردان يكشف ل”مراكش الآن” استراتيجية “SKBT” للتوسع بشمال افريقيا
  • بعد تعيينات الوزير.. غضب بين شركات السياحة لبقاء ثلث المجلس القديم في "الغرفة"
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر
  • هل نجح مهرجان موازين في صد حملات المُقاطعة؟.. صور قديمة وذكاء اصطناعي (شاهد)